وفود دول غرب آسيا لألعاب القوى تصل البحرين اليوم لحضور اجتماع الجمعية العموميةBahrain set to host West Asia Athletics Federation AGM

تبدأ وفود اتحادات دول غرب آسيا لألعاب القوى بالوصول إلى مملكة البحرين اليوم السبت للمشاركة في الاجتماع العادي للجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة الانتخابية 2017/2020 والذي سيعقد يوم غد الأحد بفندق جولدن توليب.

وقال الأمين العام لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى السيد محمد عبداللطيف بن جلال بأن الأمانة العامة قد أكملت جميع الترتيبات الخاصة باستضافة اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات، مشيراً إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قد حسم منصب الرئاسة بالتزكية لدورة انتخابية جديدة على أن يتم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات لمنصب نائب الرئيس والعضوية بعد اجتماع الجمعية العمومية.

و ترشح لمنصب نائب الرئيس كلا من ناصر المعمري من دولة الإمارات العربية المتحدة والسيد سيار صالح العنزي من دولة الكويت اللذان يتنافسان على منصب نائب الرئيس، فيما حسمت السيدة فاطمة جبارة الفقيه من دولة فلسطين عضوية مجلس الإدارة عن الفئة النسوية، ويتنافس 8 مرشحين على خمسة مقاعد وهم أحمد بن سالم باعبود من سلطنة عمان، وسيم جرجي الحولي من لبنان، عبدالعزيز بن ناصر الخريجي من السعودية، زيدون جواد محمد من العراق، شاجع محمد المقدشي من اليمن، رفيق حمودة خليل من الأردن، سليمان يوسف الحويله من سوريا، بالإضافة إلى المرشح الذي لن يحالفه الحظ في الفوز بمنصب نائب الرئيس والذي سيكون من ضمن المتنافسين على العضوية.

وأكد بن جلال على حرص مملكة البحرين على مواصلة العمل الجاد من أجل النهوض برياضة أم الألعاب في منطقة دول غرب آسيا بما يسهم في تطوير تلك الرياضة والنهوض بها إلى آفاق أرحب من التطور والتقدم بما يسهم في تكوين قاعدة صلبة من العدائين والعداءات لتمثيل دولهم في الاستحقاقات القارية والدولية، معربا عن اعتزازه الكبير بإجماع الدول الأعضاء على تزكية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقيادة الاتحاد لدورة انتخابية قادمة.

وعلى صعيد متصل، أكد مدير اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى السيد علي ياسين جاهزية الاتحاد لاستضافة الجمعية العمومية والانتخابات التي ستجرى غدا، مشيراً إلى أنه قام بإعداد تقرير إداري عن الدورة الانتخابية الماضية 2013/2016 سيتم توزيعه على ممثلي الاتحادات الأعضاء، مشيراً إلى حجم الجهد الكبير التي بذلته الأمانة العامة في إعداد التقرير الذي يتضمن أنشطة وبرامج الاتحاد والبيانات المالية للأعوام الأربعة الماضية.

كما أكد جاهزية الاتحاد لاستقبال الوفود من الدول الصديقة والشقيقة الأعضاء وإعداد القاعة التي ستحتضن الاجتماع، مؤكداً حرصه على إظهار الاجتماع واستضافته على أرض المملكة بأفضل صورة ممكنة  باعتبارها البلد المستضيف لمقر الاتحاد.Delegations of the Athletics Associations under the umbrella of the West Asia Athletics Federation will arrive today (Saturday) to attend its ordinary General Assembly, where a new Board of Directors will be elected for the period between 2017-2020.

The meeting will be taking place on Sunday at Golden Tulip Hotel.   The General Secretary of the Federation Mr Mohammed Abdul Latif bin Jalal, said that the General Secretariat has completed all arrangements for hosting the General Assembly and the elections.

He pointed out that His Highness Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa, First Deputy Chairman of the Supreme Council for Youth and Sport, President of the West Asia Athletics Federation and President of the Bahrain Athletics Association has been already elected unopposed for a new term, but the vice president and the board membership seats are still at stake.

The results will be announced after the meeting, Mr bin Jalal revealed. It’s worth noting that Mr Nasser Al Moamari of UAE, Mr Sayar Saleh Al Anzi of Kuwait are vying for the vice president chair.

Ms. Fatima Jabara of Palestine was already elected to represent the feminised group, while eight men will be competing for the five-membership seats.

Bin Jalal confirmed Bahrain’s keenness to continue the work towards developing the athletics sport in the West Asian region. He expressed happiness at the confidence shown by the members in His Highness Shaikh Khalid bin Hamad Al Khalifa and to allow him to continue the efforts he launched towards upgrading this sport in this region. In the same context, Mr Ali Yaseen, Manager of the West Asia Athletics Federation, confirmed that the Federation is ready to host the AGM, stating that he prepared a detailed report on the previous term.