خالد بن حمد: هدفنا تعزيز الرياضة في الأجيال القادمةKhalid bin Hamad: Our Aim to Cement Sports Among Next Generation

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي العزيمة، تنطلق اليوم “الجمعة” الموافق 22 فبراير الجاري، مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة، وذلك ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي تقام تحت شعار #خلك_وحش في الفترة 21- 23 فبراير وذلك بحلبة البحرين الدولية، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم #مرضى_السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

 

غرس المفاهيم والقيم

وقد أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة #أقوى_رجل_بحريني هي فرصة لتعزيز الرياضة في المجتمع البحريني، وغرس المفاهيم الرياضية في نفوس الأجيال الشابة والناشئة، من أجل تكوين مجتمع أكثر فاعلية يساهم في مواصلة العطاء في مختلف المجالات، مضيفا سموه أن ما تتضمنه هذه البطولة من مسابقات متنوعة، هي جزء من الرياضة التي تساهم في احتواء الشباب، وتعزز فيهم القيم والمبادئ الاجتماعية الوطنية، وتشجعهم على إبراز طاقاتهم وفق إطار التنافس الشريف، وتبني من شخصيتهم وتساهم في تطوير ما يمتلكونه من قدرات، تساعدهم على المشاركة الحقيقية بناء وتنمية الوطن.

تطوير البيئة الرياضية

وقال سموه: “نهدف في مبادراتنا لدعم الشباب بمختلف فئاتهم، وتشجيعهم على ممارسة مختلف أنواع الرياضة، وسط أجواء تنافسية شريفة، من أجل اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم. فالرسالة التي تحملها هذه البطولة هي مواصلة الجهود نحو تنمية وبناء وتطوير البيئة الرياضية، والتي تشجع على إقامة البطولات، التي تجتذب وتدفع الشباب البحريني نحو ممارسة انواع مختلفة من الألعاب الرياضية، وتعزيز مبدأ التنافس والعلاقات الاجتماعية والوطنية واستثمار الطاقات والمواهب بما يلبي الطموحات لخدمة المجتمع”.

تتحلى بالقوة والإصرار والعزيمة

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نؤمن بأهمية غرس مفاهيم الرياضة في نفوس الأجيال، والتي تمنحنا فرصة تكوين أجيال تتحلى بالقوة والإصرار والعزيمة، وتكون قادرة على العطاء والمشاركة الفاعلة في العملية التنموية لاسيما على مستوى قطاع الشباب والرياضة، والذي ينعكس كذلك  على عطاءها من خلال  تمثيلها وتشريفها للمملكة في مختلف المحافل الرياضية القارية والدولية”، متطلعا سموه لجميع المشاركين في مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة التوفيق والنجاح في المنافسات.

تثبيت التسجيل والوزن الرسمي

وشهدت انطلاقة البطولة يوم أمس إجراءات تثبيت التسجيل النهائي لجميع المشاركين في مرحلة النهائية من المسابقات الرئيسية، ومسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة. وإجراء فحص الوزن الرسمي للمشاركين في المسابقات النهائية لجميع اللاعبين المتأهلين من التصفيات والفائزين بالمراكز الأولى في النسخة الاولى.

توزيع التجهيزات

حرصت اللجنة المنظمة على توزيع التجهيزات للمشاركين في جميع منافسات هذه البطولة، حيث قامت اللجنة بتوزيع القمصان الرسمية والضواغط على المشاركين في المسابقات النهائية، وتوزيع الشنط والقمصان على المشاركين في مسابقات الأطفال وتوزيع القمصان على المشاركين في سباق جري الألوان.

جمشير يتحدث مع لمشاركين

حرص رئيس لجنة الحكام السيد أحمد جمشير على التواصل والتحدث مع المشاركين خلال فترة التسجيل وفحص الوزن، حيث قدم لهم شرحا عن لوائح وقوانين المرحلة النهائية للمسابقات الرئيسية في هذه النسخة من البطولة، والتي حددتها اللجنة المنظمة العليا، وهي: مشية السقاي، رفع التاير، رفع السيارة، سحب القرقور وسحب السيارة.

مسابقات الأطفال والمصاحبة

وستقام اليوم مسابقات الأطفال في الألعاب التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة العليا لهذه النسخة، وهي: شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع ورفع التاير. كما سيشهد اليوم إقامة المسابقات المصاحبة في الألعاب التالية، هي: شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع، الدردور ورفع التاير.

جري الألوان

وسيجرى اليوم سباق جري الألوان، والذي يعتبر سباقا مستحدثا في هذه النسخة بالتحديد، وذلك بعد اعتماده من قبل اللجنة المنظمة، نظرا لما يلقاه هذا السباق الرياضي الترفيهي من تفاعل كبير من شرائح المجتمع بمختلف اعمارهم، وهذا ما سيضفي نكهة جديدة من التفاعل الكبير في هذه النسخة من البطولة.

هدفنا نجاح بطولة

 أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن حلبة البحرين الدولية سخرت الجهود لدعم نجاح النسخة الثانية لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحت شعار #خلك_وحش، خلال الفترة 21- 23 فبراير الجاري بالقرب من حلبة البحرين الدولية، موضحا أن حلبة البحرين الدولية حريصة على تقديم كامل الدعم من أجل كتابة نجاح جديد يضاف للنجاح الذي حققته هذه البطولة في نسختها الأولى والتي حملت أهدافا نبيلة على المستوى الشبابي والرياضي والإنساني.

مبادرات لخدمة المجتمع

وأشار  إلى أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضربت أروع الأمثلة بخدمة المجتمع البحريني، موضحا أن مبادرات سموه حققت نجاحا كبيرا، من خلال الأهداف التي تُرجمت على أرض الواقع، لدعم وتطوير الشباب البحريني والمساهمة في النهوض بالرياضة ودعم مرضى السرطان، والذي شكل بحد ذاته نموذجا حيا على الترابط الاجتماعي الذي يتميز به المجتمع البحريني، والذي عزز من مكانتها المرموقة على الصعيدين القاري والدولي.

دعم #مرضى_السرطان

وأوضح الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية أن اعتماد سموه ريع البطولة لصالح دعم #مرضى_السرطان، ما هي إلا بادرة طيبة من سموه  بالوقوف صفا واحدا مع هؤلاء المرضى، لمحاربة هذا المرض ودعمهم ليكونوا قادرين على المشاركة والعطاء في هذا المجتمع، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة، الذي الشكل الذي يخدم تطلعات سموه في إبراز وإنجاح هذا التجمع الرياضي، وتحقيق المزيد من الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذا الحدث.

Under the patronage of HH Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa, First Deputy President of the Supreme Council for Youth and Sports, President of Bahrain Athletic Association and Honourary President of Bahrain Sports Federation for Disabilities, the supporting activities of the second edition of the Strongest Bahraini Championship held on Friday, February 22 at Bahrain International Circuit (BIC).
Part of HH Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa’s humanitarian and sports initiatives, the 2nd Strongest Bahraini Championship will conclude on Saturday with the main activities of the event are organised at the BIC. On this occasion, HH Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa stressed that the Strongest Bahraini Man Championship came to instil sports principles among youth in Bahrain in a bid to create a society that is more active and involved in various sectors.
Moreover, HH Shaikh Khalid said: “Our initiatives have been introduced to support youth and encourage them to practice different types of sports as we intend to inject more talents into our national teams. This event carries an important message towards growing and building as well as developing our sports environment as we aim to introduce more sports events that embrace young people.”
It’s worth noting that the 2nd Strongest Bahraini Championship began on Thursday with confirming the registration for all the participants as well as the weigh-ins. The event’s proceeds will be donated in support of cancer patients.
From his side, HE Shaikh Salman bin Isa Al Khalifa, CEO of the BIC, affirmed that the Circuit has put all its capabilities at the disposal of the Championship to ensure a resounding success for it. Furthermore, he hailed the HH Shaikh Khalid’s initiative to dedicate the event’s returns to cancer patients.