خالد بن حمد: أسعد دائما برؤيتكم وأفرح بإنجازاتكم فالبحرين قيادة وشعبا تفخر بكم

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، عن فخره واعتزازه بالنتائج والإنجازات المشرفة التي حققها اللاعبين واللاعبات من ذوي الإعاقة بمختلف المحافل والبطولات، مؤكدا سموه أنهم استطاعوا التغلب على حاجز الإعاقة بالعزيمة والقوة والتحدي، ونجحوا في أن يشرفوا البحرين وأن يرفعوا علمها عاليا في تلك المشاركات.

جاء ذلك، خلال استقبال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمجلس سموه العامر بالرفاع، سبعون رياضيا ورياضية من ذوي الإعاقة بحضور سعادة السيد عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، وسعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من المدربين والإداريين بالاتحاد.

هذا و قد نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، مؤكدا سموه موقف جلالته الثابت والدائم بضرورة توفير مختلف انواع  الرعاية والدعم لذوي الاعاقة من خلال دمجهم في جميع المجالات و القطاعات الحكومية و الخاصة ، مما يدل على حرص و مساندة جلالته على تقديم الدعم اللامحدود لأبناءه الرياضيين بما فيهم ذوي الإعاقة ، والذي كان له الأثر الإيجابي في استمرار تحقيق النتائج المشرفة بمختلف المحافل الرياضية.

 

كما نقل سموه تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية و شئون الشباب ، رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة ، رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية ، منوها سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم رياضة ذوي الإعاقة من خلال وضع خطط والبرامج التي تهدف لترجمة التوجيهات الملكية السامية في القطاع الشبابي والرياضي، وهذا ما ظهر جليا في النتائج المتميزة التي حققها رياضيو ذوي الإعاقة، وساهم  بشكل كبير في تطورها و ازدهارها حتى وصلت للمنصات التتويج العالمية .

وأعرب سموه عن فخره و اعتزازه باللاعبين واللاعبات من ذوي الاعاقة ، كونهم استطاعوا التغلب على جميع الصعوبات واثبتوا قدرتهم على العطاء والتميز ، مشيرا سموه عن سعادته بالأمثلة كحصول اللاعبة فاطمة عبدالرزاق على الميدالية الذهبية في لعبة رمي الجلة- فئة خمسة وثلاثون بالأولمياد البارالمبية التي أقيمت بمدينة ريو دي جانيرو، واحتلال اللاعبة ربا العمري المركز السابع عالميا بين أفضل الرياضيين في لعبة رمي القرص- فئة خمسة وخمسون بالمشاركة ذاتها.

وقال سموه: “تغمرني سعادة كبيرة عندما أرى أخواني وأخواتي من ذوي الإعاقة، واسمحوا لي بهذا الوصف الذي يعتبر دارجا في مجتمعنا، رغم أنني أرى أنكم وبهذه النتائج المشرفة قد تفوقتم على العديد من الرياضيين ، والذين لم يوفقوا بتحقيق جزء من الإنجازات التي حققتموها للرياضة البحرينية. فأنا سعيد جدا بهذه النتائج التي تحققت، وبكل أمانة وصدق البحرين قيادة وحكومة وشعبا تفخر بكم أبنائها المخلصين، فقد استطعتم أن تتغلبوا على صعوبة الإعاقة بالإرادة والعزيمة والتحدي، وتمكنتم أن تشاركوا في البطولات والمحافل الرياضية المختلفة، لا من أجل المشاركة فحسب، وإنما كنتم تبحثون عن تشريف وطنكم من خلال إحراز المراكز الأولى”.

 

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وجميع الأعضاء، في تنفيذ البرامج الكفيلة لتطوير وارتقاء هذه الرياضة، والمساهمة في رفع قدرات وإمكانيات اللاعبين واللاعبات، بقصد الاستعداد الأمثل لمختلف المشاركات القادمة، بهدف تقديم الأداء والمستوى المميز والمنافسة على تحقيق المزيد من الإنجازات لمملكة البحرين، متمنيا سموه في الوقت ذاته للاتحاد كل التوفيق والنجاح في سبيل مواصلة الجهود في عملية بناء وتنمية هذه الرياضة.

 
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الهنوف تدغدغ المشاعر

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%86%d9%88%d9%81

وقد كان للشعر حضورا في لقاء سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأخوانه رياضي ذوي الإعاقة، عبر القصيدة الشعرية التي ألقتها الشاعرة الهنوف بنت حنضل العبيدي هذا نصها :

 

عين الوطن تبكي على من يضره
أهل الفعول اللي لهم حيل تأثير

يا مكبر خطاهم على خير دره
بنت الخليفة والحكم خير تبرير
ديرة حمد يا ناس به مستقره
وتضل به دايم تزف التباشير

لكن بكت لن الذي فاح شره
كان الوطن يحضنه يوم التعاسير

يا أخوان هذا مثل ابونا نبره
واجب علينا ما نخون التعابير

سنه وشيعة كلنا اليوم سره
ما نفترق والله رغم المعايير

يا مخربين بلادنا حرّه حرّه
بحريننا أرض الليوث المغاوير

الله عطانا والعطية مسرّه
حكامنا ما يهزهم اي تأثير

فيهم ابو سلمان للعين قره
لامن رمش فيها نلبي طوابير

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

كلمة ومعنى

%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%82%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%aa%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d8%af%d8%a9

بعدها، القت الأستاذة مرده جاسم علي كلمة المعاقين في هذا اللقاء، حيث قالت: ” قدر الإنسان ليس شيء ينتظره، وإنما شيء يصنعه.. عبارة صغتها بأناملي، وآثرت أن أرددها على مسامعكم سيدي سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة.. وقوفي بين أيديكم اليوم ليس تفاخراً بما حققت وأنجزت وقدمت.. بل فخرًا.. فخر بانتمائي لتراب هذا الوطن الغالي الذي مابرح يدعمني ويساندني منذ نعومة أظافري حتى امتثالي أمامكم اليوم، شكراً.. شكراً من عمق القلب والروح.. فخر بأن حرمني الخالق نعمة.. جعلت مني أسعى سعياً دؤوباً لأن اشكره على نعم كثيرة وهبني إياها فكم من معاق حرم نعمة الحركة، البصر، أو السمع، أو …… لكنه لم يقف مكتوف الأيدي أمام عجزه، بل أتخذه عنصر دعم وتحفيز فأنجز وأبدع فيما أنجز، حدَّ وقوف هذا الوطن وقفة فخر واعتزازا به وبما قدم.. لم اعرفكم عن نفسي انا مردة جاسم بوعلي .. أنا ابنة البحرين أولاً ، خريجة المسار العلمي بمعدل 97,6.

 

منذ الخطوة الأولى في عالم المدرسة وأنا اخطو بعقلي لا بقدمي نحو حلم ما أنفك يراودني ، أن أتشح برداء الملائكة الأبيض أداوي جراحات أبناء وبنات وطني واصبح “طبيبة” ، ولكن حلمي لم يتحقق .. عزيمتي وارادتي اقنعتني لربما اختار الله الأفضل لي ، لربما استطيع خدمة وطني بدراسة تخصص اخر احبه .. نعم.. العزيمة والإرادة التي ألمحها بين قسمات وجوهكم وفي واقع حققتموه بإرادتكم.. فبوركت مساعيكم وبورك مسعاي في تحقيق حلمي بدراسة الهندسة الكيميائية التي أولى ثمارها اليانعة على امتداد سنواتي الجامعية الثلاث بالحصول على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف على الرغم من الظروف التي واجهتني.

 

كل ما سردته من أحرف وكل مكان قصة كفاح … لاقصة نجاح ، فالنجاحات تترقبنا وتتربص طريقنا نحن قبل غيرنا لنبرهن للخالق أننا بقدر ما منحتنا من نعم وبقدر ما حرمنا قادرون وقادرون .. ولن يفك عزيمتنا إعاقة أو عجز.. قادرون على العطاء دون حد .. قادرون على العطاء الممتد على امتداد العمر في سماء البحرين الحب.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

هدية و تذكار

fg4i1206

 وفي ختام اللقاء، قدم سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، هدية تذكارية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة،

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الحمري يقدم الحفل

%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%81%d9%84-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%b1%d9%8a

قدم حفل الاستقبال المذيع محمد الحمري الذي ألقى كلمة الافتتاح من القلب مرحبا بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و الحضور و اخوانه و زملائه و إدار الحفل حتى النهاية بشكل مميز .