كشف النقاب عن آلية “ذيب” العسكرية من تصميم خالد بن حمد

كُشف النقاب عن أول آلية عسكرية معدلة من تصميم الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة حملت اسم “ذيب”، وذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع “BIDEC”، الذي أقيم تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 

وتعد هذه الآلية العسكرية واحدة من الآليات التي سيستخدمها أفراد قوة الحرس الملكي الخاصة لأداء واجباتهم ومهامهم العسكرية، والتي تتميز عن غيرها بنظام الحركة 4×4، وبسرعة تصل إلى 140 كيلومتر في الساعة، بمستوى خاص في التدريع وكذلك التسليح، والإضافات التي تم اعتمادها وفق تصميم الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه.

 

وبهذه المناسبة، قال سموه: “إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بعد الإعلان عن الآلية العسكرية المعدلة “ذيب”، خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للدفاع. فهذه الآلية التي قمنا بتصميمها على الشكل المعدل والأخير التي ظهرت به في المعرض، كانت بمثابة الحلم الذي حولناه إلى حقيقة وواقع، والذي يمكن أن يعزز خطواتنا نحو البدء في التفكير بالاتجاه نحو التصنيع العسكري، والذي سيكون له المردود الإيجابي في رفع قدراتنا القتالية والعسكرية”.

 

وقد وجه الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشكر والتقدير للعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، على دعمه ومتابعته الدائمة لتنفيذ هذا المشروع، الذي بالفعل رأى النور في توقيت مهم يتزامن مع تنظيم مملكة البحرين لفعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للدفاع، والذي يساهم في تعريف المشاركين بهذا المشروع، الذي يدعم سمعة البحرين كدولة متطورة على الصعيد العسكري، مقدرا سموه في الوقت ذاته جهود ضباط وأفراد قوة الحرس الملكي الخاصة الذين شاركوا سموه تنفيذ هذا المشروع.