ناصر بن حمد وخالد بن حمد يحرصان على الالتقاء بالجماهير : BRAVE البحرينية العالمية تؤكد نجاحها وبقوة على أرض عروس الخليج

عاشت مملكة البحرين يوم الجمعة الماضي ليلة لا تنسها من ليالي الإثارة والحماس، بمنافسات النسخة الأولى لبطولة BRAVEلفنون القتال المختلطة، التي أقيمت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، والتي نظمتها شركة اتحاد الشجاع ( brave ) بالتعاون مع منظمة KHK MMA و مؤسسة خالد بن حمد الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.
فقد كانت ليلة تحبس الأنفاس مليئة بالتشويق والقوة والتحدي، بين المقاتلين العشرين المحترفين الذين يمثلون 10 دول من مختلف دول العالم، جاءوا إلى مملكة البحرين للمشاركة في هذا الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يهدف من إقامته لجعل البحرين الوجهة الجديدة في عالم رياضة فنون القتال المختلطة.
وقد استطاعت بطولة BRAVE أن تحقق نجاحا باهرا في انطلاقتها الأولى، من خلال ما شهدته البطولة من مستويات قتالية عالية، وتنظيم متميز وحضور ومتابعة شخصيات رفيعة المستوى يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعدد من أفراد العائلة المالكة وعدد من أفراد السلك الدبلوماسي بالمملكة وعدد من مسئولي قطاع الشباب والرياضة، وحضور جماهيري واسع فاق جميع التوقعات في أول نسخة من هذا الحدث الرياضي العالمي.

ناصر وخالد بن حمد يلتقيان الجماهير
حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الالتقاء بالجماهير الحاضرة لصالة مدينة خليفة الرياضية لمتابعة منافسات البطولة، حيث تبادل سموهما أطراف الحديث مع الجماهير، التي انتهزت الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع سموهما في هذا الحدث.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
الجاليات تتحدث MMA

شهدت منافسات البطولة حضور وتواجد عدد كبير من الجاليات المقيمة بمملكة البحرين، والتي حرصت على متابعة النزالات وتشجيع المقاتلين، والالتقاء بهم لالتقاط الصور التوقيعات التذكارية.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
الجماهير تشيد بالتنظيم الرائع للحدث
أشادت الجماهير بالتنظيم الرابع التي شهدته بطولة BRAVE، مؤكدة ان ذلك انعكست وبصورة واضحة على إبراز وإنجاح البطولة التي تقام ولأول مرة على أرض مملكة البحرين، مضيفين أن ذلك ينعكس بدوره على ارتقاء القطاع الرياضي ويساهم في تنشيط السياحة بالمملكة.
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++
انتصار ساحق لمحمد عاطف

حقق مقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA محمد عاطف انتصارا ساحقا على منافسه سوني خاطري، وذلك وسط دعم جماهيري حاشد له. وقد دخل عاطف النزال وهو مرشح بالفوز ضد منافسه، وقد قدم أداء منقطع النظير خلال النزال التي جمعهما. وخلال اللقاء، وجه عاطف لخصمه سيل من اللكمات والركلات السفلية . وقد استمر الحال حتى الجولة الثالثة، والتي شهدت أداء حاسم من قبل عاطف الذي كان سعيداً للغاية بمستواه بعد نهاية مباراة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++
انتصار للومان ضد ملامبو في نزال كلاسيكي رائع

شهد اللقاء الذي جمع بين ستيفين لومان وفرانس ملامبو نزالا كلاسيكيا من الطراز الأول ضمن بطولة “BRAVE”، حيث سعى كلا المقاتلين إلى الفوز بأقصى طاقتهما، غير إن الإنتصار كان للومان بقرار من لجنة التحيكم. وشهدت المباراة مستوى متوازي من كلا المقاتلين اللذين اعتمدا على الأداء الهجومي في الجولة الأولى، حيث قام كلاهما بتبادل اللكمات والضرب بالأرجل. وفي البداية، وجه ملامبو لكمة خاطفة بقبضته اليمنى في وجه لومان، إلا أن الأخير تعافى بسرعة واستعاد زمام المبادرة، موجهاً الهجمة تلوة الأخرى حتى نهاية الجولة الأولى. وفي الجولة الثانية، تبنى ملامبو استراتيجية دفاعية من أجل توجيه هجمات مرتدة ضد منافسه، فيما واصل لومان هجومه. وتواصل الحال في الجولة الأخيرة، والتي بعدها أعلن الحكم انتصار لومان، الذي أصبح في رصيده الآن 7 انتصارات مقابل هزيمتين فيما أصبح لدى ملامبو الآن انتصارين مقابل هزيمتين.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
فرهاد يجبر خصمه بدر الدين على الاستسلام

أجبر محمد فرهاد خصمه المغربي بدر الدين على الاستسلام في الجولة الثانية من النزال الذي جمعهما ضمن منافسات البطولة. وقد بدأ بدر الدين المباراة بقوة وبدى أسرع من خصمه الذي سقط على الأرض جراء إحدى الهجمات. إلا إن الاستراتيجية الدفاعية التي تبناها فرهاد أثبتت جدواها في الجولة الثانية، عندما أسقط خصمه وانقض عليه ليجبره على الاستسلام.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ايفان لوبيز يهزم رافلوس ويحقق انتصاره السادس في مسيرته الاحترافية بالاستسلام

حقق ايفان لوبيز انتصاره السادس باجبار خصمه على الاستسلام في مسيرته الاحترافية بعد هزيمته منافسه خيسي رافلوس ضمن المواجهة التي جمعتهما في بطولة “BRAVE”. ويمتلك لوبيز سجل مبهر من 14 انتصار، ستة منها جاءت بإجبار خصومه على الاستسلام. وطوال المباراة التي جمعته مع خصمه رافلوس، انتظر لوبيز حتى الفرصة المؤاتية للانقضاض عليه واجباره على الاستسلام.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الكوهجي يفوز على أرضه وبين جماهيره في مباراته الأولى في وزن الديك
حقق المقاتل البحريني حمزة الكوهجي انتصارا ساحقا في المواجهة التي جمعته مع نظيره المصري محمد مشعلي. وكانت تلك أول مباراة يخضوها الكوهجي في فئة وزن الديك. واستطاع الكوهجي أن يجبر خصمه على الاستسلام بعد ثلاث دقائق على انطلاق الجولة الثانية، وذلك بعد الانقضاض على رقبته. وظهر الكوهجي بمستوى يرقى لتطلعات جمهوره، حيث بدأ بالهجوم وتوجيه اللكمات والركلات ضد خصمه الذي كان عاجزاً عن صدها. وانتظر الكوهجي في الجولة الثانية اللحظة الحاسمة لمسك رقبة خصمه الذي سارع بضرب أرض القفص بيديه في إشارة على الاستسلام. وبذلك يحقق فخر مملكة البحرين في رياضة فنون القتال المختلطة عودة انتصارية.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

إلداروف يفوز على كولدوبسكي ويحقق انتصاره السابع على التوالي
استطاع مقاتل فريق KHK MMA إلدر إلداروف أن يحقق انتصاره السابع على التوالي، وهذه المرة ضد المقاتل كيفن كولدوبسكي. وجاء انتصار إلداروف بقرار من لجنة التحكيم بعد ختام الجولة الثالثة. وظهر هذا المقاتل الفذ بأداء هجومي ساحق استغل خلاله مهاراته على الركل وتوجيه اللكمات القوية، فيما تبنى خصمه طوال المباراة استراتيجية دفاعية مع انتظار اللحظة المثالية للانقضاض على خصمه. ولكن إلداروف لم يتح أي فرصة لخصمه، وبعد ثلاث جولات أعلنت لجنة التحكيم قرارها الجماعي بفوز إلداروف.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++

انتصار صعب لماسيو فولين في بطولة “BRAVE”

حقق ماسيو فولين انتصار صعب في اللحظات الأخيرة ضد منافسه مونير في بطولة “BRAVE”. وكان هذا اللقاء من أكثر اللقاءات إثارة التي شهدتها هذه البطولة التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. وظهر المقاتلين بأداء قوي طوال اللقاء الذي شهد تبادل للهجمات بينهما. ومن المعروف عن خصم فولين، مونير انه ينهي المباريات في الجولة الأولى، غير إن هذا اللقاء استمر حتى الجولة الثالثة، وأنهاه فولين لصالحه في الثواني الأخيرة وسط تشجيع الجمهور الذي تفاعل كثيراً مع أداء كلا المقاتلين.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أحمد أمير يحقق أكبر مفاجأة في “BRAVE” بهزيمة مارتينيز
استطاع المقاتل أحمد أمير أن يحقق أكبر مفاجأة في بطولة “BRAVE” وذلك بعد فوزه غير المتوقع ضد ريتشي مارتينيز. وأجبر أمير خصمه على الاستسلام في الجولة الأولى. وبدى مارتينيز هو الأقرب للفوز مع انطلاق النزال، وذلك بعد أداءه الهجومي القوي. غير انه عكس جميع التوقعات، استطاع أمير أن يقلب الطاولة على خصمه وينقض عليه ويجبره على الاستسلام بعد أن كان مارتينيز هو المسيطر على مجريات اللقاء.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
غازييف يقلب كل التوقعات وينتصر
استطاع المقاتل الروسي الشرس غادزيموسا غازييف أن يخالف جميع التوقعات ويدخل التاريخ بكونه أول مقاتل يلحق بالبرازيلي ثياغو فييرا هزيمته الأولى. وكان من المقرر أن يلاقي المقاتل البرازيلي محمد فخرالدين، إلا أن الأخير أعلن انسحابه من البطولة بسبب الإصابة التي لحقت به خلال التدريبات الاستعدادية للبطولة. ودخل البرازيلي فييرا هذا النزال ولديه ثمانية انتصارات من غير أي هزيمة، وكانت الترشيحات تصب لصالحه، وخصوصاً إن غازييف تلقى الدعوة للمشاركة في بطولة “BRAVE” قبل أسبوع واحد من انطلاقها.
وبدأ اللقاء مع فييرا في وضع هجومي مطلق، مستغلاً طول قامته. واستطاع أن يوجه له سيل من اللكمات والركلات. وفي المقابل، كان غازييف في وضع دفاعي، وبدى صبوراً وينتظر الفرصة للانقضاض على خصمه. وتتميز رياضة فنون القتال المختلطة بكونها مليئة بالمفاجآت، وهذا ما أثبته غازييف الذي استطاع أن ينقض على فييرا ويوجه له سلسلة من اللكمات قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة لصالحه.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++

سيلوادي ينتصر على رامي عزيز في الجولة الرئيسية
استطاع عبدالكرام سيلوادي أن يحقق فوزاً مستحقاً على خصمه رامي عزيز في الجولة الرئيسية. وجاء فوز سيلوادي في الجولة الأولى وعن طريق اجبار خصمه على الاستسلام. وكان عزيز في البداية مسيطراً على مجريات المباراة، ولكن سيلوادي سارع في استعادة زمام المبادرة قبل الانقضاض عليه وهو أرضاً وإجباره على الاستسلام في الجولة الأولى. وكان كلا المقاتلين دخلا لهذه المباراة وذلك بعد حرب كلامية متواصلة، وكانا ينتظران هذا النزال. غير إن الكلمة الأخيرة كانت لسيلوادي الذي استحق هذا الانتصار.

2010 2011 2012 2013 2014 2015 abdul-kareem-selwady ahmed-amir-2 eldar-eldarov fg4i0250 fg4i0273 fg4i0307 fg4i0360 fg4i0363 fg4i0568 gaziev hamza-kooheji ivan-lopez masio-fullen mohammed-atif mohammed-farhad stephen-loman 1s7a6873 1s7a6915 1s7a7577 4 6 7 8 9 2000 2001 2002 2003 2004 2005 2006 2007 2008 2009