خالد بن حمد: كسرنا حاجز البروزية في بطولة أوروبا بتحقيق أول ذهبية وفضيتينHH Shaikh Khalid Congratulates HM the King on MMA Team’s Achievement in Bucharest

رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، أسمى التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة تحقيق المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للعموم والشباب، إنجاز جديد ببطولة أوروبا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة للعموم والشباب، التي نظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بالعاصمة الرومانية بوخارست في الفترة 18- 22 يونيو، متمثل بحصول المنتخب على أربع ميداليات ملونة، بعد أن فاز اللاعب مرتضى علي بالميدالية الذهبية في وزن 93 كيلوجرام، وفوز اللاعب علي يعقوب واللاعب زبير غازي بالميداليتين الفضيتين في وزن 61 و70 كيلوجرام وفوز اللاعب ويوسف سيار بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوجرام.

 

ثمرة الدعم الملكي

وأكد سموه أن ما حققه المنتخب من نتيجة مشرفة، يأتي بفضل الرعاية والدعم الدائمين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى أيده الله لقطاع الشباب والرياضة، والذي كان له الأثر الإيجابي الذي انعكس على تطور وارتقاء المستوى العام للرياضة البحرينية والرياضيين، وساهم في إحراز الإنجازات في العديد من المشاركات المختلفة، التي عززت من تواجد وحضور مملكة البحرين على الساحة الرياضية القارية والدولية، وأكدت على ما تبذله البحرين من خطوات واضحة في سبيل النهوض بهذا القطاع الحيوي، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب الذين أثبتوا للجميع قدرتهم على التحلي بروح العزيمة والإصرار والتحدي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم وعلم البحرين عاليا في المحافل والبطولات.

 

ناصر بن حمد وجهود متميزة

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن متابعة وجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد كان له المردود الواضح في كل ما حققته رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من ظهور مشرف ونتائج متميزة، ساهمت في التأكيد على الجهود الكبيرة التي بذلتها البحرين في دعم هذه الرياضة وتهيئة الأجواء المثالية لها وتحفيز وتشجيع الشباب على ممارستها، بالشكل الذي ساهم في ظهور المنتخب بالأداء والمستوى الكبير والذي تحققت من خلاله نتائج بارزة أسهمت في وضع البحرين في المقدمة على خارطة الرياضة العالمية لاسيما في هذه الرياضة.

 

فخورون بنتيجة أوروبا

وقال سموه: “إننا فخورون بهذه النتيجة المشرفة التي حققها أفراد منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة، والتي كسرنا من خلالها حاجز الميداليات البرونزية التي كانت هي النتيجة التي تعودنا تحقيقها في هذه المشاركة الأوروبية، حيث نجح المنتخب من تحقيق أول ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية. فقد استطعنا من حصد الذهب في هذه البطولة التي تعد من أقوى البطولات على مستوى الهواة، والتي تشهد مشاركة أقوى المنتخبات الأوروبية التي لديها الخبرة الطويلة ممارسة هذا النوع من الرياضات”، مضيفا سموه أن هذا الإنجاز أسهم وبشكل واضح في تعزيز الحضور البحريني على المستوى الأوروبي بشكل خاص.

 

عيوننا على ذهب عالمية الهواة

وختم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حديثه قائلا: “إن رعايتنا ودعمنا مستمرين لهذه الرياضة، فهدفنا حصد المزيد من الإنجازات التي نؤكد من خلالها ما وصلنا إليه من تقدم في رياضة MMA، وإن هدفنا الرئيسي هو الذهب والمنافسة على صدارة الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم القادمة التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 11- 18 نوفمبر القادم، والتي يتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من جميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي IMMAF”، مقدرا سموه الجهود التي بذلها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب إلدرإلداروف لإعداد اللاعبين لهذه المشاركة، مشيدا سموه في الوقت ذاته بالمستوى الفني المميز الذي ظهر به لاعبو المنتخب والذين حققوا من خلاله هذه النتيجة المشرفة.

 

مرتضى والتصنيف الأول

تمكن لاعب المنتخب مرتضى علي من نيل لقب وزن 93 كيلوجرام في بطولة أوروبا عبر إحرازه الميدالية الذهبية على حساب بطل أوروبا أنتون توركاج. فهذا الفوز قد منحه الميدالية الثانية في مشواره مع المنتخب بعد أن نجح في خطف لقب العالم في هذا الوزن في منافسات النسخة الرابعة من بطولة العالم للهواة التي أقيمت في البحرين نوفمبر الماضي. وقد استطاع اللاعب مرتضى علي عبر فوزه في المشاركة الأوروبية من انتزاع المركز الأول في التصنيف العام للاعبي الوزن 93 كيلوجرام.

 

ولايزال في الصدارة تصنيف 66 كلجم !

رغم الوعكة الصحية التي ألمت باللاعب عبدالمناف محمدوف صاحب الميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوجرام ببطولة أفريقيا التي أقيمت في مايو الماضي، وعدم مشاركته بمنافسات بطولة أوروبا المفتوحة، إلا أنه لا يزال يتربع على صدارة التصنيف العام للاعبي الوزن ذاته.

 

مشاركة بطعم الفضة والبرونز

نجح اللاعبون علي يعقوب ويوسف سيار وزبير غازي أن يسجلا نتيجة مميزة في مشاركتهم الأولى مع المنتخب الوطني لفئة الشباب، وذلك عد أن حصد الثلاثي على ميداليات وضعت المنتخب على منصة التتويج، فقد نجح علي يعقوب من إحراز الميدالية الفضية في وزن 61 كيلوجرام، واستطاع يوسف سيار من إحراز الميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوجرام وتمكن اللاعب زبير غازي من إحراز فضية وزن 70 كيلوجرام.

 

فكري.. حظ عاثر ولعنة الهزائم

لا تزال لعنة الهزائم تطارد لاعب المنتخب نايف فكري، الذي يعتبر واحدا من اللاعبين الذين يتمتعون بفنون قتالية عالية، إلا أن الحظ العاثر الذي يلازم هذا اللاعب منعه من تحقيق حلمه في هذه المشاركة الأوروبية في المنافسة على إحدى المراكز الثلاث الأولى، ليخرج خالي الوفاض في اول مواجهاته في هذه البطولة.

HH Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa,  First Deputy President of the Supreme Council for Youth and Sports, President of Bahrain Athletics Association and Honourary President of Bahrain Sports Federation for Disabilities, escalated his sincerest congratulations to HM King Hamad bin Isa Al Khalifa, the King of the Kingdom of Bahrain, and to HRH the Prime Minister and HRH the Crown Prince as well as to HH Shaikh Nasser bin Hamad Al Khalifa, Representative of His Majesty the King for Charity Works and Youth Affairs, Chairman of the Supreme Council for Youth and Sports, President of Bahrain Olympic Committee, on the achievement of Bahrain National MMA Team in the European Open MMA Championship for Amateurs which was organised by the IMMAF. 

 

The event was held in Bucharest. on June 18-22, and Bahrain National MMA Team bagged four medals with Murtadah Ali bagged the gold medal in the 93 kg category, while Ali Yaqoub won two silver medals in the 61 kg and 70 kg categories. Meanwhile, their compatriot Yousif Sayyar took home the bronze model in the 77 kg category. 

 
HH Shaikh Khalid affirmed that the Bahraini’s accomplishment in this prestigious championship came thanks to the direct support of HM the King’s support and sponsorship to sports and youth in the Kingdom of Bahrain. “The follow-up of HH Shaikh Nasser has had a positive impact on this victory which will throw light on Bahrain’s huge development in the area of sports. We are happy with achieving honourable results in such an important championship,” HH Shaikh Khalid said. 
 
“We are proud of our men who didn’t spare any effort to make such an important result possible. Going beyond the bronze medal mark is incredible with bagging a gold medal and two silvers. Such an accomplishment will encourage us to double our efforts to conquer more arenas,” HH Shaikh Khalid added.
 
“We will continue supporting this sport as we are eyeing more achievements to confirm our progress in the MMA sport. The gold medal will be always our priority,” HH Shaikh Khalid stressed, praising the efforts of the technical and administrative staff of the team.