اليوم تنطلق المنافسة المثيرة بين فرسان البحرين والإمارات على كأس جلالة الملك للقدرة

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم “السبت” سباق جلالته للقدرة للعموم والناشئين لمسافة ١٢٠ كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و 40 كم.

يحظى السباق بمتابعة سامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حيث يعتبر سباق جلالته الدولي للقدرة من أقوى السباقات نظرا لمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية بالإضافة الى فرسان دولة الامارات العربية المتحدة الامر الذي سيشكل مكانا مناسبا لابراز التنافس بين فرسان البلدين وتأكيد المكانة الكبيرة التي بلغتها رياضة القدرة في كل من مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد شهد الفحص البيطري والتقى بعدد من الفرسان وحثهم على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق جلالة الملك للقدرة معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم وابدى سموه ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي الذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية.

فيصل بن راشد: وصلنا للجاهزية التنظيمية

أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ان الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد في الاعداد المتميز لكأس جلالة الملك المفدى الداعم الأكبر لرياضة الفروسية في المملكة مشيرا الى ان الاتحاد سيحرص على إنجاح البطولة التي تحمل الاسم الاغلى على الجميع.

واشار سموه على أهمية وقوة هذا السباق الذي يعد من أقوى وأهم البطولات في الموسم خصوصا ، ويحمل الاسم الغالي ويحظى بمتابعة مستمرة من قبل جلالته مشيرا إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى الاهتمام والتنظيم الخاص، وبالتالي جاءت توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الذي يحمل الاسم الغالي على قلوب الجميع، مشيرا إلى أن اللجان المنظمة وكل اعضاء الاتحاد بذلوا جهودا كبيرة في التنظيم والاعداد للبطولات السابقة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع .

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد الجهازين الاداري والفني اللذين سيشرفان على السباق.

وستكون مراحل السباق: ١٢٠كم : (للعموم والناشئين) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، مراحل السباق : ٨٠كم : (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة ٢٠ كم .مراحل السباق : ٤٠كم : (التأهيلي المحلي)المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم.

لجنة التحكيم

وسيرأس لجنة التحكيم مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3* وعضوية كل من علي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وحيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4* وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي من البحرين حكم وطني، ورئيس المفوضين ضافي راشد المري من قطر مفوض دولي 2* والمندوب الفني محمد دادالله من البحرين مفوض دولي 2*.

اللجنة البيطرية

وسيرأس اللجنة البيطرية د. إبراهيم محمد الحسن من الأردن طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد السعودية طبيب بيطري 4* وعضوية كل من د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3* و د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري 3* ود. حسن الهاشم من المملكة العربية السعودية طبيب بيطري 2* ود. رولا حسن من الإمارات طبيب بيطري 4 ود. سعد الهلالي من العراق طبيب بيطري 4 ود. علي حمود من دولة الإمارات العربية المتحدة طبيب بيطري 4 ود. نزار بييديكاكال من سلطنة عُمان طبيب بيطري 4* ود. احمد الجساسي من سلطنة عمان طبيب بيطري 2*.

العيادة البيطرية والمختبر

والبيطريون المعالجون د. خالد عبارة من دولة قطر طبيب بيطري 3* ود. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ود. محمد حمدي العبد من مملكة البحرين طبيب معالج ود. مصطفى سعيد من مملكة البحرين طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني من مملكة البحرين – فني وأحمد ضيف من مملكة البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل آدم من مملكة البحرين طبيب بيطري 3*.

مهرجان ناجح للصغار

وقد شهدت الاستعدادات لكأس جلالة الملك تنظيم مهرجان عائلي وسباق للصغار وتعليقاً على ذلك قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: ” تم تنظيم هذا السباق والذي جاء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه لتعزيز ودعم هذه الرياضة، بما يسهم في ترسيخ هذه الثقافة في الأجيال والذي يهدف للحفاظ على إحدى ابرز الرياضات التراثية والذي ينعكس بدوره على المحافظة على تراثنا الوطني”.
وأضاف سموه: “مما لاشك فيه، ان مملكة البحرين قطعت شوطا كبيرا في هذه الرياضة بفضل المتابعة والدعم المتواصلين من قبل جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والذي كان له الأثر الواضح في تحقيق المملكة للعديد من النتائج المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات الإقليمية والقارية والدولية كان ابرزها لقب بطولة العالم للناشئين التي استضافتها تشيلي. فهدفنا ان نواصل هذا النهج الذي يحقق لنا الاستمرارية لمزيد من التطور والتقدم في مستوى الفرسان ويسهم في تكوين قاعدة متجددة من الفرسان الناشئة والذي يخدم ارتقاء هذه الرياضة لتحقيق المزيد من الإنجازات”، مشيدا سموه بالجهود المميزة للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في طرح البرامج التطويرية وإقامة البطولات المحلية التي ترفع من المستوى العام لهذه الرياضة.

العلوي: بروح الفريق الواحد

وأعرب غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ان جهود الاتحاد منصبة في إنجاح كأس جلالة الملك المفدى للقدرة من خلال توفير كل الدعم والاهتمام عبر توفير الإمكانات اللازمة كافة، لتسهيل راحة جميع الإسطبلات المحلية المشاركة والفرسان وتهيئة الأجواء التنافسية المناسبة للجميع من خلال التوجيهات السديدة التي يتلقاها الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الذي يحرص على تقديم كل الدعم والاهتمام لجميع المشاركين في هذه البطولات والسباقات.

الزعبي: تجهيزات شاملة

من جانبه أكد مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي ان الاتحاد يسعى جاهدا الى تنظيم بطولة كأس جلالة الملك المفدى للقدرة بصورة متميزة من كافة النواحي مؤكدا أن النجاح والاهتمام سيتواصل مع البطولة التي تحمل الاسم الاغلى والداعم الأكبر لرياضة القدرة في المملكة.

وأشار الزعبي إلى عدة عوامل ستساهم في إنجاح البطولة من أبرزها توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ومتابعتهما الدائمة لبطولات القدرة، مؤكدا أن الاتحاد سيسعى بقوة لتنفيذ التوجيهات التي قدمها سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة من أجل الإعداد والتجهيز المبكر للبطولة والعمل على مواصلة الإعداد والتنظيم مشيدا بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء الاتحاد واللجان العاملة من اجل انجاحها .

الرميحي: تحهيز خط السير

أكد رئيس لجنة الحكام فهد الرميحي الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق كأس جلالة الملك للقدرة وأوضح أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء السريع من كافة الاستعدادات للسباق.

واشار إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولإنجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقوة السباق وإن خط السباق بات جاهزا من كافة النواحي وتم تحديد جميع النقاط .