نخبة من الإعلاميين والرياضيين المتخصصين يتحدثون عن أبرز ملامح التعليق الرياضي ورياضة MMA

انطلاق فعاليات الدورة  الجمعة المقبل بمشاركة 30 متدرب ومتدربة :

اعتماد البرنامج الزمني بدورة معلقين رياضة فنون القتال المختلطة#أطلق_حماسك_وعلق 

نخبة من الإعلاميين والرياضيين المتخصصين يتحدثون عن أبرز ملامح التعليق الرياضي ورياضةMMA

 

الرفاع- المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة:

تشهد دورة المعلقين الرياضيين والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام وجامعة البحرين ومنظمةkhk mma  والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار “#أطلق_حماسك_وعلق”، مشاركة نخبة إعلامية ورياضية متخصصة ستتحدث عن أبرز ملامح وصور التعليق الرياضي ورياضة فنون القتال المختلطة والتي تقام خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس الجاري وذلك بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين الصخير بمشاركة 30 متدرب ومتدربة.

 

 حيث يشارك على الجانب الإعلامي رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين الدكتور عبدالناصر فتح الله والدكتور عوض هاشم الاستاذ المتخصص بالدراسات الإعلامية بجامعة البحرين، والاستاذ نادر أمير الدين المتخصص في المجال التصوير وإعداد اللقاءات والإعلاميون محمد درويش، حازم الشيخ ومحمد جناحي ، فيما سيشارك على الصعيد المتخصص برياضة MMA المدربون توفيق نويصر، رضا منفردي، بيتر وليام، ويوسف الكوهجي.

 

وقد اعتمد المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة البرنامج الزمني للدورة التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة الموافق 25 مارس الجاري وتستمر حتى يوم السابع والعشرين من الشهر ذاته، وذلك بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين. حيث سيشهد اليوم الافتتاحي عرض نبذة عن الدورة وأهدافها، ثم ستقام 4 ورشات عمل الأولى  يتحدث فيها المدرب توفيق نويصر التعريف بألعاب القتالية المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة، والثانية يتحدث فيها السيد بيتر وليام مع السيد محمد جناحي عن تاريخ وقوانين رياضة فنون القتال المختلطة، والثالثة يتحدث فيها المدرب يوسف الكوهجي عن تجربته في هذه الرياضة، والرابعة سيتحدث خلالها الدكتور عوض هاشم عن مهارات الأداء والتقديم في التعليق الرياضي.

 

ويشهد اليوم الثاني من الدورة إقامة 5 ورش عمل، حيث سيتحدث في الورشة الأولى المدرب رضا منفردي عن محاضرة متخصصة برياضة الجوجيستو إحدى الرياضات المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة. فيما ستخصص الورشة الثانية للإعلامي محمد درويش للحديث عن تجربته الإعلامية برياضة فنون القتال المختلطة. وستخصص الورشة الثالثة في فن التعامل مع المايكرفون والتي سيتحدث خلالها الدكتور عوض هاشم والأستاذ نادر امير الدين. بينما ستكون الورشة الرابعة والخامسة مخصصة  للحديث عن فن التعامل مع الكاميرا سيتحدث خلالها الدكتور عبدالناصر فتح الله والاستاذ نادر امير الدين.

 

وفي اليوم الختامي للدورة، ستقام ورشتي عمل الأولى يتحدث فيها الإعلامي حازم الشيخ عن تجربته الإعلامية في المجال الرياضي وmma، والثانية ستخصص للحديث عن فن التعامل مع المايكرفون مع الدكتور عوض هاشم والأستاد نادر أمير الدين. بعدها سيتم عرض التقييم الخاص بالمشاركين، ومن ثم إقامة حفل ختام فعاليات الدورة.

 

وكان المكتب الإعلامي قد أعلن في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي، عن تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الإعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA، بإطلاق مبادرة سموه وهي “دورة معلقين لرياضة فنون القتال المختلطة  باللغتين “العربية والانجليزية”.  حيث لاقت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من الجنسين على المشاركة بهذه الدورة.