اتحاد ألعاب القوى يعتمد القائمة النهائية لبطولة العالم لنصف الماراثونAthletics Association accepts the list of runners

اعتمد الاتحاد البحريني لألعاب القوى القائمة النهائية للعدائين والعداءات لبطولة العالم لنصف ماراثون والتي ستقام بمدينة فالنسيا الإسبانية بتاريخ 24 مارس الجاري.

وأكد نائب رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف بن جلال أن القائمة ستضم 5 عدائين وهم ألبرت روب، أويكي أوياليو، ابراهام شيروبن، الحسن العباسي، شومي ديشازا، و5 عداءات وهن دليلة عبدالقادر، روز شيلمو، ايونيس جومبا، شيتاي اشيت، ديسي جيسا.

 

وأوضح بن جلال أن اتحاد ألعاب القوى يخوض منافسات بطولة العالم لنصف ماراثون بطموح اعتلاء منصة التتويج وحصد إحدى الميداليات الملونة في ظل دعم ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والذي لم يدخر جهدا في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للعدائين والعداءات.

وأشار بأن الاتحاد يعول على العدائين العشرة من كلا الجنسين لتحقيق نتيجة إيجابية تعكس المكانة المرموقة والسمعة الدولية الطيبة التي اكتسبتها ألعاب القوى البحرينية على مدار السنوات الماضية وبالأخص في عهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث خضع المنتخب إلى برنامج تدريبي متكامل شمل عدة معسكرات خارجية وسط متابعة واهتمام من مجلس إدارة الاتحاد والطاقم الفني والإداري بما يكفل وصول العدائين إلى أعلى مراحل الجاهزية.

وأضاف ” ندرك تماما صعوبة المنافسة في واحدة من اقوى بطولات العالم في مسابقة نصف ماراثون والتي سيشارك فيها عدد كبير من أبرز عدائي وعداءات العالم، ولكننا سندخل بقوة من أجل المنافسة وحصد مركز متقدم إذا ما خدمتنا الظروف لثقتنا الكبيرة بقدرة عدائينا على مزاحمة باقي الدول على منصة التتويج خصوصا بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في العديد من الملتقيات والبطولات التي خاضوها خلال الفترة الماضية والتي عكست تطور ألعاب القوى البحرينية في سباقات المسافات الطويلة”.

وذكر بن جلال أن هذه المشاركة تعد الثانية لمنتخب ألعاب القوى في بطولة العالم لنصف ماراثون بعد المشاركة في النسخة التي أقيمت في عام 2014 بالدنمارك ولذا فإن الاتحاد يتطلع لترك بصمة بارزة وتحقيق إنجاز تاريخي، متمنياً بأن يحالف الحظ منتخبنا وأن يوفق في تشريف سمعة أم الألعاب البحرينية في المعترك العالمي.

Bahrain Athletics Association accepts the last list of runners for the World’s Championship of Half Marathoon, which will be held in Valencia Spanish City in 24 March

The President Deputy of the Association, Mohammed Abdullatif confirmed that the list will include 5 male runners and they are: Albert Robb, Oike Oyallio, Abraham Sheruben, AlHasan Abbasi, Shumi Deshaza, and 5 female runners Dalila Abdelkader, Rose Chelmou, Ionis Gumba, Chitay Ashit, Desi Giesa.

 

Bin Kalal confirmed as well that the Athletics Association will join the World’s Championship with the desire and determination to step on the platform of winners and get the coloured medals under the patronage of His Highness Sheikh Khalid bin Hamad Al-Khalifa, who didn’t save any effort in supporting the runnerswith everything.