صقر بن سلمان: المهرجان تعبير من خالد بن حمد لأهمية دعم المسرح الشبابي

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، عقدت اجتماعاً هاماً بحضور كافة الأعضاء وذلك في قاعة الاجتماعات بنادي مدينة عيسى وتم فيه مناقشة كافة الأمور الخاصة بالمهرجان الذي يُقام برعاية كل من:تمكين، بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان ، يوسف بن أحمد كانو ، قدوع، وتحت شعار “#لنغرس_بسمة”.

وناقشت اللجنة في الاجتماع سير العمل في المهرجان بالأيام الماضية واطلعت على بعض التقارير من الأعضاء بخصوص كل ماحصل في العروض الأول بالإضافة لكل ماصاحب فعاليات المهرجان، إذ تم الاتفاق على تلافي كل السلبيات من أجل ضمان النجاح في الأيام المقبلة، وأيضاً تم تدوين بعض الملاحظات ومناقشتها، خصوصاً أن اللجنة تسعى لتقديم عمل أفضل.

وناقشت اللجنة وفي جزءٍ هامٍ من الاجتماع موضوع الحفل الختامي والذي من المقرر أن يُعقد مطلع الشهر القادم وبعد الانتهاء من كافة العروض، إذ سيكون العرض الأخير يوم الأحد القادم 27 نوفمبر الحالي، وبعد النجاح الكبير لحفل الافتتاح الذي أقيم بمشاركة نخبة من كبار فناني البحرين، فإن اللجنة أخذت على عاتقها مهمة إنجاح حفل الختام أيضاً ليكون ختامها مِسكاً وليستذكر جميع المشاركين هذا الحدث الشبابي الرائع.

وسيتم في الأيام القليلة القادمة أيضاً عقد اجتماعٍ آخر لمناقشة سير العمل بالإضافة لما تم التوصل له بخصوص الحفل الختامي.

 

مباردة هامة من خالد بن حمد

أكد الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية إن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة إحدى المبادرات التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تعبير واضح من سموه بأهمية المسرح الشبابي والوقوف الى جانب المواهب البحرينية المتميزة.

وبين الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة انطلاقا من استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة فإنها تسعى على الدوام الى تهيئة الأجواء المثالية أمام الشباب البحريني لممارسة انشطته وبرامجه الإبداعية والتي تساهم في صقل شخصيته خاصة في مجال المسرح ومن خلال جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي التي شارك في نسختها الماضية نخبة من الشباب اللذين قدموا عصارة خبراتهم الإبداعية في مسرحياتهم التي جاءت هادفة وتحمل أهداف نبيلة تنم عن وعي الشباب وحسهم العال بالمسئولية.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إن التركيز على المسرح في هذه الجائزة باعتباره من الفن الراقي الذي يستطع من خلاله الشباب نشر الثقافة البحرينية وإبرازها إلى العالم بشكل حضاري وراقي ويعالج مختلف القضايا التي يمر بها المجتمع البحريني كما انه يمثل بيئة خصبة لاكتشاف المواهب الفنية المبدعة مشيرا الى أن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي استطاعت إعادة احياء المسرح الشبابي في الأندية الوطنية والمراكز الشبابية عبر ما قدمه الشباب البحريني من مسرحياته تحمل دلالات مهمة وتمكنوا من خلال الإمكانيات المتاحة لهم من تحويل أفكارهم الى واقع مسرحي.

وأردف الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إننا في النسخة الحالية أمام مبادرة من نوع آخر وهي اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في العمل المسرح للجائزة والتي نؤمن أن مشاركة الاخوة الأعزاء من ذوي الإعاقة ستشكل مكان مناسبا لهم لإبراز قدراتهم العالية في مجال التمثيل المسرحي وقادرين على إيصال رسالتهم النبيلة وافكارهم الى جميع أطياف المجتمع.

 

اليوم عرض “نجمة سهيل”

ستتواصل اليوم الثلثاء العروض المسرحية في المهرجان بتقديم العرض السابع والذي يحمل أسم (نجمة سهيل)، لمركز شباب البحير، وهو للمخرج علي عادل، بينما مساعد المخرج والسينوغرافيا محمد بهلول، والمؤلف محمود العلوي، الديكور عبدالرحمن الرويعي، المؤثرات الصوتية والموسيقى عبدالله الشروقي، منفذ الإضاءة عبدالله البكري، مدير الإنتاج أحمد الماحوزي، المكياج سارة الشايجي، الأشعار علي الشرقاوي، الإنتاج مركز شباب البحير، والممثلون أبوبكر حبيب الغازي، خالد الكبيسي، عباس السماك، فوز الشرقاوي، روعة خالد، حواء المرباطي، نجم مساعد ومحمد بهلول.

وسيكون عرض يوم غدٍ الأربعاء لنادي الاتحاد الثقافي والرياضي بعنوان (ترانزيت)، والخميس (لن ألبس حذاؤكم) لمركز سلمان الثقافي، والجمعة (كوميديا الأيام السبعة) لمركز شباب الشاخورة، السبت مسرحية (بلا) لنادي الحالة والأحد 27 نوفمبر وهو اليوم الأخير سيشهد تقديم عرض (شهالزمن) لمركز شباب مدينة حمد.

 

تلفزيون البحرين وتغطية مميزة لفعاليات المهرجان

يحظى المهرجان بتغطية مستمرة ويومية من قناة البحرين، عبر بث رسائل مستمرة عن هذا الحدث الشبابي الهام، وتتواجد المذيعة الشابة المتألقة مريم أنور أحمد يومياً لعمل بعض اللقاءات مع الضيوف والفنانين بالإضافة لأطقم العمل في العروض اليومية.

وأيضاً يقوم تلفزيون البحرين بتصوير كل العروض يومياً على أن يتم بثها في وقت لاحق، ليكون الجميع على إطلاع بكل المسرحيات في هذا المهرجان.

ويأتي هذا الاهتمام من قبل تلفزيون البحرين، كدليل على دعمه لكل الفعاليات الشبابية وحرصه على إبقاء المشاهدين في قلب الحدث دائماً.

وستتواصل هذه التغطية في الأيام القادمة، وصولاً لليوم الختامي.

ويحظى المهرجان كذلك بتغطية إعلامية مميزة في مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر وفيس بوك وانستقرام عبر حساب (hhsktheater)، بالإضافة إلى صفحة اليوتيوب التابعة للمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والصحافة المحلية.