أحمد يعقوب المقلة: دعم خالد بن حمد للمسرح سينعكس على الشباب البحريني

أكد المخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة يأتي ضمن المبادرات الكريمة لسموه في الاهتمام بالكوادر الشبابية في المجالين الإنساني والثقافي، والتي تؤكد حرص سموه على دفع الشباب للتطور.

جاء ذلك خلال زيارة المخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة والدكتور مهند المشهداني رئيس الجامعة الخليجية للمهرجان في نسخته الثالثة التي تقام تحت شعار “#لنغرس_بسمة” وتستضيفه خشبة مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

وأوضح المقلة أن آثار دعم سموه سينعكس إيجابا على العمل الفني على مستوى فئة الشباب، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها.

واعتبر أن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واضحة للجميع في تقديم كافة أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، والذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أن جهود إدارة المهرجان عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هي كبيرة، وتعكس الحرص الكبير لتحقيق أهداف مبادرات سموه الإنسانية والثقافية في دعم ذوي الإعاقة والشباب.

وأوضح أهمية تواجد ذوي الإعاقة في المهرجان باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيرا إلى أن سموه حريص على دمجهم مع المجتمع وتوفير الأنشطة التي تعنى بإخراج مواهبهم.