قائمة المتأهلين لـ “ريو 2016” مرشحة للزيادة .. عبدالعزيز: 11 لاعباً يمثلون القوى البحرينية في بطولة العالم للشباب والشابات ببولندا

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز على جاهزية منتخب الشباب والشابات لخوض غمار منافسات بطولة العالم للشباب والشابات التي ستقام ببولندا 19 يوليو المقبل بهدف تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

وأضاف عبدالعزيز أن منتخبنا الوطني سيشارك بـ 11 عداءة وعداء واحد فقط حققوا الأرقام التأهيلية لبطولة العالم، مشيراً إلى أن اللاعبين يجرون تحضيراتهم حالياً في معسكرات خارجية ببلغاريا وأثيوبيا وأذربيجان بهدف الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية، على أن يصل المنتخب إلى بولندا 16 يوليو المقبل.

وقال عبدالعزيز أن المنتخب يمتلك حظوظاً جيدة في المنافسة وتحقيق العديد من الميداليات الملونة متمنياً بأن تتكلل المشاركة بحصيلة وافرة من الميداليات تعادل او تفوق ما حققته البحرين في بطولة العالم للشباب والشابات الأخيرة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014 بعدما فازت العداءة روث جيبيت بالميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف موانع، وخطف العداء علي خميس الميدالية الفضية لسباق 400 متر حواجز، وفاز العداء عباس أبوبكر بالميدالية البرونزية في سباق 400 متر، وكسبت العداء إيفانز برونزية سباق 3 آلاف متر.

وأوضح عبدالعزيز أن عضو مجلس إدارة الاتحاد، الأمين العام المساعد راشد البوعينين سيترأس وفد البحرين في بطولة العالم للشباب والشابات ببولندا.

 وعلى صعيد آخر، أكد محمد عبدالعزيز بأن عدد العدائين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها مدينة ريودي جانيرو (أولمبياد ريو 2016) وصل إلى 33 عداء وعداءة بعد تحقيقهم الأرقام التأهيلية بكل جدارة واقتدار والعدد مرشح للتصاعد عندما يشارك العداء يعقوب يوسف في سباق 200 متر والعداءة إيمان عيسى في سباق 100 متر بملتقى كازاخستان، معربا عن أمله في قدرة يعقوب وإيمان في تحقيق الرقم التأهيلي لزيادة عدد المتأهلين لزيادة فرص مملكة البحرين في المنافسة على الميداليات الملونة وتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق.