البحرين تتزين بأول ميدالية “فضية” في أولمبياد “ريو”

حصدت البحرين أول ميدالياتها في دورة الألعاب الأولمبية 2016 والمقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك حينما حققت العداءة يونيس كيروا المركز الثاني في مسابقة ماراثون السيدات صباح يوم أمس لتتقلد الميدالية الفضية في منافسات اليوم الثالث لرياضة ألعاب القوى في الدورة، وتعتبر هذه الميدالية تاريخية كونها الميدالية الفضية الأولى في سجل لمملكة البحرين بدورات الألعاب الأولمبية، وكانت العداءة كيروا قد أنهت السباق بزمن وقدره ساعتان و24 دقيقة و13 ثانية متأخرةً عن صاحبة المركز الأول الكينية جيمايما سيومغونغ بفارق 9 ثواني فقط.
وكانت العداءة كيروا قد تعاملت مع رتم السباق بصورة مثالية جداً حيث ظلت في المجموعة التي تقود السباق، وتصدرت المشهد قبل بضع كيلومترات من خط النهاية ولكنها تراجعت في آخر أربع كيلو مترات لتصبح في المركز الثاني خلف أمتار معدودة عن منافساتها الكينية.
وعولت البعثة البحرينية كثيراً على العداءة يونيس كيروا بتحقيق مركز متقدم في مسابقة الماراثون فأوفت العداءة بوعدها وجلبت الميدالية الأولى للبحرين.
في المقابل فأن زملتها في ذات المسابقة روزي جيليمو أنهت السباق في المركز الثامن وبزمن قدره ساعتان وو27 دقيقة و36 ثانية، حيث ظلت جيليمو ترافق المتقدمات في السباق وكن في العشر كيلو مترات الأخيرة بدأت تتراجع نسبياً، أما العداءة الثالثة شيتاي اشتي لم تنهي السباق.
هذا وبعد نهاية السباق تم تتويج كيروا بالميدالية الفضية فيما تم تقليد الكينية سيومغونغ بالميدالية الذهبية والاثيوبية ماري دايبابا بالميدالية البرونزية بعد حلولها في المركز الثالث من قبل العداءة المغربية السابقة نوال المتوكل وعضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى الياباني هايروشي يوكوواوا.