خالد بن حمد: نقدر جهود الملاك والمسابقة تشهد مستويات قوية

سموه يشيد بجهود اللجان العاملة ووسائل الإعلام

 

خالد بن حمد: نقدر جهود الملاك والمسابقة تشهد مستويات قوية

 

حضور جماهيري كبير وجهود متميزة للنقل التلفزيوني

 

الصقار علي سعيد كمبش المري بطلا للشواهين والفارس فهد النعيمي بطلا للسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة

 

 

تغطية- المكتب الإعلامي:

 

 

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت يوم أمس منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد، على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

 

وشهدت المنافسات حضور عدد من أفراد العائلة المالكة وجمهور كبير من عشاق ومحبي الرياضات التراثية.

 

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجهود الملاك وبالمستويات التي شهدتها منافسات المسابقة، مؤكدا أن الحدث يشهد تنافسا قويا بين المتسابقين، مضيفا سموه أن هذه المستويات تعكس قوة المسابقة وما تزخر به من أصحاب الخبرة بالرياضات التراثية، والذي يضفي المتعة والإثارة في بالمنافسات، مشيدا سموه كذلك بالحضور الجماهيري الكبير التي شهدته منافسات المسابقة، والذي ينعكس بصورة إيجابية على نجاح المسابقة، مقدرا سموه الجهود المميزة للجان المنظمة ووسائل الإعلام لإنجاح هذه الحدث.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++

 

المنصوري: مسابقة متميزة

 

أكد الصقار محمد برغش المنصوري الحاصل على المركز الأول في مسابقة الصيد بالصقور نوع الحر، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لم يدخر جهدا في ترجمة رؤى وتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، في المحافظة على التراث الوطني من خلال إطلاق سموه لمبادرة حقيقية متمثلة بهذه المسابقة، لتعزيز ثقافة المحافظة على القيم والموروثات الأصيلة لدى الشباب المشارك، وكذلك تقديم دعمه لأصحاب الصقور مما ينعكس بالإيجاب على تطور رياضة الصيد بالصقور والرياضات التراثية الأخرى، مضيفا أن استمرار هذه المسابقة، سيكون له الأثر الواضح في إيجاد الأرضية الصلبة لهذه الرياضة بالمملكة، وسيشجع الشباب البحريني على ممارستها بما يخدم الهدف الرئيسي في الحفاظ على تراث الأصيل مملكة البحرين.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++

 

المري: بطولة ناجحة

 

وقال الصقار عائض راشد المري الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع جير “الفئة الأولى”: “إن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في إقامة المسابقة، تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للملاك والمتسابقين في الرياضات التراثية، من أجل إيجاد مرجعية لهذه الرياضات، ووضع المنهجيات والقوانين المنظمة لها، وتوفير خدمات متميزة لهذا المجال والارتقاء به”، مضيفا أن المسابقة ناجحة عبر ما تميزت به من تنظيم احترافي، والجوائز القيمة والتغطية الإعلامية المتميزة، والذي عكس جهود اللجنة المنظمة العليا للمسابقة في إبراز هذا الحدث الرياضي التراثي المميز، متمنيا في الوقت ذاته استمرار إقامة هذا الحدث، والذي يخدم شريحة كبيرة من الشباب البحريني المحب لهذه الرياضة الأصيلة التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، بفضل الرعاية الكريمة من لدن عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الذي أرسى دعائم المحافظة على الحياة البرية والفطرية في مملكة البحرين، ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذا الجانب، والذي سيكون له المردود الإيجابي في تطور الرياضات التراثية.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الصقار علي سعيد كمبش المري بطلا للشواهين والفارس فهد النعيمي بطلا للسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة

 

وشهد اليوم الاول من الأسبوع الثالث من المسابقة إقامة 3 مسابقات، وهي: مسابقة الصيد بالصقور فئة الشواهين لمسافة 400 متر دعو، والسباق التراثي الثالث للخيل العربية الأصيلة والسباق التأهيلي الثالث للسلقان.

 

ففي مسابقة الصيد بالصقور، نجح الصقار علي سعيد علي كمبش المري من إحراز المركز الأول، فيما حل الصقار عبدالله إبراهيم البوعينين بالمركز الثاني، واحتل الصقار محمد إبراهيم البوعينين المركز الثالث.

 

وفي سباق الخيل، تمكن الفارس فهد النعيمي من خطف لقب هذا السباق، في حين حل الفارس أحمد محمد علي بالمركز الثاني وحل الفارس سيد حسين ناصر بالمركز الثالث.

 

وقد شهد السباق التأهيلي للسلقان الذكور ، تأهل 5 من السلقان الأول رقم 20 ملك ناصر خالد الرميحي، والثاني رقم  13 ملك خليفة عادل الفضالة، والثالث رقم 10 ملك عبدالله ذياب النعيمي، والرابع رقم 14 ملك عدنان سلمان البادري والخامس رقم 5 ملك علي إبراهيم الصقر.

 

وشهد السباق التأهيلي للسلقان الإناث ، تأهل 5 من السلقان الأول رقم 10 ملك خالد حمد الرميحي، والثاني رقم  1 ملك ناصر خالد الرميحي، والثالث رقم 14 ملك محمد عبدالله سليم، والرابع رقم 20 ملك خالد حمد الرميحي والخامس رقم 11 ملك سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلمان آل خليفة.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الجاليات تتابع المنافسات

 

حرص عدد من الجاليات المقيمة بمملكة البحرين على الحضور لموقع المسابقة، وذلك لمتابعة منافسات المسابقات الذي شهدها اليوم الأول من الأسبوع الثالث، وكذلك الالتقاء بالملاك والمتسابقين، وأخذ الصور والتذكارية مع الصقور والخيول العربية الأصيلة.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++

 

جهود متميزة للنقل التلفزيوني

 

تبذل قناة البحرين الرياضية جهودا متميزة لنقل المنافسات، وذلك من خلال الاستيديو التحليلي الذي يديره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير بمشاركة الإعلامي الشاب ناصر العمري وعدد من الضيوف أصحاب الخبرة بالرياضات التراثية، ومن خلال اللقاءات مع الضيوف والتي يجريها الإعلامي الشاب بسام البدوي.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++

 

المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل

 

تشهد المواقع الالكترونية المتخصصة بالرياضات التراثية ومواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا، عبر نقلها لصور ونتائج منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، الذي ساهم وبشكل واضح في انتشار وإبراز هذا الحدث التراثي المميز.

MOF_3668 MOF_3674 MOF_3679 MOF_3699 MOF_3719 MOF_3765 MOF_4012 OSMA4073 OSMA4318 OSMH4740 OSMH4821 SUL_4345