The chief executive of the International Federation commenting on Bahrain’s protest

أبدى الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال دنزين وايت سعادته بارتفاع مستوى المنافسة في البطولة، وقال إن التنافس تطور بشكل كبير إلى الأفضل، ومن فاز في منافسات يوم الأربعاء سيضمن إلى حد بعيد الفوز بإحدى الميداليات الثلاث، وأظهرت منتخبات تركيا، البحرين والسويد مستويات عالية، وفي حال فوز البحرين سيعطي ذلك للبطولة زخماً إعلامياً وسيجلب الاهتمام إلى الصالة التي تقام عليها النزالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده اللجنة المنظمة بعد نهاية منافسات كل يوم في قاعة المؤتمرات بمدينة خليفة الرياضية.

وتعليقاً على تفاجأ الجمهور، وخصوصاً البحرينيين عندما قرر الحكام منح الفوز للأسترالي كودي على حساب البحريني شاميل غيمباتوف معتقدين أنه وبناء على شكل الجولات التي خاضها اللاعبان توحي بأن شاميل ستُرفع يده من قبل الحكم كفائز، إلا أن ذلك لم يحدث.

وبشأن احتاج الاتحاد البحريني على نتيجة المباراة وقرار الحكام قال وايت في المؤتمر الصحفي: الحكام يتم تدريبهم باستمرار، وكل حكم من دولة مختلفة عن الأخرى، فهم يديرون الكثير من النزالات في مختلف دول العالم وفي بطولات كثيرة، وأنا بنفسي اطلعت على الأرقام والقرارات بعد نهاية المباراة، وتأكدت أن كل حكم أعطى النتيجة نفسها.

وأضاف وايت: لذلك فإن القرار لا رجعة فيه حتى وإن اكتشف الاتحاد الدولي خطأ م الحكام، إذ سيكون حينها الأمر بمثابة تدريب لهم وتوجيه لمزيد من الانتباه والدقة وعدم تكرار الخطأ، ولن يتم تغيير النتائج، فمثل هذه الأمور تحدث في كثير من المباريات في مختلف الرياضات.