عيسى بن سلمان وفيصل بن راشد يتوجان الفائزين بكؤوس خالد بن حمد وانجاله

عيسى بن سلمان وفيصل بن راشد يتوجان الفائزين بكؤوس خالد بن حمد وانجاله

خالد بن حمد: دعمنا  لرياضة الفروسية البحرينية ترجمة للتوجيهات الملكية بتطوير اللعبة

نشيد بالدور المتميز للهيئة العليا لنادي راشد في الارتقاء برياضة سباقات الخيل

سموه: نقدر جهود الملاك والمتسابقين وكؤوس الأنجال استمرارا للعطاء في هذه الرياضة الأصيلة

الصخير  .. نادي راشد للفروسية وسباق الخيل

بحضور سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد ال خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل ، أناب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى ال خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة لحضور السباق الثامن عشر لهذا الموسم والذي أقيم عصر أمس على كؤوس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكأسي نجليه سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة وذلك على مضمار سباق نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير .

وقد أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى أن الرعاية والدعم سيستمران لرياضة الفروسية وسباق الخيل، والتي تترجم التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في النهوض بهذه الرياضة وتطويرها بما يحفظ مكانتها التاريخية في التراث الوطني الأصيل لمملكة البحرين.

 وقال سموه: “نعتز برعايتنا ودعمنا لرياضة الفروسية وسباقات الخيل، والتي تعتبر إحدى الرياضات التراثية المتميزة التي توارثها الأبناء عن الأجداد والأباء، والتي وجه سيدي حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه للاهتمام في تطوير هذه الرياضة، بما يسهم في مواصلة الجهود الكبيرة في نهضة ورقي هذه الرياضة العريقة”.

 وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نقدر كل الجهود التي يبذلها الملاك والإسطبلات المشاركة، للمساهمة في تطوير رياضة سباقات الخيل. فالرعاية والدعم سيستمران لتحفيزهم الدائم، والذي يسهم في استمرار العطاء في هذه اللعبة”، موضحا سموه أن كؤوس الأنجال سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، منحت الفرصة للملاك والاسطبلات المشاركة في التحدي والتنافس في هذا السباق، والذي يصب في مصلحة تطوير وارتقاء المستوى العام لسباقات الخيل.

 وقد أشاد سموه بالدور الجوهري الذي تلعبه الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى بن سلمان آل خليفة ونائبه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وما تقدمه من خطط وبرامج تطويرية تتماشى مع التوجيهات الملكية في النهوض بهذه الرياضة.

 وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بالمستوى التنظيمي الكبير الذي شهده سباق سموه والذي يعكس الجهود التي بذلتها إدارة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، في سبيل تنظيم سباقات الخيل والأرتقاء بهذه الرياضة الأصيلة وتطورها في مملكة البحرين.

 وأشاد سموه بالمستويات والمنافسات المثيرة التي شهدتها أشواط السباق والتي عكست تطور مستوى رياضة سباق الخيل، واهتمام ملاك الخيل والأسطبلات المختلفة، مهنئا سموه جميع الملاك والمضمرين والفرسان الفائزين بكؤوس سموه ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

تتويج الفائزين

وقد قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بتتويج الفائزين في السباق حيث قدم كأس الشوط الثالث الى المضمر الفائز يوسف طاهر ، وكأسي الشوطين السادس والسابع الى المالك فوزي ناس ، فيما قام سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس الشوط الأول الى المضمر الفائز ألن سميث ، وكأس الشوط الثاني الى المضمر الفائز عبدالله كويتي ، وكأس الشوط الرابع الى فؤاد حسين بوكنان ، وكأس الشوط الخامس الى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة .

منافسات قوية ومفاجآت

وكان السباق شهد منافسات قوية وجاءت النتائج متفاوتة بين المتوقعة بتفوق الجياد المرشحة ، والمفاجآت التي كان بطلها الجياد ” سوشليت ” في الشوط الأول و” كارما كامليون ” و ” دوني روفر ” اللذين قلبا التوقعات وتفوقا على الجياد المرشحة في الشوطين السادس والسابع .

وأقيم الشوط الأول على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للجياد المبتدئات ” نتاج محلي ” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار ، وشهد الفوز الأول للفرس ” فاير برنسس ” لأسطبل الناصرية وبقيادة تراستن نورماند بعد منافسة قوية حسمها بفارق رأس عن الفرس ” محايده ” .

وشهد الشوط الثاني الذي اقيم على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة لسباق التوازن ” نتاج محلي ” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار ، فوزاً لافتاً للحصان ” سوشليت ” ملك هيثم صلاح عبداللطيف وبقيادة محمد سعيد والذي حقق أولى أنتصاراته وخطفه بفارق رقبة عن الفرس المرشحة ” تيكيتي بوو ” لأسطبل الناصرية وبقيادة البرتو سانا .

وأقيم الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة ” الواهو ” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار ، وأستطاع الحصان المرشح ” الجلابي 1434 ” لأسطبل الجسرة وبقيادة عبدالله فيصل تأكيد جدارته بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والذي جاء بجدارة وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن الحصان ” الصقلاوي 1564 ” لأسطبل الوسمية وبقيادة علي حسن .

وشهد الشوط الرابع الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لسباق التوازن  ” مستورد ” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3500 دينار ، أقوى منافسات السباق في ظل المشاركة الكبيرة والتي كان لها أنعكاساً على مجريات الشوط حيث أنقضت مجموعة من الجياد على خط النهاية التي كانت مثيرة وحسمها الحصان المرشح ” بون فويج ” ملك حسين بوكنان وبقيادة الفارس علي الشويخ وبفارق رقبة عن الحصان ” تشيكرز ” والذي جاء ثانياً بفارق رأس عن الحصان ” بنك ” .

وتمكن الحصان المرشح ” ميسور ” ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت من تأكيد تفوقه بالفوز في الشوط الخامس الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمخصص لجياد الدرجة الأولى ” نتاج محلي ” مسافة 1800 متر والجائزة 4000 دينار ، وذلك على رغم المنافسة من جانب الحصان ” نموذج ” .

وشهد الشوط السادس الذي اقيم على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة لسباق التوازن ” مستورد ” مسافة 2400 متر والجائزة 4500 دينار ، فوزاً مفاجئاً للحصان ” كارما كامليون ” والذي خطف الفوز من أمام الحصان المرشح ” فضاء ” ملك كميل الملاح بعد صراع قوي ، فيما تكررت المفاجأة في الشوط السابع الأخير الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لجياد الدرجة الأولى ” مستورد ” مسافة 1600 متر والجائزة 10000 دينار ، عندما تمكن الحصان ” دوني روفر ” ملك فوزي ناس وبقيادة جاكوب من أنتزاع الفوز بعد خطة موفقة باغت فيها جميع المشاركين بأنطلاقته في المقدمة من البداية حتى النهاية وحسمها لصالحه بفارق رقبة عن الحصان المرشح القوي ” بوتنيت ” الذي جاءت محاولاته متأخرة .