وفي الجلسة الثانية، حضر وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام خلف، ووزير الاتصالات والمواصلات سعادة المهندس كمال أحمد و التي اشرفت على اداراتها الاعلامية إيمان مرهون .
وقال الوزير عصام خلف إن العديد من الأمور ترتكز عليها عمل الوزارة ، وأشار إلى أن عمل الوزارة ينقسم إلى جوانب متعددة وهي: الطرق والصرف الصحي والمباني والخدمات الفنية ، ولفت إلى أن الوزارة ماضية في العديد من المشاريع، والتي من بينها في طور التنفيذ أو المناقصات أو التخطيط.
واستعرض عددا من مشاريع الوزارة ودورها في خدمة الجوانب المختصة فيها، مؤكدا أن الوزارة تهدف إلى الاستفادة من الكوادر الشبابية المتصفة بالابداع والابتكار في تنفيذ هذه المشاريع التي تعود بالنفع على المملكة.
بدوره، قال الوزير كمال أحمد إن وزارته تضم في مهماتها الإشراف على جوانب متعددة وهي:الطيران المدني، الملاحة البحرية، النقل الجماعي والاتصالات ، وأشار إلى أن مشروع تطوير المطار هو من أبرز المشاريع التي تعمل عليها الوزارة في الفترة حاليا ، مشيرا بإن الوزارة ماضية في تنفيذ هذا المشروع ، كما لفت إلى وجود مشاريع أخرى كالقطار الخليجي الذي يربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية.
وأكد أن الوزارة تضم العديد من الطلاب لتدريبهم وتأهيلهم، مشيرا إلى وجود برنامج تحليق في الوزارة، والذي أشرف على تدريب 40 طالب وتسكينهم في فرص عمل فيما بعد.