عبدالله بن أحمد: الدوري يفرغ طاقات الشباب وإقامته مبادرة تستحق الإشادةAbdulla bin Ahmed Visit Khalid bin Hamad League

أشاد سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة بمنافسات دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات، والذي يقام حاليا على صالة مدينة خليفة الرياضية ويستمر حتى الرابع عشر من سبتمبر القادم، وبتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى الأجيال.

 وقد شهد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة مجريات المباراة الأولى التي جمعت بين فريق مركز شباب سند وفريق مركز شباب الزلاق ضمن منافسات دور الـ16 ولدى وصوله كان في استقباله مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة السيد عمر عبدالعزيز بوكمال ومدير المراكز الشبابية السيد نوار عبدالله المطوع وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدروي.

وأكد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن الدوري يعد إحدى المبادرات الطيبة واللافتة التي أطلقها  سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، التي تساهم في احتضان الشباب البحريني وتشغل أوقات فراغهم بما يفيد من خلال ممارسة الرياضة، وتشجيعهم على أن تكون هي نمط الحياة الصحي، كما يمنح الدوري الشباب الفرصة لإبراز طاقاتهم ويساهم في رفع مستوياتهم والتي تنعكس بدورها على تطوير لعبة كرة القدم الصالات، مشيرا إلى أن للدوري انعكاسات الإيجابية ليس فقط على المستوى الرياضي بل تتعدى لأن تحقق أهدافا اجتماعية وإنسانية، مبينا الأهمية الكبيرة التي يكتسبها الدوري من خلال إفرازه للعديد من المواهب الشبابية المميزة القادرة على تمثيل الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وأضاف أن للدوري دور بارز بجمع فرق المراكز الشبابية في مكان واحد، والذي يعزز بينهم العلاقة الاجتماعية وعلاقة الأخوة بين أبناء قرى ومدن المملكة، منوها أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة باستمرار إقامة دوري خاص بفئة ذوي الإعاقة في هذه النسخة، يعكس اللفتة الإنسانية وحرص سموه على ربط الرياضة بالجانب الإنساني، مؤكدا أن سموه سباق وبشكل دائم لدعم هذه الفئة، وأن هذه الخطوة تترجم رؤى القيادة الرشيدة في دعم هذه الفئة عبر دمجها مع مختلف طبقات المجتمع، موضحا أن الدوري المخصص لذوي الإعاقة لا تقل مكتسباته عن دوري المراكز الشبابية، خصوصا أن الفرصة متاحة لمسؤولي الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة؛ لاكتشاف المواهب في فرق ذوي الإعاقة وضمهم للمنتخبات الوطنية لتمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل، منوها إلى أن التطور الكبير الذي يحصل للدوري نسخة بعد نسخة دليل واضح وأكيد على الدعم الكبير الذي تلقاه المسابقة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يحرص دائما على دعم الحركة الرياضية عبر  رعاية الأحداث المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة.

 

The Fifth Edition of Khalid bin Hamad Futsal League for Youth Centres, People with Disabilities and Girls, organised for the fifth consecutive year under the patronage of HH Shaikh Khalid bin Hamad Al-Khalifa, First Deputy President of the Supreme Council for Youth and Sports and Honorary President of Bahrain Sports Federation for Disabilities, continues to receive distinguished guests from the Kingdom of Bahrain and abroad.

Organised by the Ministry of Youth and Sports Affairs and the Media Office of HH Shaikh Khalid bin Hamad Al-Khalifa, under the slogan #Generations_Meeting and as part of Khalid bin Hamad Al-Khalifa initiatives, the league was launched on July 24 and will continue to September 14.

H.E Dr. Shaikh Abdulla bin Ahmed Al-Khalifa, International Affairs Undersecretary in the Ministry of Foreign Affairs, visited the venue of the league at Khalifa Sports City Hall in Isa Town, toured the different sections and attended part of the matches held on Wednesday.

H.E Dr. Shaikh Abudlla bin Ahmed Al-Khalifa praised the initiatives of His Highness and the noble goals of embracing the youth of Bahrain and strengthening the social bonds between them.

The Undersecretary valued this noble initiatives of His Highness to include new categories in the futsal league including girls’ teams and people with disabilities, adding that it reflects the humanitarian side of His Highness and the caring directives of His Majesty King Hamad bin Isa Al-Khalifa to support humanitarian causes on local and global levels.

He also thanked the Ministry of Youth and Sports Affairs, spearheaded by H.E Minister Mohammed Al-Asfoor, for the efforts paid to support the youth and sports movement in the Kingdom of Bahrain.