أحمر الشباب على موعد مع الذهب في ختام بطولة أوروبا المفتوحة MMA.. اليوم

 

سيكون منتخب الشباب لفنون القتال المختلطة على موعد مع الذهب اليوم “الجمعة” الموافق 22 يونيو الجاري، وذلك في ختام منافسات بطولة أوروبا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الشباب والعموم، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وكان لاعبا أحمر الشباب علي يعقوب وزبير غازي قد تأهلا للمواجهة النهائية في وزن 61 كيلوجرام و70 كيلوجرام، بعد أن حقق اللاعب علي يعقوب الفوز على حساب اللاعب الإيرلندي باتريك دوني سمس بقرار لجنة الحكام، في النزال الذي جمعهما بنزالات الدور قبل النهائي بوزن 61 كيلوجرام. فيما نجح اللاعب زبير غازي من تحقيق الفوز على حساب اللاعب الإيرلندي باتريك ليهان بقرار لجنة الحكام، في النزال الذي جمعهما بنزالات الدور قبل النهائي بوزن 70 كيلوجرام. والمقرر أن يلتقي اللاعب علي يعقوب في النزال النهائي باللاعب البريطاني جاك نيكولز، فيما يلتقي اللاعب زبير غازي في النزال النهائي باللاعب الألماني إدوارد كيكسيل.

في المقابل، شهدت منافسات فئة العموم بالبطولة تألق اللاعب مرتضى علي صاحب ذهبية الوزن الثقيل في بطولة العالم للهواة في نسختها الرابعة التي أقيمت بمملكة البحرين في نوفمبر الماضي، حيث نجح اللاعب مرتضى علي من الوصول للمواجهة قبل النهائية بوزن 93 كيلوجرام، بعد أن تمكن من  إقصاء اللاعب السويدي روبين لارسون من منافسات البطولة، وذلك في النزال الذي جمعهما بمنافسات دور الثمانية بالوزن ذاته. وسيلتقي اللاعب مرتضى علي بنزاله القادم اللاعب الإيرلندي كاثل ماننغ.

ولم تخدم الظروف الصحية التي مر بها اللاعب عبدالمناف محمدوف صاحب لقب وزن 66 كيلوجرام ببطولة أفريقيا المفتوحة الأخيرة التي شهدتها مدينة جوهانسبرغ، من اجتياز الفحص النهائي للوزن ذاته بفئة العموم ببطولة أوروبا، حيث منح ذلك الفوز لمنافسه الفنلندي ميسي سارستو.

وحرم قرار لجنة الحكام لاعبا منتخب الشباب نايف فكري “وزن 70 كيلوجرام” ويوسف سيار “وزن 77 كيلوجرام”، من تحقيق الانتصار في النزالين اللذين خاضهما اللاعبان في الدور قبل النهائي من البطولة، حيث خسر اللاعب فكري أمام اللاعب الإيطالي ليوناردو أوليفا، وخسر اللاعب سيار أمام اللاعب الألماني ولاديسلوى كلباج.