انطلاق الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد غداً يوم الخميس على كأس خالد بن حمد

ناصر بن حمد يشيد بمستويات المشاركين ويؤكد أن المسابقة ستشهد مزيدا من الحماس والإثارة

 

خالد بن حمد يؤكد المسابقة تعزز مبدأ الأصالة الموروثة عن الأجداد والآباء

 

سموه: المستويات قوية بالمسابقة والتنظيم فاق التصورات وجهود مشكورة من اللجان العاملة ووسائل الإعلام المحلية

 

 

 

تغطية- المكتب الإعلامي:

 

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق اليوم “الخميس” منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

 

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات التي قدمها المتسابقون بمنافسات الأسبوعين الأول والثاني، مؤكدا سموه أن المسابقة ستشهد مزيدا من الإثارة والحماس، مضيفا سموه أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا الحدث هو استمرار الجهود نحو المحافظة على التراث الوطني الأصيل، شاكرا ومقدرا سموه جهود اللجنة العليا واللجان العاملة وجهود وسائل الإعلام

لإنجاح هذه المسابقة.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++

 

خالد بن حمد يؤكد المسابقة تعزز مبدأ الأصالة الموروثة عن الأجداد والآباء

 

من جانبه، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذه المسابقة تعكس الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تعزيز مبدأ الأصالة الموروثة عن الأجداد والآباء في المحافظة على المورثات الأصيلة، مضيفا سموه أن المسابقة شهدت مشاركة كبيرة من قبل الملاك والمتسابقين، والذي انعكس بصورة واضحة على المستويات القوية التي شهدها هذا الحدث، والذي ساهم في إبراز المسابقة.

 

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “تأتي هذه المسابقة لتعزيز ثقافة الموروثات الأصيلة لدى الشباب البحريني والخليجي، والذي يسهم وبشكل واضح في المحافظة على التراث الوطني الواحد الذي تتشارك فيه جميع دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي. فجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واضحة في ترجمة رؤى وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ببذل الجهود نحو الاهتمام والمحافظة على القيم والمورثات العريقة. ومما لاشك فيه أن المسابقة مبادرة متميزة أطلاقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لاستمرار الجهود التي يبذلها سموه لتحقيق الأهداف والتطلعات في المحافظة على تراثنا الأصيل”.

 

وقد أشاد سموه بالتنظيم الرائع والذي فاق جميع التصورات، والذي ساهم بإبراز المسابقة، مقدرا كل الجهود المبذولة من قبل اللجان العاملة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لإنجاح هذه التظاهرة التراثية الجميلة.

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الهاجري: التنظيم رائع والمسابقة تضاهي البطولات في الخليج

 

أعرب الفائز بكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة بمسابقة الصيد بالصقور نوع جير بيور وجير حر وجير قرموشة وجير  7/8 بالأسبوع الأول الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري عن سعادته بالمشاركة في المسابقة، مؤكدا أنها تميزت وبشكل واضح بالتنظيم الرفيع الذي عكس اهتمام اللجنة المنظمة على إبراز هذا الحدث بالشكل الذي يخدم تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إنجاح هذا الحدث.

 

وأشار الهاجري إلى أن المسابقة تضاهي البطولات التي تشهدها منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وأنها لا تقل عنها شيئا من ناحية التنظيم وتهيئة الأجواء المناسبة للمتسابقين في المنافسات.

 

ووجه الهاجري شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مبادرته بإقامة هذا الحدث، الذي من شأنه تطوير المستوى الفني للملاك والمشاركين، والمحافظة على القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة من خلال دعم ورعاية الرياضات التراثية، التي اعتبرها جزء من التاريخ المشرف لمملكة البحرين.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

منافسات الأسبوع الثالث

 

تقام اليوم أولى منافسات الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 متر دعو، فيما يشهد غدا “الجمعة” إقامة مسابقتين الأولى مسابقة التصفيات التأهيلية الثالثة للسلقان والثانية مسابقة الصيد بالصقور نوع حر لمسافة 400 متر دعو. وتشهد منافسات يوم السبت إقامة 4 مسابقات، مسابقة الصيد بالصقور نوع جير الفئة الأولى والثانية مسافة 400 متر، ومسابقة التصفيات التأهيلية الثالثة للسلقان، ومسابقة الرماية والسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة مسافة كيلومتر مستقيم.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 Screen Shot 2016-01-27 at 4.33.07 PM

جهود بارزة لقناة البحرين الرياضية

 

يلعب أفراد الطاقم قناة البحرين الرياضية، دورا بارزا بالمساهمة بنقل منافسات المسابقة على الشكل الذي يحقق النجاح لهذا الحدث.

HMD_5841-1 HMD_5929 MOF_1671 (1) MOF_1924 MOF_3317 MOF_3338 MOF_3466 MOF_3591 OS125239 OSMA0129 OSMA0263 OSMH1539 OSMH1614 (2) OSMH1614