خالد بن حمد يؤكد: عدائونا وعداءاتنا أثبتوا للجميع علو كعب ألعاب القوى البحرينية على المستويين القاري والدولي

ناصر بن حمد وخالد بن حمد يهنئان القيادة الرشيدة بالإنجاز التاريخي لمنتخب البحرين ببطولة اختراق الضاحية الآسيوي

 

ناصر بن حمد: استضافة آسيوية الضاحية تعكس القدرات التنظيمية المميزة للمملكة

 

  • سموه: سعداء بهذا الإنجاز غير المسبوق ونتطلع لمواصلة الجهود لرفع اسم البحرين عاليا في جميع المحافل والمشاركات

 

 

 

  • البحرين تفوز بلقب البطولة الآسيوية لاختراق الضاحية

 

  • المملكة تبرهن تميزها على سباقات الضاحية عربيا وقارياَ

 

  

 

توجت مملكة البحرين بلقب البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي أقيمت صباح اليوم بنادي راشد للفروسية بمنطقة الصخير بعدما سيطرت على جميع المسابقات واحتلت المراكز الأولى في سباق الرجال والسيدات والشباب والشابات على مستوى الفردي والفرق ليجمع عداؤنا 11 ميدالية ملونة في المجموع العام من بينها 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية، لتثبت رياضة ألعاب القوى تميزها على الصعيد القاري وتواصل حصد الإنجازات لمملكتنا الغالية.

 

وافتتحت البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، واللواء دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وسعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي مستشار جلالة الملك المفدى لشئون الشباب والرياضة والسيد عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من كبار المسئولين الرياضيين في المملكة ومسئولي الاتحادات القارية لألعاب القوى.

 

وبدأ الحفل بوصول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة راعي الحفل بمصاحبة عزف السلام الملكي ثم ألقى اللواء دحلان الحمد كلمة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، بينما ألقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كلمة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ثم قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم العداءة “يونيس كيروا” الفائزة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الماراثون لبطولة العالم التي نظمتها الصين في صيف العام الماضي 2015.

 

كما قام نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد بتقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

هذا وقد رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، بمناسبة تحقيق منتخب البحرين لألعاب القوى الإنجاز التاريخي باحتلاله المركز الأول في جميع مسابقات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي أقيمت يوم أمس على أرض مملكة البحرين.

 

هذا، وقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لمنافسات البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية التي ينظمها الاتحاد البحريني لألعاب القوى هو تأكيد جديد على مدى الثقة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها المملكة من قبل مختلف الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية.

وأضاف سموه أن استضافة المملكة لمختلف التظاهرات الرياضية هو ترجمة حقيقية لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بأن تكون البحرين قبلة لكل الرياضيين بما يعزز من مكانتها على الساحة الرياضية العالمية ويكشف عن ما تمتلكه من قدرات متميزة على مستوى تنظيم مختلف البطولات الرياضية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تسخير كافة الظروف لإنجاح الحدث الآسيوي وإظهاره بالصورة اللائقة والمتميزة بما يعكس القدرات التنظيمية المتميزة لمملكة البحرين، مستشهداً على ذلك بالنجاحات السابقة التي حققها الاتحاد في تنظيم البطولات والتي كان آخرها البطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت على أرض المملكة العام الماضي ، موضحاً بأن البطولة القارية تمثل فرصة مناسبة لإظهار الإمكانات المميزة لمملكة البحرين في تنظيم أكبر البطولات الرياضية.

وأكد سموه بأن البطولة التي جذبت أكثر من 100 عداء وعداءة من 16 دولة آسيوية تعتبر فرصة مثالية لتعزيز أواصر التقارب والتعارف بين شباب القارة الآسيوية من كلا الجنسين وتبادل الخبرات والتجارب بين الاتحادات الآسيوية، والعمل على تطوير مستوى العدائين والعداءات للمنافسة على المستوى العالمي، معربا سموه عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجان العاملة من أجل تنظيم هه البطولة.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

 

سموه: الإنجاز يأتي ثمرة لرعاية ودعم القيادة وجهود ناصر بن حمد في تطوير وارتقاء الرياضة في مملكة البحرين 

 

من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه بما حققه منتخب ألعاب القوى من نتيجة غير مسبوقة على صعيد البطولات الآسيوية لاختراق الضاحية، مؤكدا سموه أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة لرعاية ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لقطاع الشباب والرياضة، وكذلك للجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، عبر تنفيذها للمشاريع التطويرية التي تسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في هذا القطاع الحيوي.

 

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، في وضع الخطط والبرامج الهادفة لترجمة رؤى القيادة الرشيدة في مواصلة التطوير والبناء في الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، والذي ينعكس على النتائج التي تحققها الفرق والمنتخبات الوطنية بمختلف المحافل والبطولات، والذي يسهم في رفع اسم مملكة البحرين عاليا في تلك المشاركات.

 

وقال سموه: “فخورون كثيرا بما حققه منتخب ألعاب القوى في هذه البطولة، فقد كان عداؤنا وعداءاتنا عند الموعد في تحقيق المركز الأول في جميع منافسات هذا الحدث الآسيوي، حيث أثبتوا بذلك علو كعب ألعاب القوى البحرينية على الصعيدين الآسيوي والعالمي. فهذه النتيجة تزيدنا إصرارا على مضاعفة الجهود للتمثيل المشرف مملكة البحرين في جميع المشاركات وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل إنجازات الرياضة البحرينية”.

 

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستوى الفني المتميز الذي ظهر به عدائوا وعداءات البحرين في هذه البطولة، والذي ساهم في تحقيق هذه النتيجة عن جدارة واستحقاق، مقدرا سموه الجهود التي بذلها الجهازي الفني والإداري للمنتخب في إعداد اللاعبين واللاعبات للظهور بصورة مثالية في هذه المشاركة، مشيدا سموه في الوقت ذاته بجهود أعضاء اللجنة التنظيمية في الإعداد والتنظيم لهذا التجمع الرياضي الآسيوي.

 

++++++++++++++++++++++

عداؤ البحرين يسيطرون على سباق الرجال

سيطر عداؤ البحرين على سباق الرجال لمسافة 12 كيلومتر على مستوى الفردي بعدما فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز العداء “ألبرت روب” بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 32:35:22 دقيقة، وفاز العداء “إسحاق كورير” بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 32:58:73 دقيقة، وأحرز العداء “أويكي” المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 33:06:27 دقيقة.

وعلى مستوى الفرق ظفرت مملكة البحرين بالمركز الأول بـ 6 نقاط، واليابان في المركز الثاني بـ 31 نقطة، وإيران في المركز الثالث بـ 35 نقطة.

وقام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بتتويج فئة الرجال على مستوى الفردي والفرق.

++++++++++++++++++++++++++++

 

سيدات البحرين يحتكرن المراكز الأولى

هيمنت سيدات البحرين على سباق السيدات لمسافة 8 كيلومتر على مستوى الفردي بعدما خطفن المراكز الثلاثة الأولى، فقد فازت العداءة “يونيس جومبا” بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 29:35:38 دقيقة، وأحرزت العداءة “روث جيبيت” المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 29:41:24 دقيقة، وفازت العداءة “ميمي بليتي” بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 29:45:90 دقيقة.

وتوجت مملكة البحرين بلقب الفرق بعدما تصدرت ترتيب السباق بـ 6 نقاط وجاءت الصين في المركز الثاني بـ 32 نقطة.

وقام الأمين العام للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى “نيكولاس موريس” بتتويج أبطال فردي السيدات، بينما قام عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي بتتويج أبطال الفرق بذات السباق.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++

 

دليلة تخطف ذهبية الشابات

فازت العداءة البحرينية دليلة عبدالقادر بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 6 كيلومتر للشابات على مستوى الفردي بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 21:54:37 دقيقة، وجاءت مواطنتها “ديسي موكينن” في المركز الثاني لتخطف الميدالية الفضية بزمن 22:00:43 دقيقة، بينما حققت اليابانية “موكاي يوكا” المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 22:06:29 دقيقة.

واحتلت مملكة البحرين المركز الأول في الترتيب العام لسباق 6 كيلومتر للفرق للشابات بحصولها على 8 نقاط، وجاءت اليابان في المركز الثاني بـ 13 نقطة، والأردن في المركز الثالث بـ 50 نقطة.

وقام بتتويج الأبطال في سباق الشابات لمسافة 6 كيلومتر على مستوى الفردي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد، بينما قام نائب رئيس الاتحاد الآسيوي المهندس سهيل الزواوي بتتويج فئة الشابات على مستوى الفرق.

++++++++++++++++++++++++

 

سيطرة بحرينية لسباق فئة الشباب

اكتسح شباب البحرين سباق 8 كيلومتر لفئة الشباب بعدما خطفوا المراكز الثلاثة الأولى في السابق، حيث تمكن العداء عبدي علي من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 26:17:55 دقيقة، وأحرز العداء “ديرارا” المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 26:19:02 دقيقة، فيما فاز العداء عبدي إبراهيم بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 27:10:09 دقيقة.

وتصدرت مملكة البحرين المركز الأول في الترتيب العام لسباق 6 كيلومتر للشباب بحصولها على 6 نقاط، وخطف اليابان المركز الثاني بنيلها 15 نقطة، بينما جاءت إيران في المركز الثالث بعدما حصلت على 49 نقطة.

وتوج أبطال فردي فئة الشباب عضو الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى سعد حبيصات، بينما قام عضو الاتحاد الآسيوي ناصر المعمري بتتويج الأبطال على مستوى الفرق بنفس الفئة.

MWH_6590 MWH_6622 MWH_6686 MWH_6700 MWH_6753 MWH_6779 MWH_6782 MWH_6804 MWH_6913 MWH_7005 MWH_7009 MWH_7066 MWH_7070 MWH_7096 MWH_7104 خالد بن حمد خلال لقاءه نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد خلال القاء الكلمة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى AYT_0407 AYT_0424 AYT_0450 AYT_0471 AYT_0378