“روز جليموا” في المركز الأول بماراثون سيئول .. العباسي يفوز بسباق نصف الماراثون بمدينة بركان المغربية

واصل العداء البحريني الحسن العباسي تألقه بعدما توج بلقب سباق نصف الماراثون الدولي في مدينة بركان المغربية حين فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في السابق الذي امتد لمسافة 21 كيلومتر بزمن قدره ساعة 1.28 ثانية.

وتفوق العداء الحسن العباسي في السباق على العداء الأثيوبي “أباي تسيهاي” الذي فاز بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعدما قطع مسافة السباق بزمن 1.01.36 ساعة، والعداء الكيني “كريستوفر كيروطو” الذي أحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 1.2.14 ساعة.

ونظم سباق النصف ماراثون بمدينة بركان تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس وبإشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبمبادرة من جمعية “بني يزناس” التي يرأسها البطل العالمي هشام الكروج بالشراكة مع عمالة إقليم بركان.

وشهد الحدث الرياضي مشاركة قوية، حيث فاق حوالي 3000 متسابقا، ضمنهم 20 عداء دوليا مختصا في السباقات على الطريق والماراثون ينتمون لثماني دول، وهي كينيا وأوكرانيا وإريتيريا وإثيوبيا والبحرين وتونس، واسبانيا، إضافة إلى المغرب، البلد المنظم.

وعلى صعيد آخر توجت العداءة  “روز جليموا” بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق ماراثون سيئول الدولي بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 2.24.14 ساعة، حيث نجحت  “روز جليموا” في تقديم أداء متميز طوال السباق لتكسب المركز الأول بكل جدارة واقتدار.