إشادة كبيرة من الأندية بـ”اتحاد الأقوياء” .. تزكية خالد بن حمد رئيسا لاتحاد ألعاب القوى رسمياً

زكت الجمعية العمومية للإتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد رسمياً للدورة الانتخابية القادمة (2016-2020)، كما تم تزكية كلا من محمد عبداللطيف بن جلال، رقية الغسرة، بدر ناصر محمد، راشد البوعينين، محمد عبدالعزيز، خالد القطامي، خالد الدوسري، محمد علي محمد كأعضاء بمجلس الإدارة.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مساء أمس الأول بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني بحضور الأندية أعضاء الجمعية العمومية وممثلي اللجنة الأولمبية البحرينية للإشراف على الاجتماع والانتخابات.

وفي بداية الاجتماع رحب بن جلال بالحضور، وألقى كلمة رفع فيها خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بمناسبة حصوله على وسام الجدارة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، كما هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بمناسبة حصول الاتحاد البحريني على جائزة أفضل اتحاد عربي وجائزة ناصر بن حمد للإتحاد المتميز المحلية.

وعبر بن جلال خلال كلمته عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها رياضة ألعاب القوى خلال السنوات الأربع الماضية والتي تعتبر ثمرة لدعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه، موضحاً بأن اتحاد ألعاب القوى حقق إنجازات تاريخية ضخمة غير مسبوقة خلال السنوات الأربع الماضية على كافة المستويات ذكر منها الأبرز وهي الميدالية الذهبية والفضية بأولمبياد ريو 2016 والتي جعلت البحرين في المركز الأول عربياً بدورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى الفوز بذهبية بطولة العالم داخل الصالات المغلقة، والفوز ببطولة آسيا لاختراق الضاحية، والفوز بلقب البطولة العربية للرجال والسيدات، وحصاد بطولة العالم للشباب وبطولة العالم للناشئين وغيرها من الإنجازات التي لا يتسع المجال لذكرها.

كما أشاد بن جلال بحصول العداء علي خميس على المركز السادس في سباق 400 متر حواجز بأولمبياد ريو 2016 والتي وصفها بالنتيجة الجيدة قياساً بصغر سن العداء ومقارعته لعمالقة العالم وهو نتاج لبرنامج الموهوبين الذي يشرف عليه الاتحاد، مؤكدا حرص الاتحاد على تأهيل اللاعب لأولمبياد طوكيو 2020.

وأكد بأن الاتحاد يتطلع خلال الدورة الانتخابية القادمة للتفوق على الصين قارياً والتفوق على كينيا وأثيوبيا على مستوى سباقات اختراق الضاحية، كما أوضح بن جلال بأن الاتحاد سيعمل من أجل تقديم المزيد من الدعم للأندية الأعضاء والاهتمام أكثر برعاية الموهوبين تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

بعد ذلك، صادقت الجمعية العمومية على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، وتم الانتقال فيما بعد إلى بند التقرير المالي والإداري حيث أكد ممثل شركة طلال أبوغزالة على سلامة كافة المصروفات والإيرادات والتدفقات المالية وفقا للوائح المالية المعتمدة.

وفتح المجال أمام الجمعية العمومية لإبداء الرأي حول التقرير المالي والإداري، ووجه ممثل نادي البسيتين يحيى المجدمي بعض الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عليها مجلس الإدارة بكل شفافية ليتم اعتماد التقرير المالي والإداري، تبع ذلك إعلان الاستقالة الرسمية لمجلس إدارة الاتحاد، وأخيراً تزكية مجلس الإدارة الجديد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ووجهت الجمعية العمومية خالص شكرها وتقديرها لسموه على ما قدمه من دعم ساهم في تحقيق إنجازات مشرفة لرياضة ألعاب القوى منوهين بالإنجازات الكبيرة التي حققها الاتحاد في عهد سموه متطلعين لمواصلة سلسلة النجاحات والمكتسبات في الدورة الانتخابية الجديدة.

الصور: