أكبر سلمان: خالد بن حمد منح ذوي الإعاقة الفرصة للتنافس الكرويAkbar Salman: Khalid bin Hamad granted the disabled the opportunity to compete football

أكد قائد فريق الصم حامل لقب النسخة الأولى في العام الماضي أكبر سلمان أن دوري خالد بن حمد الأول لذوي الإعاقة يعني له الكثير شخصيا نظرا لما لمسه من اهتمام ورعاية من جميع القائمين عليه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن سموه منح الفرصة لهذه الفئة لممارسة رياضتها المفصلة في أجواء تنافسية رائعة ووسط تنظيم مثالي.

وقال أكبر “توجيهات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كانت واضحة في دعم هذه الفئة، وأن لفتة سموه بتخصيص دوري خاص ومصاحب لدوري سموه للمراكز الشبابية يؤكد على دعم سموه لهذه الفئة، وتوجيهاته لوزارة شؤون الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة”.

وأكد قائد حامل اللقب أن الدوري هذا العام شهد اتساع رقعة المشاركين من فئة ذوي الإعاقة مشيرا إلى ارتفاع عدد الفرق والمشاركين من اللاعبين، وأشار أيضا إلى أن تفاعل اللاعبين زاد مع بدء النشاط في دوري خالد بن حمد الثاني لذوي الإعاقة، وأن المسؤولين سجلوا عددا أكبر من العدد الذي سجل في العام الماضي، وهو الأمر الذي يعني التجاوب الكبير الذي أبداه اللاعبون مع توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقال أكبر سلمان إن لعبة كرة القدم تعتبر اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم والجميع يحبها ويعشقها وذوو الإعاقة فئة من المجتمع، وأن إقامة دوري خاص بهم منحهم الفرصة لممارسة لعبتهم المفضلة في ظل معاناتهم من قلة المشاركات فيها، وأن هذا الدوري فرصة لهم لإظهار إمكاناتهم في لعبة كرة قدم الصالات، مقدما شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته واهتمامه بمنحهم الفرصة لإظهار قدراتهم وإمكاناتهم.

 The leader of the Deaf team who won the title of the first edition last year, Akbar Salman, said that Khalid Bin Hamad Al-Awali’s role for people with disabilities means a lot to him personally because of the attention and care of all those who follow him in accordance with the directives of His Highness Sheikh Khalid Bin Hamad Al Khalifa. For this class to practice its detailed sport in a competitive environment and a perfect organization.

“The directives of His Highness Sheikh Khalid Bin Hamad Al Khalifa were clear in supporting this group,” Akbar said. “His Highness’s gesture to allocate a special role to the Youth Centers confirms his support for this category.