(مرواس) من القلب للقلب لمركز الرفاع الشرقي بإخراج البسام علي

أكد البسام بن علي مخرج مسرحية (مرواس) التي سيقدمها مركز شباب الرفاع الشرقي في مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والمخصص للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة في النسخة الثانية تحت شعار “#لنغرس_بسمة” أكد أن إعداد طاقم عمله صار مكثفا مع وصولنا إلى الأيام القريبة من انطلاق المهرجان.

ويأتي إقامة المهرجان ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، إذ يحرص سموه على رعاية هذا المهرجان دعما منه للمجال الثقافي الشبابي عبر فعالية مسرحية تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.

وفي هذا الصدد، أكد البسام بن علي اعتزازه برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد للمهرجان، مشيرا إلى أهمية الظهور بمستويات فنية مثالية خلال العروض تعكس قدرات الشباب البحريني المتسم بالإبداع.

وقال البسام إنه سيشارك في هذا المهرجان بصفته مخرجا ومؤلفا، وذلك في تجربة جديدة يخوضها ضمن غمار العمل الفني.
وأوضح أن وجود عمله كأول مسرحية سيتم عرضها في المهرجان يبعث على الخوف قليلا، لكنه في ذات الوقت يعطي جرعة كبيرة بأهمية المبادرة والجرأة والثقة بالنفس؛ للظهور بالمستوى المثالي.

ولفت إلى أن طاقم عمله سيكون شبابيا بامتياز ومن الوجوه الحديثة على المجال الفني، مشيرا إلى وجود شخصين فقط سبق لهما المشاركة في المهرجان خلال العام الماضي.

وقال إن فريق عمله أجرى البروفات على صالة مدرسة صلاح الدين الأيوبي في الرفاع الشرقي، منتهزا الفرصة لتقديم الشكر لوزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم، وذلك على تعاونهم في تخصيص مساحة لإجراء البروفات قبل عرض الأعمال.
وقال إن الهدف الرئيسي من المشاركة هو إنجاح الفعالية وتحدي النفس عبر طاقم شبابي جديد يحتاج للاحتكاك والمشاركة في مثل هذه المهرجانات؛ لاكتساب الخبرات.

وأكد أنه أطلق على عمله مسمى من القلب للقلب، متمنيا أن يوفق في تجربته الكبيرة الأولى كمخرج.

وقال إنه دخل المجال الفني بشكل تدريجي وتتلمذ على يد أساتذة كبار وحضر العديد من المهرجانات محليا وخارجيا، مؤكدا سيستخدم الخبرة البسيطة لديه لتقديم عمل فني وشبابي بسبط ومميز.

ولفت إلى أنه عبر خطوته ومبادرته للإخراج يسعى لتجديد الدماء في الوسط المسرحي، مقدما الشكر في ذات الوقت للمنظمين على الجهود المبذولة والتعاون المقدم من قبلهم.

++++++++++++++++++++++

 

 

طاقم العمل للرفاع الشرقي

العمل المسرحي لمركز شباب الرفاع الشرقي سيكون للمخرج والمؤلف البسام علي، الممثلون: محمد صقر وأحمد السادة ومحمد شاهين ونسرين شريف وأحمد رشيد وفهد الزري وعبدالله الحمر وعائشة المرادي، سينوغرافيا(ديكور، إضافة، مؤثرات) البسام علي، الإيقاعات الحية فرقة الأشواق البحرينية، عازف العود تركي عبدالرحمن، أصوات حية:علي العوضي، سالم يوسف، جاسم عبدالرحمن ودلال عبدالرحمن، مدير الإنتاج فيصل متعب العنزي، مؤثرات أحمد حسن، تصوير وتصميم البوستر يحيى ماهر العمادي.

+++++++++++++++++++

 

بسمة.. بسمة لكل المشاركين

أطلقت اللجنة المنظمة “تعويذة” وشخصية المهرجان هذا العام بمسمى “بسمة” كي تكون البسمة موجودة على جميع المشاركين طيلة أيام الفعاليات، وهي بريشة الفنان البحريني تركي راشد الذي عبر عن سعادته بالمشاركة في جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي عبر شخصية بسمة، متمنياً أن تكون هذه الشخصية خفيفة الظل على جميع المشاركين وأن ترسم البسمة على شفاه الجميع.

تغطية إعلامية مميزة

يحظى مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي بتغطية إعلامية مميزة في مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر وفيس بوك وانستقرام عبر حساب(hhsktheater)، بالإضافة إلى صفحة اليوتيوب التابعة للمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفةHHSKMEDIA ، والصحافة المحلية بالإضافة إلى تلفزيون وإذاعة البحرين.