خالد بن حمد يوجه لإقامة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المساعدة تحت شعار #تكنو_لا_إعاقة

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، لإقامة الؤتمر الدولي لتكنولوجيا المساعدة تحت شعار #تكنو_لا_إعاقة، وذلك في الفترة 3- 4 ديسمبر القادم.

 

ويأتي هذا المؤتمر ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة #الإنسانية،  والتي تُعنى بتوفير الرعاية والدعم لفئة التميز وهم فئة ذوي الإعاقة لتعزيز اندماجهم من أجل أن يواصلوا عطاءهم وإبداعاتهم ليكونوا قادرين على المشاركة الحقيقية بتنمية وبناء المجتمع، وكذلك بحث السبل الكفيلة لتأهيل كبار السن بما يحقق لهم الراحة بعدما قدموه من عطاء وتضحية لرفعة وتقدم وطننا العزيز.

 

وأضاف سموه أن المؤتمر يأتي ترجمة لرؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير كافة أوجه الدعم لهاتين الفئتين تقديرا لمشاركتهم الفاعلة وعطاءهم الكبير الذي ساهم في تحقيق الأهداف والتطلعات لتنمية المجتمع، مشيرا سموه إلى أن المؤتمر سيطرح من خلال منظور علمي وتكنولوجي الأساليب الحديثة لتأهيل الفئتين، والأهداف التي يمكن تحقيقها على أرض الواقع والتي تعزز ثقافة العطاء والبذل والمسئولية المجتمعية تجاه هؤلاء الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن، متمنيا سموه التوفيق لكل الجهود التي ستبذلها اللجنة المنظمة والكفيلة لتحقيق التطلعات لإبراز  وإنجاح هذا الملتقى #التكنو_إنساني.

 وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “لقد وجهنا لإقامة هذا المؤتمر من إيماننا بأهمية مواصلة تقديم الرعاية والدعم لإخواننا وأخواتنا من فئة ذوي الإعاقة، والتي تمتلك القدرات والإمكانيات والمواهب والقادرة على أن تشارك في العملية التنموية بمختلف المجالات لاسيما الرياضية بما يحقق التطور والارتقاء لمملكتنا الغالية. كما أننا حرصنا في هذا المؤتمر على إشراك فئة كبار السن كإحدى الفئات التي يجب علينا ألا نغفل عن جهودها المتميزة وتضحياتها الكبيرة، التي كان لها الأثر الواضح والإيجابي لازدهار مملكة البحرين”.

 

هذا، وقد اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لهذا المؤتمر برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وعضوية كل من: السيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، والسيدة أمل جناجي مدير أرض الموقع والمعرض، ود. خالد العلوي رئيس اللجنة الاستشارية، والسيد أحمد بوهزاع رئيس اللجنة التنظيمية، ود. مها الجودر رئيس اللجنة العلمية والسيد أسامة مدبولي مدير المؤتمر.

 

وقد تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري موعدا نهائيا لتسجيل أوراق العمل في هذا المؤتمر الدولي، حيث سيكون التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونية :  https://goo.gl/wv2e7P .