اليوم انطلاقة بطولة الرجل الحديدي وسط مشاركة أكثر من ١٢٠٠ متسابق

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تنطلق في السابعة من صباح اليوم منافسات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي من موقع فندق “الفورسيزونز” بالمنامة بمشاركة أكثر من ١٢٠٠ متسابق ومتسابقة من أبطال العالم يخوضون غمار المراحل الثلاث المعتمدة بالبطولة بهدف تحقيق المراكز المتقدمة.
و تنقسم البطولة إلى جانبين من التنافس، يشكل فيها المحترفين الجانب الأول بوجود نخبة من الرياضيين العالميين ذوي السمعة العالمية و المستوى المعروف، فيما يخوض الجانب الثاني رياضيين هواة لا تقل روحهم تحديا و عزما هم أيضا، حيث يمتلكون الرغبة الجادة بالتنافس و التحدي و تقديم كل ما يمتلكونه من مستويات رائعة للوصول للمقدمة و تسجيل النتائج الطيبة.
و أمام الرياضيين المحترفين و الهواة ثلاث سباقات تحتاج إلى روح عالية و عزيمة كبيرة من أجل اجتيازها، حيث تضم كل من مرحلة السباحة و مرحلة الدراجات الهوائية وأخيرا مرحلة الجري، ويقطع المشاركون كيلو مترات من التحدي و القوة في الأداء البدني و الفني العالي.
وسينطلق سباق الترايثلون الذي سيمتد على مسافة و قدرها “70.3” ، حيث سيتنافس المشاركون في بداية السباق في مرحلة السباحة لمسافة “1.9” كيلو متر، يليه سباق الدراجات الهوائية الذي يمتد على مسافة وقدرها 90 كيلو مترا والجري لمسافة 21.1 كم
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن فتح موقع الدراجات في تمام الساعة الخامسة و النصف صباحا على أن يغلق الموقع بالساعة السادسة و خمس و أربعون دقيقة في المكان المخصص حول فندق “الفورسيزونز”.

ناصر بن حمد وخالد بن حمد يسلمان المعدات
وحرص كل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية و شئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس إتحاد ألعاب القوى على إنهاء اجراءات تسليم المعدات إلى اللجنة المشرفة ، فيما حرص سموهما على الإعداد لهذه المشاركة ضمن الحصص التدريبية المخصصة و العمل على رفع جاهزيته للبطولة في سبيل تحقيق أفضل النتائج بهذه الفعالية الدولية.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته تأتي في ظل حرصه الدائم على حضور مثل هذه المناسبات الرياضية الهامة في مملكة البحرين وفي مختلف المشاركات الخارجية، مؤكدا سموه جاهزيته الفنية والبدنية لهذه البطولة التي يسعى من خلالها إلى تقديم مشاركة ايجابية، مشيرا سموه إلى أن البطولة ستكون على أعلى المستويات في ظل الحضور العالمي، ومع مشاركة عدد كبير من المتسابقين الطموحين والراغيين في الخروج بأفضل النتائج.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله في أن تساعد الظروف المختلفة في المراحل الثلاث على إظهار مستويات كبيرة تعكس هذا التواجد الكبير ويعطي البطولة نجاحا تنظيميا وتنافسيا مشرفا، متمنيا للجميع التوفيق في هذه المشاركة والسلامة للجميع.

عسكر .. التحدي والترويج

أكد عبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية أن بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي التي تستضيفها المملكة تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الامين ، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تمثل أحد أهم البطولات الرياضية الدولية لما تحظى به من تميز تنافسي و متابعة جماهيرية ، ولما لها من إنعكاسات إيجابية على المملكة في ظل تواجد نخبة من أبطال العالم وفي ظل الاهتمام المتصاعد بهذه الرياضة من قبل الشباب البحريني العاشق للتحديات ..
وأضاف بأنه يظل قائد مسيرتنا الرياضية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، المثال الحي الذي يحتذي به شبابنا في مجالات التحدي في هذه المسابقة الرياضية المتميزة ، كما و تظل مملكة البحرين الغالية قبلة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية التي تسهم مساهمة كبيرة في الترويج للمملكة وابراز وجهها الحضاري بين دول العالم .
وأشار إلى اننا نتطلع بشوق لمنافسات هذه البطولة العالمية وكلنا امل في ابطالنا بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة لتكرار تألقهم و اثبات تفوقهم الميداني كما نتمنى لبقية المشاركين التوفيق و للبطولة النجاح .

سباحة تجريبية
أقيمت صباح أمس في فندق “الفورسيزونز” حصة تجريبية في السباحة شارك فيها عدد كبير من المتسابقين المعتمدين في هذه البطولة وذلك ضمن الاستعدادات الأخيرة قبل خوض غمار منافسات الفعالية الدولية.
وأبدى المشاركون حرصا كبيرا على الاستفادة من هذه التجربة لمعرفة الأجواء العامة في موقع انطلاق السباق لاعتماد الخطط التي سيسيرون عليها خلال هذه المرحلة المهمة التي تحدد جزء كبير من المنافسة على المراكز المتقدمة.

تسجيل الدراجات
وتهافت المشاركون في البطولة أيضا على التسجيل الخاص بالدراجات للجنة الفنية وكذلك المعدات الخاصة وفق البرنامج الموضوع للمتسابقين قبل خوض منافسات البطولة.
كما عمل المتسابقون على اعتماد أسمائهم لدى اللجنة المنظمة في الكشوفات المعدة سلفا، حيث يعد هذا الإجراء التنسيقي من الأمور المهمة في مسابقات الرجل الحديدي.

منافسة مثيرة يشهدها تراثيلون الأطفال و السيدات
وضمن الفعاليات المصاحبة للحدث أقيمت بطولة الطفل الحديدي “الآيرون كيدز” تحت رعاية سمو الشيخ حمد و سمو الشيخ محمد نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة عدد كبير من الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 4 إلى 14 سنة، و كذلك أقيمت مسابقة الترايثلون للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسط تفاعل منقطع النظير من قبل الفتيات، ووسط منافسة مثيرة لم تخلو من التحدي و الروح العالية بين المشاركات.
وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، و سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على حضور فعاليات هذه المسابقات المصاحبة للبطولة، وقام سموهما بتحفيز الأطفال والمشاركين وكذلك الفتيات من مختلف الأعمار، والتقط سموهما صورا تذكارية مع المشاركين، حيث كان لتواجد سموهما كبير الأثر على نفوس جميع الأطفال والمشاركين وكذلك الفتيات اللاتي خضن منافسة قوية في مختلف الفئات المعتمدة للمسابقة مع عوائلهم.
وتأتي إقامة هذه المسابقات حرصا من اللجنة المنظمة على إضفاء روح من التحدي و الإثارة بين فئة الأطفال و فئة السيدات من أجل تعزيز الرياضة في نفوسهم جميعا، حيث شهدت الفعالية إقبالا ملحوظا وحضورا عائليا مميزا في ظل توفير اللجنة المنظمة مختلف أشكال الترفيه على هامش هذه المسابقات.

معرض الإكسبو
تواصلت فعاليات معرض “اكسبو” على هامش بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وذلك بحلبة البحرين الدولية للسيارات وبمشاركة شركات عديدة حرصت على عرض أحدث المعدات و الألبسة و التجهيزات الخاصة بمسابقات الرجل الحديدي.
وشهد المعرض إقبالا كبيرا و ملحوظا منذ افتتاحه، حيث حرص العديد من الحضور على اقتناء هذه المعدات الحديثة التي تتناسب مع ميولهم فيما يتعلق برياضة الرجل الحديدي، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى مساء اليوم مع ختام فعاليات البطولة.

نقاشات جادة
عقدت اللجنة المنظمة أمؤتمرا صحافيا في فندق “الفورسيزونز” وذلك للحديث عن هذه البطولة والفعاليات المصاحبة بحضور عدد من رجال الصحافة والإعلام، وقد شارك في المؤتمر عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وكذلك متسابقين مشاركين بالحدث.
وشهد المؤتمر نقاشات جادة بين عدد من المتسابقين بين الحضور و اللجنة المنظمة حول البطولة، حيث تطرقوا إلى عدد من المواضيع الصلة والاستفسار عن بعض الأمور الهامة في ظل رغبتهم بخوض مشاركة ايجابية ومشرفة في السباق، وقد وجد المتسابقون ضالتهم من الأجوبة خلال هذا المؤتمر الصحفي الإيجابي والفاعل.

نقل مباشر واستيديو تحليلي
ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي على الهواء مباشرة في وقت مبكر من الصباح كما ستقوم قناة دبي الرياضية بنقل الفعالية على الهواء مباشرة بالتنسيق مع القناة الرياضية البحرينية وحتى ختام الحدث، حيث سيشمل النقل أيضا على عدد من اللقاءات المباشرة والتقارير الخاصة بشأن كل ما يدور في فعاليات البطولة.
بالإضافة إلى استيديو تحليلي من تقديم الإعلامي فواز العبدالله و الإعلامي الإماراتي حسن حبيب الذي سيستضيف عدد من أعضاء اللجنة المنظمة و كذلك عدد من المتسابقين، لتقديم مادة تلفزيونية مميزة للمشاهدين .