بعد تألقهما في ملتقى كازاخستان الدولي لألعاب القوى .. يعقوب سالم وإيمان عيسى يتأهلان لأولمبياد ريو 2016

ارتفع عدد قائمة عدائي منتخب ألعاب القوى المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد ريو 2016” التي ستقام بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية خلال شهر أغسطس المقبل، بعد تأهل العداء يعقوب سالم عيد الذي أحرز المركز الأول في سباق 200 متر للرجال، وتأهل العداءة إيمان عيسى جاسم بعد إحرازها المركز الثالث في سباق 100 متر للسيدات. وذلك في الملتقى الدولي بكازاخستان.

واستطاع العداء يعقوب سالم عيد أن يحطم الرقم البحريني ورقم السباق ذاته (سباق 200 متر للرجال) بعدما أنهى السباق بزمن 20.34 ثانية ليخطف الرقم التأهيلي بكل جدارة واقتدار ويكتب اسمه ضمن سجل المتأهلين لأولمبياد ريو 2016.

هذا، وقد أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عن سعادته الكبيرة بارتفاع أعداد لاعبي ألعاب القوى المتأهلين إلى أولمبياد ريو 2016، مشيراً إلى أن ذلك الإنجاز التاريخي الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ رياضة ألعاب القوى البحرينية هو نتيجة منطقية لدعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الذي أخذ على عاتقه الاهتمام باللاعبين واللاعبات وتوفير كافة أشكال الدعم لهم بما يمهد الطريق أمامهم لتحقيق أفضل النتائج والمستويات.

وأبدى بن جلال اعتزازه الكبير باستمرار العدائين والعداءات في تحقيق الأرقام المؤهلة لأولمبياد ريو 2016 وهو ما يعكس سلامة الخطط والبرامج والسياسة التي يتبعها اتحاد ألعاب القوى في سبيل إعداد الأبطال لمختلف المشاركات الخارجية، مضيفاً إلى أن الاتحاد وضع أولمبياد ريو 2016 ضمن أولوياته منذ تسلمه مجلس الإدارة في الدورة الانتخابية الماضية وتحقق الهدف الأول بتأهل أكبر عدد من العدائين إلى الأولمبياد، بينما الهدف الثاني هو تحقيق ميدالية ملونة لمملكة البحرين.