سموه يشهد انطلاقة بطولة الإمبراطورية والنزالات النهائية للهواة

برعاية وحضور، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، انطلقت يوم السبت الموافق 28 إبريل، بطولة “الإمبراطورية” للملاكمة لفئة المحترفين، والتي نظمها أمباير  بـ”فندق آرت روتانا” بجزر أمواج، بالتعاون مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

وشهدت البطولة حضور رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة السامبو سعادة السيد علم جون مولاييف، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، وأعضاء ومنتسبي  الاتحاد.

 

تجربة بحرينية في عالم الملاكمة

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن إقامة هذه البطولة تأتي تنفيذا للرؤية التي وضعها سموه لدعم رياضة الملاكمة وتعزيز تواجدها وحضورها في الوسط الرياضي المحلي والإقليمي، معتبرا سموه أن هذه البطولة البحرينية الهوية العالمية الأهداف، تشكل فصلا جديدا لتجربة بحرينية في عالم رياضة الملاكمة، التي تعد إحدى الرياضات الفردية التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم.

 

تأكيدا لمكانة البحرين العالمية

وقال سموه: “إننا وجهنا لإقامة هذه البطولة لنبحث من جديد عن عنوان للتميز الدولي لمملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية من خلال لعبة الملاكمة. فإننا نهدف من هذه البطولة للتأكيد على المكانة التي تحتلها مملكة البحرين دوليا في المجال الرياضي. كما نسعى في إبراز ما حققته البحرين من منجزات حضارية على هذا الصعيد ونتائج مشرفة تعزز من موقعها”.

 

طموحنا أن تكون بطولة فريدة

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نتطلع ألا تكون هذه التجربة عابرة، فهدفنا أن تحقق النجاح والتميز لتكون هذه البطولة فريدة من نوعها. فهذا الحدث قد انطلق من العاصمة البحرينية المنامة، ليكون البداية التي ترسم الأهداف والتطلعات التي وضعناها.

 

دعما للملاكمين هواة

وواصل سموه حديثه قائلا: “إننا وجهنا لإقامة النزالات النهائية لمسابقة الملاكمة ضمن منافسات بطولة البحرين الرابعة المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك من منطلق حرصنا على دعم الشباب البحريني والخليجي الممارس للعبة الملاكمة والمشارك في هذه البطولة التي تعنى بدعم الهواة. فالأجواء المثالية لبطولة الإمبراطورية، هي فرصة لهؤلاء الملاكمين لظهور بالمستوى المطلوب وتقديم العرض القوي، والذي يمنح الفرصة بإثراء المنافسة ويمنح كذلك الإثارة والتحدي، والذي يساهم بدوره في إبراز قدرات الملاكمين وظهور عناصر مميزة يمكن الاستفادة منها على مستوى المنتخبات الوطنية في المشاركات القادمة”.

 

سموه يتابع نزالات الهواة

هذا، وقد تابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نزالات الهواة بمسابقة الملاكمة ضمن منافسات بطولة البحرين الرابعة، والتي قصت شريط فعاليات بطولة “الإمبراطورية”.

 

نتائج المواجهات

وقد أسفرت نتائج المواجهات النهائية للهواة، عن فوز محمد علي بلقب فوز 56 كيلوجرام، بعد تغلبه على الملاكم يوسف البلوشي، وفوز الملاكم علي محمد بلقب وزن 60 كيلورجرام بعد تغلبه على الملاكم حمج فرج، وفوز الملاكم راشد جناحي بلقب وزن 64 كيلوجرام، بعد تغلبه على الملاكم فاروق بوسلوى الملاكم راشد جناحي في وزن 64 كيلوجرام، وفي النزال الرابع يواجه الملاكم رشيد وحيد بلقب وزن 91 كيلوجرام بعد تغلبه على الملاكم سلمان محمد، وفوز الملاكم محمد الخضر بلقب وزن 69 كيلوجرام بعد تغلبه على الملاكم عيسى العميري، وفو الملاكم عبدالله فخرو بلقب وزن 75 كيلوجرام بعد تغلبه على الملاكم أحمد مصطفى، فوز الملاكم عبدالرحمن العنزي بلقب وزن فوز 91 كيلوجرام بعد تغلبه على الملاكم شابي نور محمدوف.

وكان فحص الوزن الرسمي الذي أجري صباح يوم الجمعة، قد منح الملاكم محمد زمان بلقب وزن 52 كيلوجرام والملاكم إبراهيم أمين بلقب وزن 81 كيلوجرام، بسبب عدم حضور الملاكمين المنافسين لهما، وهما: الملاكم حسين الشمري والملاكم ريتشارد راكوما.

 

حضور جماهيري كبير

شهدت المنافسات، حضورا جماهيريا كبيرا من محبي وعشاق لعبة الملاكمة، الذين استمتعوا بمشاهدة ومتابعة النزالات، وآزروا الملاكمين، من خلال تفاعلهم مع ضربات الملاكمين والتشجيع والأهازيج والتصفيق الحار.

 

اتفاقية تعاون بين BMMAF و SUOA

وعلى هامش الفعالية، وقد الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة “BMMAF” الاتحاد الآسيوي لرياضة السامبو “SUOA” اتفاقية تفاهم وتعاون لنشر وتعزيز ودعم هذه الرياضة في الوسط الرياضي المحلي مع دعم فعاليات وأنشطة الاتحاد القاري من خلال الحضور والتواجد والمشاركة فيها. حيث وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد المحلي رئيس الاتحاد سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، ووقعها من جانب الاتحاد القاري رئيس الاتحاد سعادة السيد علم جون مولاييف.

 

الإمبراطورية بثلاث نزالات

وبعد انتهاء نزالات الهواة، انطلقت منافسات النسخة الاولى من بطولة الإمبراطورية التي شهدت إقامة ثلاث نزالات، الأول خصص لنزال النواعم، الذي جمع بين الملاكمتين الملاكمة مي خالد والملاكمة كوبنسيكا، والنزال الثاني جمع بين واحدا من أبرز الملاكمين السلوفاكيين هو الملاكم بافول كراج والملاكم المتوكل، فيما جمع النزال الثالث الملاكم موسى لوف والملاكم لوكاس كوس.