تواصل الاستعدادات لبطولة خالد بن حمد للقدرة

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استعداداته لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة للعموم والأهالي لمسافة ١٢٠ كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي CEI1* لمسافة 80 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و 40 كم والذي سيقام يوم السبت المقبل على قرية القدرة.
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد وجه الاتحاد لضرورة التحضير المتميز لإقامة السباق واخراجه بالصورة المتميزة من كافة النواحي.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق سيكون استثنائيا ويتوقع أن يشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، خصوصا وأنها ستكون قوية بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباق، حيث بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم، في الوقت الذي لم تتوقف استعدادات الاسطبلات منذ ختام الموسم الماضي.
وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يشهد السباق إقبالاً كبيراً من المنافسين بين الإسطبلات خصوصا في ظل الاقبال الكبير من الفرسان والإسطبلات للمشاركة في السباق، موضحا أن المشاركة الايجابية والمتميزة التي سجلها الفرسان في السباقات الماضية ستساهم بكل تأكيد في نجاح البطولة وتميزها وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع القائمين على تنظيم السباقات موضحا بأن هذه الجهود أثمرت عن تنظيم سباقات متميزة لاقت استحسان جميع الفرسان المشاركين.
استعدادات مكثفة
وطالب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجان العاملة بالاتحاد الملكي على أن تباشر استعداداتها عبر كافة اللجان من أجل الاستعداد في وقت مبكر للشباب، والذي من المؤمل أن تشارك فيه الإسطبلات بصورة مكثفة بعد سباقات الموسم الحافلة بالنتائج المثيرة، حيث يطمح الفرسان دخول المنافسة بصورة قوية، متوقعا أن تكون جميع بطولات هذا الموسم مميزة بين كافة الفرسان، حيث أن باب المنافسة سيظل مفتوحاً أمام الجميع.
الفريق الملكي جاهزاً
كما أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق الملكي للقدرة سيكون جاهزاً للسباق هو الآخر، موضحا بأن فرسان الفريق الملكي في قمة الجاهزية الآن من أجل خوض هذا السباق الذي يسعى من خلاله الفرسان إلى تسجيل أرقام مهمة متمنيا سموه كل التوفيق للفرسان المشاركين في هذه البطولة، وأن يظهر الفرسان كافة إمكانياتهم الفنية التي تؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية.

اعتماد الطاقم الإداري والتحكيمي والبيطري
وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد اعتمد الطاقم الإداري والتحكيمي والطبي للسباق وصفته سباق دولي فئة 2* لفئة العموم لمسافة 120 كم وسباق دولي تأهيلي فئة 1* لمسافة 80 كم. وسباقات محلية تأهيلية لمسافة 80 و 40 كم على أن يكون الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة ١٣ يناير الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.
وتتكون مراحل السباق: ١٢٠كم : (للعموم) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، مراحل السباق : ٨٠كم : (التأهيلي الدولي و التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم والمرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، مراحل السباق : ٤٠كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم.

لجنة التحكيم
وسيرأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وعضوية علي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وحيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4* ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3*، وسوديب شنكر من البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي من البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين محمد دادالله من البحرين مفوض دولي 2* والمندوب الفني هالارد جرينشجل من النمسا حكم دولي 4*

اللجنة البيطرية
وسيرأس اللجنة البيطرية د. إبراهيم محمد الحسن من الأردن طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4* وعضوية كل من د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، ود. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4 ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري 3*، ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2* .
والعيادة البيطرية والمختبر
البيطريون المعالجون د. فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري 3* ود. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ود. محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج ود. ماريانا لابوا من البرتغال طبيب معالج ود. مصطفى سعيد من البحرين طبيب معالج ود. رحيق سراج الدين من السودان طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني من البحرين – فني وأحمد ضيف من البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري 3*.

العلوي: الاستعدادات شارفت على الانتهاء
أكد امين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي بأن الاتحاد الملكي وجميع اللجان سيعملون على وضع لمساتهم النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد للقدرة خاصة مشيرا إلى أن التوجيهات المتواصلة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهمت في رفع وتيرة الاستعدادات والتجهيز لتنظيم السباق الذي من المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف الإسطبلات المحلية.
وبين العلوي ان المنافسة في السباق لن تكن سهلة خاصة بعد المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفرسان والجياد في السباق الاول والذي شهد منافسة قوية من قبل مختلف الفرسان على المراكز الاولى مشيرا الى ان سباق خالد بن حمد للقدرة سيكون مناسبا لابراز قدرات ومهارات الفرسان ونواياهم البطولية نحو تحقيق الالقاب.

قدوري: نتائج متوقعة
ومن جهته أكد مدرب فريق الزعيم التابع للفريق الملكي عبدالحق قدوري عن رغبة الفريق في تحقيق نتائج متميزة في سباق خالد بن حمد موضحا أن البطولة رائعة ومميزة خصوصا وهي تحظى بدعم واهتمام كبير من قبل قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، مؤكدا أن هذا الدعم والاهتمام يساهم في رفع معنويات جميع الفرسان وأفراد الفريق الملكي لتحقيق أبرز وأفضل النتائج بهذه البطولة الغالية.
وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباتهم اليومية بكل حماس وجدية، والمعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي للفريق مؤكدا انه سيسعى الى تكرار الفوز بالسباق.

جناحي: نتطلع للانتصارات
أعرب مدرب فريق فكتوري احمد جناحي عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات البطولة مؤكدا أن هذه الاستعدادات تعتبر مؤشراً ايجابياً على مواصلة الفريق وطموحه نحو تحقيق النتائج المتميزة مشيدا بالإجراءات التنظيمية لهذا الموسم والتنافس القوي والذي يبشر بموسم مثير متوقعا ان يكون السباق قويا وصعبا ومثيراً في جميع مراحله وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان.
وأشار إلى ان الجهود الكبيرة التي يقوم بها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اضافة الى جهود رئيس وأعضاء الاتحاد واللجان المنظمة تؤكد أن السباق سيكون مميزا وقويا، وأن المستويات الفنية ستشهد تطورا كبيرا في ظل رغبة الفرسان بتحقيق مراكز متقدمة.