عاهل البلاد المفدى يحضر سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى‎ بالمملكة المتحدة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد

التقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا يرافقها صاحب السمو الملكي الامير فيليب دوق إدنبرة وذلك بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، وذلك بمناسبة حضور جلالة الملك المفدى وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.
كما التقى جلالته بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وقد رحب جلالة الملك المفدى بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ، معربا عن شكره وتقديره لجلالتها على دعوتها الكريمة لجلالته لحضور منافسات هذا المهرجان السنوي العريق ، مشيرا جلالته الى ما تتميز به المملكتان من تاريخ عريق في التراث والثقافة .
وتبادل جلالة العاهل المفدى مع جلالة الملكة اليزابيث الثانية وصاحب السمو نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاحاديث حول ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.
كما تبادل جلالة الملك المفدى مع صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية الأحاديث حول مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.
هذا وقد تابع صاحب الجلالة الملك المفدى وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جانبا من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتر بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين الى جانب فرسان من الدول الاوروبية. بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية قائد الفريق الملكي الى جانب 13 فارسا من دول خليجية وأوروبية.
بعد ذلك ودع جلالة الملك المفدى صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية كما ودع جلالته صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وكان صاحب الجلالة حفظه الله قد وصل الى مضمار سباق القدرة ، حيث كان في استقبال جلالته ، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وكبار المسؤولين المنظمين لهذا السباق.
وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ايجازا حول مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.
وبهذه المناسبة اشاد جلالة الملك المفدى بالجهود الطيبة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية للارتقاء بهذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة.
منوها جلالته بدور الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتعزيز هذه الرياضة وحرصه على المشاركة في مختلف المنافسات والبطولات على المستويات الاقليمية والعربية والدولية وبما حققه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة عززت من مكانة هذه الرياضة في مملكة البحرين وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وإصرارهم على رفع اسم المملكة وتعزيز مكانتها في مختلف المحافل.
وأكد جلالته حفظه الله ان مملكة البحرين ممثلة في الفريق الملكي للقدرة تولي أهمية خاصة لمهرجان ويندسور للفروسية وتسعى لإنجاحه من خلال المشاركة الفعالة في مسابقاته المختلفة.
مؤكدا جلالة الملك المفدى ان المشاركة في مثل هذه السباقات والمنافسات الدولية تعكس تطور رياضة القدرة في البحرين وما حققته المملكة من تقدم وتطور في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية ، مشيرا جلالته الى ان اقامة هذه المهرجانات الترويجية للفروسية تأتي للتأكيد على مكانة هذه الرياضة وعراقتها.
وقد حقق الفارس احمد سيف المزروعي المركز الاول من دولة الامارات العربية المتحدة بينما حقق الفارس البحريني محمد عبد الصمد من الفريق الملكي المركز الثاني بينما حقق المركز الثالث الفارس الشيخ راشد بن دلموك ال مكتوم المركز الثالث.