التحضيرات تتواصل لإقامة معرض “هالات”..الناصر الإعلامية والفنانة التشكيلة التي ستسافر بنا لنشاهد بطولات #جنودنا_البواسل

تتواصل التحضيرات لإقامة معرض هالات للإعلامية والفنانة التشكيلية السعودية هالة الناصر الذي يحمل عنوان “#عطاؤهم روى الكثير” ، والذي سيقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو الجاري بفندق السوفوتيل- الزلاق ،

ويعتبر المعرض باكورة المعارض التي ستقدمها الإعلامية والفنانة التشكيلية السعودية هالة الناصر هذا العام، والذي يعد فريدا من نوعه بمنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي ستسافر بنا من خلاله لنشاهد البطولات التي سطرها جنودنا البواسل وشهداء الواجب بـ”عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” بجمهورية اليمن الشقيقة، والذي يحمل كذلك هدفا نبيلا وهو الريع الذي سيعود لأسر الشهداء بمملكة البحرين.

حيث سيشهد المعرض قرابة 70 عملاً فنياً سيتم تقديمها بالإضافة للوحات بتقنية 3D للتركيز على القدرة التأثيرية الحاضرة داخل اللوحات المعروضة لدى المتلقي. وقد أعتمدت فيها الناصر على الإيحاء النفسي وفق المدرسة السيمائية، كما حرصت على ان تخاطب الأعمال المقدمة جميع الفئات الفكرية والعمرية ، و ذلك من اجل الوصول الى اكبر شريحة ممكنة لتخليد ذكرى #جنودنا_البواسل و شهداء الواجب الذي ضحوا بأنفسهم وأرواحهم من اجل حماية الوطن وسلامته ، بالاضافة الى مواساة أهل الشهداء و استخدام رسالة الفن كوسيلة للتأكيد بأنهم سيبقون في الذاكرة لما قدموه لهذا الوطن .

وقد جاءت فكرة إقامة هذا المعرض من خلال متابعة الفنانة التشكيلية الناصر للأخبار المتعلقة بـ”عاصفة الحزم” “وإعادة الأمل” بيمننا العربية الأبيّة، وكذلك أخبار الشهداء والصور التي مرت عليها، والتي زرعت بداخلها الفخر والاعتزاز بما قدمه هؤلاء الجنود من تضحيات جليلة خدمة للدين الإسلامي الحنيف ولإعلاء كلمة الحق، والتي حركت بداخلها الإبداع الذي تحول للوحات تشكيلية، وقررت إقامة هذا المعرض كعربون محبة ووفاء وإخلاص للجنود البواسل.

وتعتبر الناصر إحدى أبرز الإعلاميات والفنانات التشكيليات الخليجيات التي تسعى دائما لخدمة المجتمع عبر رسائل متنوعة من خلال مجال عملها. وتعد الناصر أول فتاة سعودية تحصل على منصب رئيسة تحرير كونها رئيسة تحرير مجلة روتانا من 2006 حتى الآن. وكان أول معرض قدمته في العاصمة السعودية الرياض عام 1998، والذي كان يتحدث عن الفن بشكل عام، وكان معرضها الثاني في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2007، كان مرتبط بأول كتاب لها تحت عنوان “شهرزاد في الصحافة السعودية”.