الإعلان عن استضافة مملكة البحرين للنسخة الخامسة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة.. اليومKingdom of Bahrain hosts the fifth edition of Mixed Martial Arts World’s Championship for Amateurs

يعقد الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم “الأربعاء” عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، مؤتمرا صحافيا للإعلان عن استضافة مملكة البحرين للنسخة الخامسة من بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة وإقامة اسبوع بريف الدولي للقتال والذي يتضمنه بطولة بريف.

ومن المقرر أن يشهد هذا المؤتمر حضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF السيد كاريث براون، وذلك للتوقيع على اتفاقية استضافة وتنظيم مملكة البحرين البطولة هذا العام، بعد أن أعلن السيد براون في كلمته في حفل ختام النسخة الرابعة من البطولة التي احتضنتها مملكة البحرين في نوفمبر العام الماضي، عن منح البحرين الثقة باستضافة وتنظيم هذه البطولة.

وكانت البحرين قد احتضنت بطولة العالم للهواة في نسختها الرابعة في شهر نوفمبر العام الماضي خلال منافسات أسبوع بريف الدولي، والذي شهد إلى جانب هذه البطولة إقامة النسخة التاسعة من بطولة القتال الشجاع- بريف 9، حيث لاقى ذلك صدى واسعا في الأوساط الرياضية العالمية، بعد النجاح الباهر الذي حققته المملكة باحتضانها هذا الحدث وسط تنظيم رائع ومميز استحقت على إثره تجديد الثقة باحتضانها النسخة المقبلة لبطولة العالم للهواة.

وتعتبر مملكة البحرين أول دولة على مستوى العالم التي تحتضن منافسات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة لمرتين متتاليتين، وهذا إن دل يدل على علو كعبها في تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية القارية والدولية. كما أنها تعتبر أول دولة على مستوى هذه المعمورة تحتضن منافسات النسخة الرابعة والتي شهدت مشاركة 51 دولة من مختلف بلدات العالم واقع 214 مقاتل و40 مقاتلة، وذلك بعد أن كان مقتصرا إقامتها بمدينة لاس فيغاس الأمريكية في النسخ الثلاث الأولى.

حيث يأتي ذلك كله وفق الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والتي يجني ثمارها اليوم، والتي ترتكز على هدفها الرئيسي وهو جعل مملكة البحرين مقصدا عالميا في رياضة فنون القتال المختلطة، وهذا ما أكده توجه الاتحاد الدولي للعبه بتجديد ثقته في البحرين لاحتضان أكبر بطولة في العالم على مستوى هذه الرياضة.

فقد بذل سموه جهودا جبارة في تحقيق ذلك على أرض الواقع، من خلال رعايته ودعمه الشخصي لهذه اللعبة في البحرين، وبناء سموه لقاعدة صلبة تستند عليها هذه الرياضة، من خلال تهيئة الأجواء المثالية لممارسيها ودعمهم واختيار أفضل العناصر لتمثيل الوطن في مختلف المشاركات الخارجية، والتي أسفر عنها تحقيق المنتخب الوطني المركز الثاني في الترتيب العام للفرق المشاركة بالنسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة العام الماضي، والذي يعتب إنجازا غير مسبوق في تاريخ مشاركات البحرين في هذه البطولة بعد تحقيقها لميداليتين ذهبيتين، متفوقة على العديد من الدول المتقدمة في مجال هذه الرياضة لاسيما بريطانيا، إيرلندا، وبلغاريا وأمريكا.Bahrain Mixed Martial Arts Federation will hold a press conference by cooperation with HHSK Media Office, Today “Wednesday” at 4:30 PM. It is about announcing that Kingdom of Bahrain will host the fifth edition Mixed Martial Arts World’s Championship for Amateurs and also holding Brave International Week for Fighting which will talks about Brave Championship as well.

The Conference will be attended by Mr. Karith Brown, the Chairman of the IMMAF “International Mixed Martial Arts Federation”, in order to sign on the agreement of Bahrain hosting the Championship for this year.

Bahrain has held the previous 4th edition last year during the competitions of International Brave Week, which also included the holding of Brave Championship.

Bahrain is considered as the first country in the world that hosts the competitions of Mixed Martial Arts World’s Championship for Amateurs two times in row, which prove in itself that Bahrain has a high level in organizing such activities and championships.

This also is the vision of His Highness Sheikh Khalid bin Hamad Al-Khalifa, First Deputy President of the Supreme Council for Youth and Sports, President of Bahrain Athletics Association, Honourary President of Bahrain Mixed Martial Arts Association, which aims to make Bahrain a global destination for Mixed Martial Arts Sport. His Highness has done great efforts and given his direct and personal support to this sport which gave it a strong platform in Bahrain.