برعاية ناصر بن حمد ينطلق مهرجان #يلا_ رياضة صباح اليوم

كبار المسئولين والسفراء يشاركون في رياضة المشي بالمهرجان الرياضي المفتوح

الجودر يتفقد الترتيبات النهايئة لانطلاق المهرجان ويؤكد حرص الوزارة على انجاحه فعاليات وبرامج وانشطة متنوعة تبدأ من التاسعة صباحا ولغاية التاسعة مساء

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنطلق اليوم “السبت” عند الساعة التاسعة صباحا فعاليات المهرجان الرياضي الفتوح “يلا رياضة” والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة.

وسيشارك كبار المسئولين والسفراء في المملكة في اولى الفعاليات وهي رياضة المشي التي ستنطلق عند الساعة التاسعة صباحا حيث انتهت كافة وزارة شئون الشباب والرياضة كافة الترتيبات الادارية والتنظيمية لانطلاق هذا المهرجان الكبير الذي يعد الاول من نوعه على مستوى المملكة.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المهرجان الرياضي المفتوح يشكل تطابقا كبيرا مع استراتيجية المجلس الاعلى للشباب والرياضة في تنظيم الفعاليات الرياضية والتثقيفية والصحية البعيدة عن الجانب التنافسي والتي يشارك فيها جميع القاطنين على ارض  المملكة من مواطنين ومقيمين وجاليات وذلك انطلاقا من رعاية المملكة لكافة الشرائح المجتمعية مشيرا سموه الى الاهداف النبيلة التي للمهرجان والتي تعزيز الروابط المجتمعية في المملكة، وتحقيق الأهداف الرياضية الرامية الى إرساء المحبة والاخاء بين الجميع وتبيان حقيقة الرياضة في جمعها لكافة أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين على ارض المملكة.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لكل من بادر بالمشاركة في فعاليات المهرجان الرياضي المفتوح من قبل المواطنين والجاليات الكريمة على ارض المملكة والمؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والسفراء والشركات ووغيرها مؤكدا سمو على ان المهرجان الرياضي مازال مفتوحا ويمكن للجميع المشاركة في فعالياتها المختلفة والتي تشكل تنوعا كبيرا وتستقطب الجميع مشيدا سموه بالاجراءات التنظيمية التي اتخذتها وزارة شئون الشباب والرياضة والتي ستسهم في نجاح المهرجان.

الجودر: مهرجان متنوع يتطابق مع استراتيجية الوزارة

حرص سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة على متابعة الترتيبات النهايئة لانطلاق المهرجان الرياضي الكبير وذلك من خلال تفقد موقع الفعاليات في مدينة عيسى الرياضية واستاد البحرين الوطني كما اطلع على خطط  وبرامج اللجان العاملة من اجل تأمين عوامل النجاح والرامية الى ابراز المهرجان بالصورة المتميزة والوصول الى الاهداف التي وجد من اجلها.

واشاد سعادة وزير شئون الشباب والرياضة برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفعاليات المهرجان والتي شكلت لكوادر الوزارة حافزا كبير من اجل انجاحه للوصول الى الاهداف التي مشيرا أن الوزارة عملت خلال الايام الماضية على توفير البيئة الادارية التنظيمية المناسبة لاستقبال جميع المشاركين في المسابقات والانشطة التي ستنطلق صباح اليوم “السبت”.

واعرب سعادة الشيد هشام بن محمد الجودر عن شكره وتقديره الى جميع من سجلوا للمشاركة في الانشطة والفعاليات التي ستقام في المهرجان الرياضي المفتوح من مواطنين ومقيمين وجاليات ووزارات المملكة والشركات الخاصة والمدارس والجامعات والسفارات ووغيرها مشيرا الى أن حريصة على أن تكون ممارسة الرياضة شعار للجميع لذا جاءت هذه المبادرة لتعزز الجوانب الرياضية والصحية للمجتمع من خلال الرياضات المجتمعية وتخصيص المهرجان الرياضي ليشارك فيه كافة أبناء المجتمع البحريني والجاليات والمقيمين على أرض البحرين من مختلف الأعمار وممارسة الرياضة بكافة أنواعها وأشكالها ، بهدف التشجيع والترويج لأسلوب حياة صحي في المجتمع المحلي.

توقيت الفعاليات

اصدرت وزارة شئون الشباب والرياضة برنامج اقامة الفعاليات الرياضية والبرامج الصحية والتثقيفية التي سيتضمنها المهرجان الرياضي المفتوح.

وسينطلق المهرجان بفعالية المشي في التاسعة صباحاً وينتهي في العاشرة، وينطلق سباق تحدي الألوان من العاشرة والنصف وحتى الحادية عشرة والنصف صباحاً.

وفيما يخص الكرة الطائرة فهناك ستة دوريات، ينطلق دوري الوزارات والهيئات الحكومية من العاشرة صباحاً حتى الثالثة ظهراً، ودوري الجامعات في الفترة ذاتها، ودوري الأندية والمراكز والجمعيات الشبابية من العاشرة وحتى الرابعة، وفي التوقيت ذاته يقام دوري السيدات، ودوري الجاليات من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساء، وفي التوقيت نفسه دوري البنوك والشركات.

ويستغرق دوري الريشة الطائرة عشر ساعات إذ ينطلق الساعة العاشرة صباحاً وينتهي في الثامنة مساء، وتقام منافسات البطولة المفتوحة في تنس الطاولة مابين العاشرة صباحاً والثامنة مساء، ودوري قدامى اللاعبين من الحادية عشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وتقام ثلاث مسابقات للدراجات الهوائية أولها للصغار من العاشرة وحتى العاشرة والنصف صباحاً، ثم الناشئين من الثانية عشرة وحتى الواحدة ظهراً، وأخيراً سباق الفتيات من الثالثة ظهراً إلى الرابعة عصراً.

وتنطلق البطولة المفتوحة للكريكيت من العاشرة صباحاً إلى الثامنة مساء.

وتنطلق مسابقات كرة القدم بثلاثة دوريات في توقيت واحد بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، الأول للوزارات والهيئات الحكومية، والثاني للجامعات، والثالث للأندية والمراكز والجمعيات الشبابية، فيما يقام دوري السيدات ودوري قدامى اللاعبين ودوري الإعلاميين ودوري الجاليات ودوري البنوك والشركات من الرابعة عصراً إلى الثامنة مساء.

وحظيت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة باهتمام اللجنة المنظمة العليا، وتقام منافساتها من التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً.

وتبدأ الجولة الأولى من مسابقة السيارات اللاسلكية في العاشرة صباحاً وتنتهي في العاشرة والنصف، فيما تبدأ الجولة الثانية في الثانية عشرة ظهراً وتنتهي بعد نصف ساعة، والجولة الثالثة تبدأ في الثانية ظهراً، وأخيراً الجولة الرابعة التي تنطلق في الرابعة عصراً وتنتهي في الرابعة والنصف.

وبطولة الكارتنغ المفتوحة ستبدأ في العاشرة صباحاً وتنتهي في الثامنة مساء، وفي الفترة ذاتها تقام منافسات البطولة المفتوحة للألعاب الذهنية.

ففي كرة القدم يبدأ دوري الفوتسال من الساعة الثالثة حتى السادسة مساء، فيما يبدأ دوري كرة اليد من السادسة وحتى التاسعة مساء، وينطلق دوري كرة السلة بين الثانية عشرة والثالثة ظهراً.

وتقام مابين العاشرة صباحاً والثامنة مساء عروض فنون القتال المختلطة، وتنطلق بطولة فنون القتال المختلطة في الرابعة عصراً وتنتهي في الثامنة مساء.

وسيكون الجمهور على موعد مع استعراض كالسثنكس عند العاشرة صباحاً وينتهي بعد نصف ساعة، ويبدأ استعراض باركور في الحادية عشرة صباحاً وينتهي بعد نصف ساعة أيضاً، وفي الثانية عشرة ظهراً تقام ورشة عمل الباركور، وفي الواحدة ظهراً تبدأ ورشة عمل كالسثنكس في الواحدة ظهراً، تليها استعراض كالسثنكس في الثانية ظهراً، وفي الرابعة عصراً استعراض باركور، وفي الخامسة والنصف ورشة عمل الباركور، وفي السابعة والنصف مساء استعراض كالسثنكس.

وفي رياضة الدفاع عن النفس ستقام خمس فقرات تبدأ الأولى بعروض التايكوندو من العاشرة وحتى الحادية عشرة صباحاً، وعروض الكاراتيه من الحادية عشرة صباحاً ومدتها ساعة كاملة، وتنطلق عروض الجيوجستو في الثانية عشرة ظهراً لمدة ساعة أيضاً، وبعدها عروض الجودو من الواحدة إلى الثانية ظهراً، وتختتم ببطولة الدفاع عن النفس من الثانية ظهراً إلى الثامنة مساء.

وعند العاشرة صباحاً تنطلق بطولة كرة السلة المفتوحة ثلاثة ضد ثلاثة وتنتهي في الثامنة مساء.

وفي المسابقة الثالثة لكرة القدم تنطلق بطولة اثنين ضد اثنين عند العاشرة صباحاً وتنتهي في الثامنة مساء.

وسيكون لمحبي الكروس فيت خمس فعاليات أولها  التدريب على الحركات الوظيفية من العاشرة صباحاً إلى الرابعة عصراً، ثم تمارين استعراضية من الحادية عشرة إلى الثانية عشرة، ومنافسات المبتدئين من الرابعة عصراً إلى الخامسة، تليها منافسات متقدمة من الخامسة وحتى السادسة، وأخيراً التدريب على الحركات الوظيفية من السادسة إلى التاسعة.

وتبدأ عروض رفع الأثقال من العاشرة وحتى الحادية عشرة صباحاً، ثم تدريبات مفتوحة من الثانية عشرة إلى الثانية ظهراً، وبطولة رفع الأثقال من الثانية إلى الخامسة، وعروض رفع الأثقال من الخامسة إلى السادسة.

وسيكون تتويج أبطال المسابقات على خمس مراحل أولها في الثانية عشرة ظهراً، والتتويج الثاني في الثانية، والثالث في الرابعة عصراً، والرابع في السادسة مساء والأخير في التاسعة.

وأولت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الجانب التثقيفي أهمية كبرى ونظمت أربع محاضرات أولها عن اليوغا العلاجية في الساعة الحادية عشرة صباحاً، ومحاضرة أخرى عن الإصابات الرياضية في الرابعة عصراً، والثالثة عن أهمية ممارسة الرياضة في السادسة مساء، والأخيرة عن التغذية الرياضية في الثامنة مساء.

طيران الخليج ومشاركة فاعلة

أكد طلال أحمد المشرف على مشاركة شركة طيران الخليج في مهرجان “يلا رياضة” أن الاستعداد كان مميز في الفترة الماضية والهدف من المشاركة في المقام الأول حرص الشركة على تواجد أسمها في المحفل الكبير الذي سوف يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح أن المهرجان يمثل العلامة الفارقة في مملكة البحرين من حيث المشاركة الكبيرة حيث أن العمل المتميز الذي بذلته وزارة شئون الشباب والرياضة له الدور الأكبر في هذا المحفل الذي يؤكد حرص الوزارة على تجمع جميع الأطياف تحت قبة واحدة عنوانها الحب والولاء بين جميع الأجناس.

وشدد طلال أحمد على ضرورة استفادة كافة المشاركة من المهرجان حيث قال : “أتوقع أن نحقق الاستفادة الكبيرة من مشاركتنا، حرصنا منذ البداية أن نكون من ضمن المشاركين، لدينا لاعبين ولاعبات سيشاركون في مختلف الألعاب، وأنا على ثقة كبيرة بقدراتهم بتحقيق النتائج الايجابية ونحن في المقام الأول لا نطمح للنتائج بل لتواجدنا مع إخواننا في المهرجان”.

نادي سار:فكرة نوعية

أوضح ممثل نادي سار، حسين حميد أن فكرة مهرجان “يلا رياضة” تعتبر نوعية وهامة في آن واحد وذكر بأن تطبيقها للمرة الأولى في المملكة من شأنه أن يكون عاملا هاما لتطوير الرياضة.

وأشار إلى أن الأهمية تكمن في إمكانية اكتشاف عدد من المواهب في مختلف الألعاب، خصوصا أن المهرجان يضم منافسات متنوعة وبين أن العديد من المواهب ستحصل على فرصتها في المهرجان، خصوصا أنها لم تكن لتجدها في غير هذه الفعاليات.

ولفت إلى أن الشباب يحبذ المشاركة في هذه الفعاليات، لما تحمله من أهداف عديدة، علاوة على التنافس الكبير بين بعضهم البعض لنيل المراكز الأولى وأكد أهمية المشاركة الواسعة من قبل الشباب في المهرجان اليوم، مشيرا إلى أن التنافس الشريف يكون دائما علامة بارزة للرياضي البحريني.

وتوقع حميد أن تحظى المنافسات بإثارة كبيرة؛ وقال بأن نادي سار سيكون حاضرا في لعبة تنس الطاولة، وذلك عبر 3 لاعبين، متمنيا في ذات الوقت المشاركة الإيجابية والمنافسة على المراكز المتقدمة.

جامعة الخليج تتشرف بالمشاركة

قالت رئيسة العلاقات الخارجية بالمجلس الطلابي في جامعة الخليج العربي علياء حسام إن الجامعة ستشارك في المهرجان بفريقين في مسابقة كرة القدم، مؤكدة أن المهرجان فعالية متميزة وفكرة رائعة تسعى إلى تقريب جميع فئات المجتمع من خلال أنشطة رياضية يحبها الجميع.

وأوضحت أن الوحدة والترابط والتآلف أهداف سامية يمكن للمهرجان أن يحققها من خلال التقاء الجميع من مواطنين ومقيمين والجاليات في فعالية ذات قالب تنافسي وترويحي تشجع على ممارسة الرياضة واتباع نمط صحي يحسن صحة العائلة والأفراد.

وأثنت علياء حسام على دور وزارة شؤون الشباب والرياضة في تنظيم المهرجان منوهة إلى أن دور وزارات ومؤسسات الدولة لا يخفى عن أحد في تنظيم الفعالية ودعوة من يعيش على أرض مملكة البحرين.

وأشارت علياء حسام إلى أن الجامعة تسعى إلى تحقيق الشراكة المجتمعية وتأدية دور فعال في جميع الأنشطة التي تقام على أرض المملكة، كما تحرص الجامعة على تعزيز أهمية دور الرياضة في بناء مجتمع صحي متآلف وقالت علياء حسام إن جامعة الخليج العربي يشرفها أن يكون لها دور في مثل هذه الفعاليات.

1 (80) IMG_2012 IMG_2110 IMG_2146 IMG_2457 IMG_2537 IMG_2578 IMG_2593 سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة