خالد بن حمد يوجه لزيادة الجوائز المالية للفائزين في مهرجان سموه للمسرح الشبابي

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة إلى زيادة مبالغ الجوائز والمكافآت المخصصة للفائزين في مهرجان سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي أقيم في نسخته الثانية في الفترة من 15 وحتى 27 نوفمبر 2016 بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة.

 

وتأتي هذه التوجيهات تقديرا من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للدور الكبير الذي قام به المشاركون في إثراء عمل المسرح الفني الشبابي، خصوصا مع الإقبال الكبير الذي لقيه المهرجان سواء من مشاركين أو من الحضور الجماهيري.

 

وأكد سموه إن ما قدمه الشباب البحريني في فعاليات المسرح عكس الإبداع الكبير الذي يتمتع به الشباب، مشيرا سموه إلى أن زيادة المكافآت والجوائز للمشاركين يأتي تقديرا وتشجيعا للفئة الشبابية لبذل المزيد بما يساهم في نهوض المملكة ونموها ، وذلك تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “هدفنا أن نواصل دعمنا للشباب البحريني، إيمانا منا بأنهم العصب الرئيس والمحرك الأساسي لنمو ونهضة هذا الوطن. فقد برز الشباب بشكل متميز بشتى المجالات لاسيما الفن والمسرح، وهذا ما يعكس الطاقة الإيجابية التي يمتلكونها علاوة على القدرات والإمكانيات الإبداعية، التي تسهم في مواصلة التنمية الشاملة في أي مجال يعملون فيه”.

 

ويأتي إقامة المهرجان ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الثقافية، إذ يحرص سموه على رعاية هذا المهرجان دعما منه للمجال الثقافي الشبابي عبر فعالية مسرحية تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.

 

يشار إلى أن الحفل الختامي للمهرجان سيقام تحت رعاية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضة وذلك يوم غد السبت الموافق 3 ديسمبر الجاري ، حيث سيشهد الحفل الختامي العديد من الفقرات، كما سيتم تسليم المشاركين والفائزين الجوائز الخاصة بهم.

 

الجدير بالذكر أن المهرجان الذي أقيم هذا العام تحت شعار “#لنغرس_بسمة” على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، قد شهد مشاركة 12 فريق يمثلون خليطا من الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وفئة ذوي الإعاقة، والذي حظي برعاية 14 شركة، هي: تمكين ، بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان ، يوسف بن أحمد كانو  وقدوع.

جوائز الفائزين
المبلغ البيان الرقم
2000 دينار جائزة أفضل أداء جماعي 1
1500 دينار جائزة لجنة التحكيم الخاصة 2
1000 دينار جائزة أفضل أخراج 3
800 دينار جائزة أفضل ممثل دور أول 4
800 دينار جائزة أفضل ممثلة دور أول 5
500 دينار جائزة أفضل ممثل دور ثاني 6
500 دينار جائزة أفضل ممثلة دور ثاني 7
500 دينار جائزة أفضل مؤلف 8
500 دينار جائزة أفضل ديكور 9
500 دينار جائزة أفضل موسيقي 10
1100 دينار جائزة أفضل ممثل واعد

لعدد 4 أشخاص

11
300 دينار الجائزة التشجيعية 12