خالد بن حمد يشهد مهرجان ألعاب القوى للأطفال ويشيد بالنجاح الباهر للحدثKhalid bin Hamad attends Athletics Festival for Kids and appreciate its wonderful success

بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، نظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى مهرجان ألعاب القوى للأطفال وذلك على أستاد مدينة خليفة الرياضية تحت رعاية سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة نجلي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

 

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع أنجاله مهرجان ألعاب القوى للأطفال بحضور محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد علي عبدالحسين العصفور، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر، ونائب محافظ العاصمة حسن المدني ونائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى السيد محمد عبداللطيف بن جلال وعدد من ممثلي المحافظات الأربع .

 

 

وكان برنامج المهرجان قد بدأ بعزف السلام الملكي، ثم كلمة ترحيبية لعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، رئيسة لجنة الموهوبين السيدة رقية الغسرة رحبت فيها بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأنجاله، وأكدت فيها على أهمية غرس ثقافة ألعاب القوى لدى الأطفال وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال هذا المهرجان الذي دأب الاتحاد على تنظيمه سنويا.

 

 

وأكدت بأن الاتحاد يستمد قوته من الدعم والتوجيه المباشر من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يولي فئة الأطفال من المواهب الواعدة اهتماماً كبيرا أثمر عن بروز العديد من الخامات الطيبة، ويأتي هذا المهرجان ليعزز جهود الاتحاد في هذا المجال من خلال تنظيم سلسلة من المسابقات المسلية للأطفال بما يغرس فيهم حب رياضة ألعاب القوى، معربة عن خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأنجاله الكرام على دعم ورعاية هذا المهرجان، كما شكرت كل الجهات والمؤسسات الراعية.

 

 

 

 

 

وانطلقت فيما بعد المسابقات  وهي رمي الرمح البلاستيكي، رمي الكرة الأمامية، الفورمولا ون، الوثب الطويل من الثبات، التتابع من الحواجز، الوثب الجانبي، الوثب الطويل من الثبات، التصويب بالكرة، التصويب بالمطرقة البلاستيكية، شد الحبل.

 

 

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جميع المسابقات وقام بجولة ميدانية في الملعب والتقى بالمشاركين من الأطفال وأولياء الأمور، كما حرص سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة راعيا الحفل على مشاركة الأطفال بفعاليات المهرجان الذي شهد سلسلة من المسابقات الرياضية والترفيهية الجميلة، ثم قاما سموهما بتتويج جميع المشاركين في المهرجان.

 

 

وبعد انتهاء مراسم التتويج، قدم الاتحاد البحريني لألعاب القوى هدية لكلا من سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عبارة عن سيارتين.

هذا وشارك في المهرجان كلا من الفنان علي الغرير المعروف بشخصية “طفاش” الكوميدية والفنان ياسر الرميثي المعروف بشخصية “جسوم” بذات المسلسل وسط تفاعل كبير من قبل الأطفال الحاضرين في المدرجات من طلبة وطالبات مدارس وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى الأطفال المشاركين في المسابقات، حيث اضفى الغرير والرميثي أجواء رائعة وجميلة على الاحتفال لما يتمتعان به من شعبية واسعة لدى الأطفال.

 

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققه المهرجان من حيث الإقبال الكبير على المشاركة من الأطفال وأولياء الأمور والتنظيم الرائع من اللجنة المنظمة وعدد الجهات المشاركة والداعمة من القطاعين العام والخاص علاوة على حجم الأنشطة والمسابقات  المتنوعة والفعاليات المصاحبة التي شهدها المهرجان.

 

 

وأكد سموه بأن مهرجان ألعاب القوى للأطفال بات أحد أهم الأحداث التي يحرص الاتحاد البحريني لألعاب القوى على تنظيمها سنويا لما يحمل المهرجان من أهداف نبيلة ترمي إلى تكوين جيل واعد عاشق لرياضة ألعاب القوى والعمل على اكتشاف المواهب والخامات الجيدة والعمل على تنمية مهارات وقدرات الأطفال بما يجعل منهم أبطالا في المستقبل.

 

 

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن مهرجان ألعاب القوى اصبح يحصد النجاح تلو النجاح في كل عام بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد في الإعداد والتحضير له وبفضل الشراكة المثمرة مع باقي الجهات من القطاعين العام والخاص، مشيدا سموه بما تضمنه المهرجان من مسابقات وفعاليات مصاحبة استقطبت أعداد كبيرة من الأطفال الذين عاشوا أجواءا مليئة بالألفة والمرح.

 

وأوضح سموه بأن مهرجانات الأطفال تعتبر نقطة الانطلاقة والقاعدة التي تنطلق منها مواهب المستقبل وهي البيئة المثالية التي يتم من خلالها اكتشاف وانتقاء افضل العناصر الرياضية والعمل على تطويرها وتوجيهها والارتقاء بمستوياتهم البدنية والمهارية والأهم من ذلك نشر الثقافة الرياضية لدى الأطفال وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لتكون بمثابة أسلوب حياة، وغرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي وتنمية الاتجاهات الاجتماعية و السلوكية الإيجابية لما تمثله الرياضة من أهمية كبيرة في تعزيز العديد من القيم كقيم المحبة، السلام، الإلتزام، الإحترام، المنافسة الشريفة، الثقة بالنفس، الإرادة، العزيمة والعديد من القيم الأخرى.

 

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لكافة اللجان العاملة على ما بذلوه من جهد في سبيل إخراج المهرجان بأفضل صورة، كما تقدم بالشكر لكافة الشركاء مؤكداً سموه بأن جميع تلك الجهود المشتركة كان لها أبلغ الأثر في تحقيق النجاح المطلوب للمهرجان.

By presence of His Highness Sheikh Khalid bin Hamad Al-Khalifa, First Deputy President of the Supreme Council for Youth and Sports, President of Bahrain Athletics Association, Bahrain Athletics Association organized “Athletics Festival for Kids” in the Staduim of Khalifa Sports City under the patronage of His Highness Sheikh Faisal bin Khalid Al-Khalifa, and His Highness Sheikh Abdulla bin Khalid Al-Khalifa.

The Competitions contained: Throwing Plastic Spear, Front Ball, Formula One, Long Jump, Sequence of Barriers, Side Jump, and other traditional sports like “Pulling a rope”.

His Highness watched all the competitions and took a tour in the ground of the stadium and met the participants, the children and their families. Their Highness Sheikh Abdulla and Sheikh Faisal were very concerning on the participation of all children in the Festival events.

The Popular bahraini actor “Ali AlGhareez” who is known of character of “Tafash” the comedian character, and the other one who is known as “Jassom” in the same Series, Yasser AlRumaithi. There participation in the festival was received with a great reaction of all children in the festival.

His Highness expressed his thanks to the Association efforts and all supporters and explained the good advantages of this Festival which makes a generation who is attached to the games and sports that show their abilities, talents and give them a healthy lifestyle.