عيسى بن راشد: المهرجان يعزز مفهوم الرياضة للجميع وتنوع برامجه سمة جاذبة للمشاركين

دشن ركن “يلا رياضة” في مجمع سيتي سنتر

عيسى بن راشد: المهرجان يعزز مفهوم الرياضة للجميع وتنوع برامجه سمة جاذبة للمشاركين

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة

دشن “هرم الرياضة” معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الركن الخاص بالمهرجان الرياضي المفتوح “يلا رياضة” والذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وذلك بحضور سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة وسعادة النائب غازي آل رحمة رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب وسعادة النائب جلال كاظم وعدد من المدعوين.

وخلال الافتتاح استمع معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الى شرح مفصل من قبل سعادة السيد هشام بن محمد الجودر عن أهداف المهرجان ورسالته وقيمه بالإضافة الى الألعاب التي سيتضمنها والمواقع التي سيقام عليها كما استمع الى شرح عن تفاعل عدد كبير من المؤسسات الرسمية والخاصة مع المهرجان للمشاركة فيه.

وبهذه المناسبة أشاد معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بفكرة المهرجان الرياضي المفتوح والتي جاءت لتؤكد توجهات مملكة البحرين باشراك الجميع من مواطنين ومقيمين في الفعاليات الرياضية المختلفة الامر الذي يؤكد أن مملكة البحرين حرص المملكة على تحقيق المحبة والتآخي بين جميع من يسكن على ارضها وتجسيد الألفة والانسجام وتبادل الخبرات بين الجميع في قالب رياضي ترفيهي يشمل جميع الألعاب الرياضية وبما يتناسب ميول واهتمامات المشاركين.

وأكد معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الحاجة الماسة الى مثل هذه المهرجانات الرياضية التي تعزز من مفهوم الرياضية للجميع والتي ترفع مستوى الوعي العام بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية باستخدام أساليب التسلية والترويح مشيدا بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمثل هذه الفعاليات الرياضية المتميزة التي تحمل أهدافا رياضة واجتماعية ومثنيا على دور وزارة شئون الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان وعلى تنوع المسابقات والأنشطة التي تتسم بالتشويق والاثارة لتتناسب مع كل الفئات المشاركة مما يعزز من فرص التقارب والصداقة بين جميع المتشاركين.

الجودر: نتطلع الى مشاركة كبيرة

أعرب سعادة السيد هشام بن محمد الجودر عن شكره وتقديره الى هرم الرياضة معالي الشيخ على تفضله بافتتاح ركن المهرجان الرياضي المفتوح بمجمع سيتي سنتر البحرين والذي سيستمر الى مدة ثلاثة أيام ل لتعريف بأهداف اليوم الرياضي ورسالته وقيمه والألعاب التي سيتضمنها مشيرا الى أن الوزارة تسعى من خلاله تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية الى توسيع المشاركة في المهرجان والوصول الى أكبر عدد ممكن من المشاركين سواء البحرينيين أو المقيمين على ارض المملكة أملا في الوصول الى الأهداف التي وجدت من اجله المهرجان.

وأشار سعادة وزير شئون الشباب والرياضة الى أن هناك العديد من الجهات الرسمية والخاصة والبنوك والشركات الجامعات والمدارس والأندية الوطنية والمراكز الشبابية بادرت في التسجيل للمشاركة في الألعاب المختلفة للمهرجان الرياضي والاستفادة منه في تقوية الروابط بين الجميع وتوجيه رسالة أن الرياضة للجميع وتعزيز العديد من القيم الموجودة في المجتمع من التعارف والمحبة والالفة بالإضافة الى تعزيز مفهوم الرياضة التنوع الرياضي بحسب الرياضة التي يفل ممارستها وتطوير مهارته فيها فالمهرجان يحتوي على العديد من الألعاب في أجواء تنافسية فردية وعائلية.

رحمة: مهرجان يحتضن الجميع

وأكد سعادة النائب غازي آل رحمة رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب على حرص مجلس النواب دعم المهرجان الرياضي المميز ” يلا رياضة” الذي تطلقه وزارة شئون الشباب والرياضة تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بمشاركة كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات والأندية الوطنية والمراكز الشبابية والاتحادات الرياضية والجاليات.

وبين النائب آل رحمة على أهمية هذا المهرجان الرياضي الذي يحمل في معانيه أهداف وطنية واجتماعية ورياضية من اجل استثمار الطاقات الكامنة لدى مختلف الفئات العمرية، وأن المهرجان يجمع رياضات وألعاب رياضية مختلفة يشارك فيها مواطنون ومقيمون على أرض المملكة والذي سيفتح الباب أمامهم من أجل ممارسة النشاط الرياضي، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيبذل قصارى جهده من أجل المساهمة في انجاح هذا المهرجان الرياضي الكبير، مثمناً جهود وزارة شئون الشباب والرياضة على ما تقوم به من أجل تحقيق أعلى علامات النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وأضاف النائب آل رحمة المهرجان الرياضي الكبير بدأ يحصد أهدافه قبل انطلاقته حيث بات حديث الشارع البحريني الامر الذي يبشر بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل المواطنين والجاليات الكريمة على ارض المملكة نظراً لأن هذا المهرجان سيجمع كافة أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات ذكورا وإناثا، صغارا وكبارا، أسوياء وذو احتياجات خاصة.

كاظم: فريد من نوعه وشامل

وفي جانب متصل قال سعادة النائب جلال كاظم تشرفنا اليوم بحضور وتدشين “هرم الرياضة” الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الركن الخاص بمهرجان “يلا رياضة” والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية.

ولا ننسى ان نتقدم بالشكر إلى وزارة شئون الشباب والرياضة على التحضيرات المميزة لهذا المهرجان الفريد الذي سيجمع العديد من الرياضات في يوماً واحد، حيث سيكون لهذا اليوم تنوعاً خاصاً تستطيع منه الأسرة الواحدة المشاركة في هذا الحدث، كون الفعالية تحوي العديد من الألعاب والمسابقات الرياضية المميزة التي تناسب الكبار والصغار الرجال والسيدات.

ونحن ومن خلال اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب ندعم خطط وزارة شئون الشباب والرياضة الهادفة والطموحة وما تقوم به من جهود اجتماعية ورياضية للشباب والمجتمع وذلك عبر توفير بيئة جاذبة للشباب والرياضة في جميع أنحاء المملكة، كون الشباب البحريني ركيزة اساسية من ركائز المجتمع المحلي.

عياد والكوهجي يشيدان بفكرة المهرجان

أشاد لاعبا فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمقاتلين(KHKMMA) حسين عياد وحمزة الكوهجي بفكرة مهرجان “يلا رياضة”. وقال الاثنان على هامش افتتاح ركن المهرجان بمجمع سيتي سنتر:”فكرة البرنامج ممتازة للغاية فهي فرصة لاكتشاف المواهب الشبابية في مختلف الألعاب الرياضية”.

وتابعا حديثهما: “العديد من الشباب لم يحصل على فرصته لإظهار مواهبه المختلفة، لكن هذا المهرجان من البرامج والمهرجانات من شأنها أن تكون مجالا لتقديم جل ما لديهم من إمكانيات رياضية”.

وبينا أن هذا المهرجان فرصة أيضا لمختلف الأندية والاتحادات الرياضية الوطنية؛ لما لها من أهمية كبرى في صقل المواهب الرياضية الواعدة ودعمها بما يسهم في تطويرها وأثنى اللاعبان على الدعم الذي يحصل عليه المهرجان من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة، مؤكدين بأن استمرار إقامة هذه البرامج سيعود بالفائدة على الطاقات الشبابية الرياضية.

وجددا التأكيد على أهمية المشاركة الواسعة في البرنامج من قبل مختلف الرياضيين، مشيرين إلى أن تنوع الألعاب المختلفة في المهرجان سيكون داعما أساسيا لنجاحه وتحقيقه للأهداف المنشودة.

النبهان: توعية الشباب بأهمية الرياضة

أوضح نجم منتخبنا الوطني ونادي النجمة للكرة الطائرة، جاسم النبهان أن توعية الشباب بالأهمية التي تكتسيها الرياضة تأتي ضمن أولويات أهداف المهرجان الرياضي المفتوح وذكر النبهان أن المهرجان يشكل فرصة واعدة من الرياضيين الشباب، خصوصا وأنه يحظى بدعم كبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأكد بأن لهذا الدعم التأثير الكبير على الشباب؛ للانخراط في المجال الرياضي والإبداع فيه بما يكفل رفع اسم البحرين في مختلف المحافل.

وأشار إلى أن مكتسبات فنية إيجابية سيثمر عنها إقامة مهرجان “يلا رياضة”، خاصة مع التطوير المنشود لمختلف المنتخبات الوطنية في الألعاب المختلفة وأوضح بأن تطوير الرياضة يبدأ من خلال إقامة البرامج على هذه الشاكلة، والتي تعتبر فرصة مهمة للبحث عن مختلف المواهب وتطويرها.

وقال في ختام حديثه قال “تعدد الألعاب في المهرجان يعد نقطة إيجابية أخرى وفيها من الأهمية الشيء الكثير، لكن الأهم من ذلك هو استمرارية برامج التطوير وصقل المواهب الداعمة للرياضة البحرينية”.

6 5 4 3 2 1