” جيبيت” تفوز بسباق 3 آلاف متر موانع بالمرحلة الثامنة للدوري الماسي لألعاب القوى

شهدت المرحلة الثامنة من الدوري الماسي لألعاب القوى التي أقيمت بمدينة ستوكهولم السويدية تألقا جديداً للعداءة البحرينية ” روث جيبيت” بعدما حققت المركز الأول في سباق 3 آلاف متر موانع وحطمت الرقم القياسي للسباق بعدما أنهت مسافته بزمن 9:08:37 دقيقة لتخطف المركز الأول بكل جدارة واقتدار.

وأسفرت نتيجة السباق عن فوز العداة الكينية “بيتريك” بالمركز الثاني بزمن 9:22:56 دقيقة، بينما أحرزت العداءة الأسترالية “جينيفيز” المركز الثالث بزمن قدره 9:23:19 دقيقة.

ودخلت “روث جيبيت” السباق على امل تحطيم الرقم القياسي العالمي الموجود بحوزة الروسية غولنارا غالكينا (8.58.81 دقائق) لكنها تأثرت بالأجواء الباردة واكتفت بقطع المسافة بزمن 9.08.37 دقائق.

وقالت “روث جيبيت” البالغة من العمر (19 عاما): “كنت ارغب في تحسين رقمي، ولكن احوال الطقس لم تساعدني، كانت هناك رياح في بعض الاماكن”.

وكانت العداءة “روث جيبيت” فازت بالمركز الأول في سباق 3 آلاف متر موانع بالمرحلة الرابعة من الدوري الماسي لألعاب القوى الذي أقيم بولاية يوجين الأمريكية خلال الشهر الماضي، وحققت أفضل ثاني زمن على المستوى العالمي لتواصل تألقها اللافت حيث أنهت مسافة السباق بزمن 8:59:97 دقيقة وهو أفضل زمن تم تحقيقه هذا العام 2016 وثاني أفضل زمن على مستوى العالم بشكل عام بفارق ثانية واحدة عن الرقم المسجل باسم العداءة الروسية “غولنارا غالكينا” والتي حققته خلال أولمبياد بكين 2008.

وعبرت “روث جيبيت” عن رضاها التام من الأداء الذي قدمته وأكدت بأنها مازالت تمتلك إمكانيات فنية أفضل ستمكنها من تحقيق رقم أفضل في المراحل القادمة، موضحة بأنها تستعد بقوة لخوض منافسات أولمبياد ريو 2016 على أمل تحقيق نتائج إيجابية في أكبر محفل عالمي لتشريف مملكة البحرين.