خالد بن حمد: الدورة انطلاقة نحو تعليق رياضي متخصص برياضة MMA البحرينية

سموه يشيد بالمشاركة الكبيرة من الجنسين بدورة “#أطلق_حماسك_وعلق”.. ويؤكد :

 

خالد بن حمد: الدورة انطلاقة نحو تعليق رياضي متخصص برياضة MMA البحرينية

 

سموه: هدفنا دعم الشباب البحريني في المجال الإعلامي وتهيئته لمواكبة التطور في رياضة فنون القتال المختلطة

 

 

 

الرفاع- المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة :

  

أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMAبالمشاركة الكبيرة من قبل الشباب البحريني من الجنسين بدورة المعلقين الرياضيين المتخصصة برياضة فنون القتال المختلطة، والتي نظمها المكتب الإعلامي لسموه بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام وجامعة البحرين والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار  “#أطلق_حماسك_وعلق”، والتي اختتمت فعالياتها يوم الأحد الماضي بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين.

 

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذه الدورة ما هي إلا انطلاقة نحو تعليق رياضي متخصص لرياضة فنون القتال المختلطة، مضيفا سموه أنها تهدف لدعم الشباب البحريني في المجال الإعلامي وتنمية قدراته وإمكانياته، بما يسهم في تهيئته وتكوين جيل من المعلقين الشباب القادرين على مواكبة المرحلة المتطورة التي وصلت إليها رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، والتي حققت من خلالها مملكة البحرين إنجازات بمختلف المشاركات والبطولات الخارجية، والتي عززت من مكانة المملكة على خارطة الرياضة العالمية.

 

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره واعتزازه بالتعاون المثمر بين المكتب الإعلامي لسموه ووزارة شؤون الإعلام ممثلة بإدارة التلفزيون وقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين والاتحاد البحرين للدفاع عن النفس، والذي أسهم باكتساب المشاركين من المتدربين والمتدربات لمحات تعريفية عن رياضة فنون القتال المختلطة، والجوانب العلمية والعملية في التعليق الرياضي والتعرف على التجارب الحيّه بالمجال الإعلامي، والذي انعكس بدوره على إبراز وإنجاح هذه الدورة.

 

وقد وجه سموه الشكر والتقدير لجميع الجهات المتعاونة بهذه الدورة، مقدرا الجهود التي بذلها المكتب الإعلامي لسموه للإعداد وتنظيم هذه الفعالية الناجحة، متمنيا سموه لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في مسيرتهم الإعلامية.

 

 

* كلام الصور:

= سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

نويصر: الدورة هي الاولى من نوعها في الشرق الأوسط

 

اعتبر المدير والمستشار الفني بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس توفيق نويصر أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة دورة المعلقين الرياضيين المتخصصة برياضة فنون القتال المختلطة، هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، مضيفا أن مبادرة سموه سبقت الجميع لتحاكي التطور المتسارع بهذه الرياضة واتساع ثقافتها بين الشباب العربي، والحاجة الملحة لتكوين جيل من الشباب قادر على مواكبة هذه المرحلة من خلال التعليق الرياضي.

 

وأشار إلى أن التعليق الرياضي جزء لا يتجزأ من نجاح الفعاليات الرياضية المختلفة لاسيما بطولات رياضة MMA، موضحا أن إقامة هذه الدورة في هذا الوقت جاء ليؤكد حرص واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم الشباب بالمجال الإعلامي وتحديدا على صعيد التعليق الرياضي، من أجل تهيئة الأرضية المناسبة لهم وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم، والذي سينعكس على حضورهم الإعلامي بمختلف البطولات وبخاصة التي ستنظمها مملكة البحرين خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح نويصر أن ورشة العمل التي قدمها في هذه الدورة، تضمنت التعريف بنشأة هذه رياضة فنون القتال المختلطة ومراحل تطورها، وكذلك التعريف بالرياضات التي يعتمد عليها المقاتلون برياضة فنون القتال المختلطة وأهم ملامح ومميزات تلك الرياضات.

 

ووجه نويصر شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المبادرات الهادفة والتطويرية التي يطلقها سموه بهدف بالحركتين الشبابية والرياضية، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في التعليق الرياضي.

 

 * كلام الصور:

= المدير الفني توفيق نويصر.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الإعلامي محمد درويش أبحر مع المشاركين في تجارب إعلامية ناجحة

 

تعتبر  ورشة العمل التي حاضر فيها  الإعلامي محمد درويش إحدى الورش المتميزة التي شهدتها دورة المعلقين الرياضيين والتي كان لها الأثر الواضح في نفوس المشاركين، من خلال تعرفهم على التجارب الإعلامية الناجحة التي خاضها المحاضر وقام بدوره بعرضها عليهم، والذي انعكس على نجاح تلك الورشة.

 

فقد قام الإعلامي درويش باستعراض أبرز محطاته الإعلامية في تجربته الطويله في هذا المجال، من خلال إعداد وتقديم البرامج واستعراض تجربته الشخصية مع رياضة فنون القتال المختلطة وبالتحديد مع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA.

 

وقد أعرب الإعلامي درويش عن اعتزازه وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة   KHK MMA بمبادرة سموه بإقامة هذه الدورة، شاكرا في الوقت ذاته المكتب الإعلامي لسموه بتنظيم هذه الفعالية وثقتهم باختياره ضمن المتحدثين بورش عمل هذه الدورة، مؤكدا أن هذه الدورة إحدى أنجح الدورات الإعلامية التي شارك فيها، والتي تتضمن محاور لتطوير قدرات وإمكانيات المشاركين في مجال التعليق الرياضي، مضيفا أن هذه الدورة سيكون لها الأثر الإيجابي في تكوين القاعدة الأساسية للمعلقين المتخصصين برياضة فنون القتال المختلطة.