تلبية لدعوة الاتحاد الدولي IMMAF : البحرين تشارك في بطولة أوروبا المفتوحة لـMMA

تشارك مملكة البحرين ممثلة بوفد المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA في بطولة اوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF على صالة أرينا سبارتا بالعاصمة التشيكية براغ في الفترة 22- 26 نوفمبر الجاري.

 

وتأتي المشاركة البحرينية في هذا التجمع الرياضي العالمي، بناء على الدعوة الرسمية التي تلقاها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، من الاتحاد الدولي للعبة، حيث يعتبر الوفد البحريني هو الوفد الخليجي الوحيد وثاني المنتخبات العربية المشاركة إلى جانب المنتخب اللبناني، وثالث المنتخبات الآسيوية إلى جانب لبنان وباكستان.

 

من جانبه، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، أن مشاركة البحرين في هذا البطولة العالمية يأتي اعترافا واضحا من الاتحاد الدولي لما وصلت إليه MMA البحرينية من مستوى متطور، أثبتت من خلاله قدراتها على تحقيق الإنجازات بمختلف المشاركات في هذه الرياضة العالمية في وقت قياسي، بفضل دعم القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ساهمت في الظهور المشرف وتعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية.

 

وقال سموه: “اليوم ونحن نتواجد للمرة الرابعة على التوالي في بطولات الاتحاد الدولي، والتي نجحنا من خلالها من ملامسة الميدالية البرونزية مرتين. فتطلعاتنا في هذه النسخة من البطولة ليس له حدود ويفوق سقف الطموحات. فثقتي كبيرة بأخواني المقاتلين في المنتخب الوطني وبفريقي لخوض غمار المنافسات بالعزيمة والإصرار والتحدي، من أجل التغلب على جميع الصعوبات، والمنافسة بقوة على تحقيق النتائج الإيجابية. فإنني سأقف خلف المقاتلين وأُأزرهم وأدعمهم من أجل تحقيق الظهور المشرف في هذه المشاركة”.

 

 

البحرين تسجل مشاركتها الرابعة

 

تسجل مملكة البحرين في هذه البطولة مشاركتها الرابعة في عدد المشاركات ببطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، حيث تعتبر أول مشاركة لها في البطولة التي نظمها الاتحاد في أمريكا عام 2015، وشاركت فيها البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة بالمقاتلين عبدالله سينا وعلي إبراهيمي. فيما كانت المشاركة الثانية في البطولة التي أقيمت بمدينة برمينغهام البريطانية، والتي نجح خلالها المقاتل حسين عياد من إهداء البحرين أول ميدالية ملونة وتحديدا برونزية من هذه المشاركة. بينما كانت المشاركة الثالثة في البطولة التي نظمها الاتحاد الدولي بمدينة لاس فيغاس في يوليو الماضي، والتي حصل خلالها مقاتل فريق KHK MM فهد عبدالرزاق على ميدالية المركز الثالث.

 

* كلام الصور:

= حسين عياد بالميدالية البروزنزية

= فهد عبدالرزاق بالميدالية البرونزية.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

29 منتخب و178 مشارك من بينهم 26 مقاتلة

 

تشهد هذه البطولة مشاركة 29 منتخب يمثلون قارات آسيا، أوروبا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وهي: ألبانيا، النمسا، أذربيجان، البحرين، بلغاريا، كندا، التشيك، استونيا، فلندا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، أيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، كازاخستان، لبنان، هولندا، النرويج، باكستان، البرتغال،رومانيا، روسيا، أسبانيا، جنوب أفريقيا، السويد، بريطانيا، أوكرانيا وأمريكا. ويشارك في هذه النسخة من الحدث 178 مشاركا بينهم 152 مقاتلا و 26 مقاتلة مقاتلة، حيث تشهد منافسات السيدات تواجد وجه عربي متمثل بالمقاتلة اللبنانية جوانا سلامة العرب.

 

ويعتبر المنتخب الروسي هو اكثر المنتخبات مشاركة بعدد اللاعبين واللاعبات، حيث وصل عدد مقاتليه إلى 19 مقاتل، يليه المنتخب البريطاني بـ15 مشارك والسويدي بـ14 مشارك والمنتخبان الفلندي والإيرلندي بـ12 مقاتل. فيما اكتفت منتخبات ألبانيا، كندا، كازاخستان وباكستان بالمشاركة بمقاتل واحد لكل منهم.