18 ألف مجموع الجوائز والمكافآت المالية المخصصة للمشاركين

نظمت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة المؤتمر الصحافي الثاني العام يوم أمس للحديث حول مستجدات الدوري.

وشهد حضور سعادة الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية في وزارة شؤون الشباب والرياضة، مدير الدوري السيد حمد إبراهيم الجابر، وأدار المؤتمر رئيس اللجنة الإعلامية السيد حازم الشيخ.

ونقل الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة في البداية تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى إلى جميع الحضور والمشاركين والعاملين في اللجان المنظمة.

كما نقل تحيات سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة السيد هشام بن محمد الجودر، ولفت إلى أن لاعبي المراكز الشبابية المشاركين ولاعبي فئة ذوي الإعافة هم أساس نجاح الدوري، ومؤكدا أن مشاركة ممثلي ذات المنطقة مع المراكز للنسخة الثانية على التوالي أثرت العملية التنظيمية.

وأوضح أن مجموع الجوائز والمكافآت المالية المخصصة للجميع بلغت 18 ألف دينار، مبينا أن هذا الرقم محفز للاستثمار في جميع المشاركين من لاعبين وحكام ومنظمين.

وكشف عن تخصيص اللجنة المنظمة لجائزة لأفضل لاعب في كل لقاء بدءا من الدور الثاني، وذلك بجوائز مقدمة من بتلكو، الفخامة للسيارات ومونديال الرياضة.

وقدم الشيخ صقر بن سلمان جزيل الشكر والتقدير إلى الرعاة الذين ساهموا في دعم الدوري، ودعا من جهة أخرى الجميع إلى التواجد في حفل المباراة النهائية الذي سيقام 5 سبتمبر للمقبل تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقدم شكره وتقديره إلى إدارة نادي الرفاع برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة على التعاون الذي أبدوه باستضافة صالة النادي لمباريات الدور الأول.

من جهته، تحدث مدير الدوري حمد الجابر عن تعاون وزارة شؤون الشباب والرياضة وأكد أنه رغم انشغال الوزارة إلا أن التعاون مع اللجنة المنظمة كان جديا ومثمرا.

وقدم الجابر شكره إلى سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة السيد هشام بن محمد الجودر وإلى الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وإلى مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع على التعاون الكبير.

وتحدث عن بعض الإحصائيات الخاصة بالدور الأول، إذ شهد 63 بطاقة صفراء و 4 حمراء لدوري المراكز الشبابية.
ولفت إلى أن الدوري شهد 3 إصابات بليغة في الدور الأول وجميعها تابعتها اللجنة المنظمة.

وأوضح أن عدد الأهداف المسجلة في الدور الأول بلغ 321 هدفا في دوري المراكز الشبابية و39 هدفا في دوري ذوي الإعاقة للدور الأول.

وأكد أن اختيار أفضل لاعب في كل مباراة سيتم عبر اللجنة الفنية برئاسة السيد إبراهيم البوري، وقدم الجابر شكره للشخصيات جميعها التي حضرت مجلس الدوري وأثنوا على البطولة وفكرتها وشكروا اللجنة المنظمة، وذلك من مختلف المسؤولين.

وقدم رئيس اللجنة الإعلامية السيد حازم الشيخ الشكر للصحف عن التغطية المميز التي أفردتها، كما قدم شكره إلى وزارة شؤون الإعلام وتلفزيون البحرين على التغطية المستمرة.

ولفت إلى وجود استوديو تحليلي للمباريات، وبين أن 3 سهرات تلفزيونية ستبث مباشرة قبل نصف النهائي وقبل النهائي وبعد النهائي للاحتفال بالفائز باللقب.