ناصر بن حمد يشيد بجهود الفرسان لإنجاح السباق الليلي الختامي للقدرة وخالد بن حمد يتابع السباق واستمرار المنافسات حتى الساعات الأولى صباحاً

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، انطلق عند الساعة الخامسة من عصر يوم امس “الجمعة” السباق الليلي على كأس سموه للعموم 120 كم والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم.
وتابع السباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية  وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة
وقد أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته لتنظيم السباق الليلي والذي شارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية حيث يأتي هذا السباق في ختام الموسم المحلي للقدرة مؤكداً سموه على قوة المنافسة للسباق واستعداد الفرسان وحرصهم للفوز بالمراكز الأولى في ختام الموسم، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الفريق الملكي لخوض التحدي والمنافسة بقوة على اللقب.
واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره وشكره الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على دعمه لرياضة القدرة مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في تطور رياضة القدرة بالمملكة و أن هذا الدعم من الأسباب التي تساهم في نجاح سباقات القدرة وتميزها وبأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة تؤكد الرغبة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.
واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن البطولة شهدت منافسة قوية في السباق من خلال الاستعدادات الكبيرة لجميع الاسطبلات .
 
فيصل بن راشد: سباق مثير
ومن جانبه أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على أهمية وقوة منافسات السباق الليلي لهذا الموسم مشيرا سموه أن السباق له أهمية كبيرة نظرا لرعاية ودعم وتواصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع منافسات القدرة وأوضح سموه أن المنافسة جاءت قوية في السباق.
وعبر سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لسباقات القدرة في المملكة مؤكدا أن هذا الدعم والمؤازرة من سموه يشكل حافزا للجميع لبذل المزيد من العطاء تحقيقا لكل الطموحات والأهداف المنشودة.
مراحل السباق
وكان الاتحاد قد اعتمد مراحل السباق على النحو التالي:
مراحل السباق لمسافة ١٢٠كم : (للعموم)  المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق)   لمسافة ٣٠ كم.، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم .
مراحل السباق لمسافة ٨٠كم : (التأهيلي الدولي و التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أبيض ) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق)     لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة  (لون أصفر)   لمسافة ٢٠ كم،
مراحل السباق لمسافة  ٤٠كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أحمر)    لمسافة ٤٠ كم.
 
 
نتيجة المرحلة الأولى
 تصدر المرحلة الأولى الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 01:28:44 وبسرعة 26 كم ثم الفارس ناصر العتيبي من اسطبل النصر للفريق الملكي بالجواد إيزرا بزمن 01:29:13 وبسرعة 26 كم  ثم الفارس أحمد الصالح بالجواد راجا من اسطبل الأصايل بزمن 01:29:13 وبسرعة 26 كم
هذا وقد شارك في السباق أكثر من 80 فارساً وفارسة من الاسطبلات المختلفة
 
الفحص البيطري
 
 كما اجري الفحص البيطري قبل انطلاقة السباق صباح الجمعة بأشراف نخبة من الأطباء برئاسة  د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4*  والأعضاء د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري  3* ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري  2* ود. حافظ إبراهيم الإمارات طبيب بيطري  4*
 ومن جانبه أكد الدكتور ابراهيم يوسف رئيس اللجنة البيطرية ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي اقيم سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.
وبين الدكتور ابراهيم يوسف ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق ستكون متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البيطرية والفرسان من اجل انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة مؤكدا على ان التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان سينهي جميع المهام المناطة بالجميع في السباق بالشكل المنظم.