خالد بن حمد يوجه لإقامة دوري لذوي الإعاقة ضمن دوري سموه للمراكز الشبابية تحت شعار #ملتقى_الأجيال

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى إلى إقامة دوري كرة القدم للصالات لذوي الإعاقة، وذلك ضمن إقامة النسخة الرابعة لدوري سموه للمراكز الشبابية للصالات، والذي سينطلق يوم غدٍ الاثنين تحت شعار #ملتقى_الأجيال.

وأكد سموه أن تخصيص فعالية مصاحبة وخاصة بذوي الإعاقة يأتي توافقا مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه  في الاهتمام بالمشاريع التي تدعم هذه الفئة كونها جزء لايتجزأ من المجتمع.

 

وأوضح سموه أهمية حصول هذه الفئة على الرعاية والدعم الكبيرين، معتبرا سموه أن إقامة الدوري الخاص بهذه الفئة للمرة الأولى يأتي ضمن إطار البرامج الداعمة والمعززة لقدراتهم، واحتواء المبدعين منهم.

 

وبين سموه أن إقامة الفعالية ضمن دوري المراكز الشبابية سيكون موعدا هاما لاستغلال الحدث في تسليط الأضواء على فئة ذوي الإعاقة، والعمل على دعمهم من خلال المساهمة الفعالة في دمجهم بالمجتمع.

 

وأكد سموه أن دعم هذه الفئة تحمل في طياتها المبادرات الإنسانية التي تحرص القيادة الرياضية على خدمة المجتمع من خلالها، وذلك عبر علاقة وثيقة تبين مدى الارتباط الكبير بين الرياضة والأعمال الإنسانية، مؤكدا سموه تسخير كافة الجهود من أجل إنجاح الحدث وبما يتناسب مع الدعم المستحق لفئة ذوي الإعاقة.

 

إلى ذلك، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن تواصل المنافسات إلى  النسخة الرابعة يتوافق مع رؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ضرورة تفعيل دور المراكز الشبابية باعتبارها حاضنه للشباب البحريني.

 

وأعرب سموه عن تقديره لجهود وزير شؤون  الشباب والرياضة السيد هشام بن محمد الجودر لإطلاق النسخة الرابعة من الدوري، مؤكدا الدور البارز لممثلي الوزارة في إقامة البطولة.

 

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة على المشاركة الفعالة من قبل المراكز الشبابية، إذ تشهد المنافسات هذا العام مشاركة 32 مركزا شبابيا من مختلف محافظات المملكة، مؤكدا أن مشاركتها الكبيرة يعكس دورها الذي تطلع به في رعاية الشباب والاهتمام بهم عبر إشراكهم في البرامج الرائدة التي تعمل على صقل وتنمية مواهبهم المختلفة.

 

وأكد سموه أن دعم الشباب من منتسبي المراكز الشبابية يأتي إيمانا بأهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة، باعتبارها طاقات مبدعة وقادرة على رفد المنتخبات الوطنية في لعبة الصالات، بما يشكل عاملا أساسيا لخدمة الوطن في شتى المحافل الرياضية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

غدا المؤتمر الصحفي

 

هذا وقد وجهت اللجنة المنظمة دعوات لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيقام عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد في مقر وزارة شئون الشباب والرياضة بضاحية السيف، وسيتم فيه الكشف عن كافة تفاصيل دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع، بالإضافة لتفاصيل دوري ذوي الإعاقة المصاحب.