منتخب MMA يغادر إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في بطولة أفريقيا المفتوحة للهواة

غادر البلاد فجر أمس المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة MMA متوجها إلى جنوب أفريقيا، وذلك للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة أفريقيا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلة IMMAF في الفترة 28 أغسطس- 2 سبتمبر المقبل.

 

ويتكون وفد المنتخب من الإداري وأخصائي التغذية محمد سعد، والمدرب رينات أبوأحمد، وستة مقاتلين، هم: حسين عياد، حمزة زريره، نايف فكري، حمزة محمد، عبدالمناف ورمضان جتينوف.

 

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة التي يخوضها المنتخب خلال هذا العام، بعد مشاركته في مارس الماضي ببطولة أوروبا المفتوحة للهواة التي أقيمت بالعاصمة البلغارية صوفيا والتي أحرز خلالها المقاتل حسين عياد الميدالية البرونزية، ومشاركته في النسخة الأولى لبطولة آسيا المفتوحة للهواة التي احتضنت منافساتها جمهورية سنغافورة في يونيو الماضي، والتي تمكن المنتخب من إحراز المركز الأول عن طريق المقاتل عبدالمناف وإحراز ثلاث برونزيات في البطولة ذاتها بواسطة المقاتلين حسين عياد، نايف فكري ومحمد عباس خان.

 

وكان المنتخب قد أنهى كافة التحضيرات المحلية التي تضمنت معسكرا تدريبيا بالجم الخاص بمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، والتي اشتملت على تمارين رفع اللياقة البدنية والتحضير الذهني ورفع المستوى القتالي وتنزيل الوزن.

 

من جهته، قال السيد وليد خالد سيار أمين السر العام بالاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF: “تعد هذه المشاركة ضمن برنامج المشاركات الخارجية التي حددها الاتحاد للعام 2017، والتي تعزز من تواجد رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية على المستوى الدولي. فطموحنا أن يقدم المنتخب مستوى مشرف وأن يسعى نحو المنافسة وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية. فرياضة MMA البحرينية استطاعت أن تشق طريقها بنجاح منذ أن حظيت برعاية ودعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والتي كان لها الأثر الواضح في أن تثبت تطورها وتؤكد جدارتها في تحقيق النتائج المشرفة للبحرين في مختلف المشاركات”.

 

وأضاف: “وستساهم هذه المشاركة في رفع مستوى مقاتلي المنتخب واكتسابهم المزيد من الخبرة والاحتكاك، والذي سيكون له مردودا إيجابيا على تحضيرات المنتخب التي تسبق المشاركة الأهم وهي النسخة الرابعة لبطولة العالم للهواة التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 12- 19 نوفمبر القادم”، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمنتخب في الظهور المشرف في هذه المشاركة، شاكرا ومقدرا في الوقت ذاته جهود اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم برامج الاتحاد التي تساهم في تطور وارتقاء هذه اللعبة.