خالد بن حمد نجح بترجمة رؤى وتطلعات جلالة الملك في الإسهام بالتنمية المستدامة

سموه كرس جهوده في دعم الحركتين الشبابية والرياضية

 

البحرين تحقق 7 انجازات عالمية بـ MMA بفضل رعاية ودعم سموه لهذه اللعبة

 

سموه وجه لدعم الحركة المسرحية في البحرين من خلال إطلاق جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية والمراكز الشبابية

 

رعاية سموه للإعلام الرياضي كان لها الأثر بتحقيق البحرين المركز الأول ببطولة الخليج الأولى

 

 

 

الرفاع- المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: 

 

 

دأب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على بذل الجهود من أجل ترجمة رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالإسهام في التنمية المستدامة في العديد من المجالات الحيوية بمملكة البحرين، فقد كان لجهود سموه الأثر الكبير في تحقيق العديد من المنجزات والقفزات النوعية خلال عام 2015.

 

ولعب سموه دورا كبيرا في رعاية ودعم تطور الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، بما أسهم في تحقيق البحرين العديد من الإنجازات، لاسيما على صعيد المشاركات الخارجية، حيث وهب سموه نفسه في دعم تلك الحركة إيمانا منه بالطاقات الشبابية البحرينية على تحقيق تلك النتائج المشرفة ورفع اسم مملكة البحرين في العديد من المحافل الدولية.

 

كما وكرس سموه الجهود في رعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة MMA، حيث كان لتلك الرعاية الأثر الأكبر بتحقيق مملكة البحرين 7 إنجازات عالمية في وقت قياسي خلال العام المنصرم الذي شهد ولادة هذه الرياضة على أرض المملكة.

 

ولا ننسى دور سموه في رعاية الحركة الثقافية والمسرحية، والذي ساهم بتفعيل هذه الحركة والتي تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، الأمر الذي سينعكس على تحقيق التطلعات بالارتقاء بهذا الجانب.

 

وقد كان للإعلام الرياضي نصيب من اهتمام ورعاية سموه، والذي انعكس بصورة واضحة على ما حققته مملكة البحرين من إنجاز رياضي على صعيد أول بطولة خليجية في الإعلام الرياضي.

 

الصورة الرسمية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

 

 

دعمه للموروث الأصيل

 

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة محب لرياضة الأجداد والآباء وهي رياضة الصقور، التي تعتبر من المورثات الأصيلة التي اهتم سموه على المحافظة عليها. فقد وجه لإقامة بطولة سموه للصقور خلال الفترة 29- 31 يناير 2015 بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الصقارين البحرينيين ومن دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي.

 

 

new 2 new B2 AYT_1061--

 

++++++++++++++++++++++++

 

تحدي السباحة الإنساني

 

للسنة الثانية على التوالي، وجه سموه لإقامة   تحدي خالد بن حمد للسباحة، الذي كان يحمل معاني إنسانية كبيرة، من خلال تخصيص ريع هذا السباق لدعم مرضى السرطان، في واحدة من المبادرات الانسانية التي أطلقها سموه، حرصا منه على المشاركة بدعم القضايا الانسانية، والتي تعكس تطلعات سموه للوصول لاعلى معايير الشراكة المجتمعية.

 

DSC_5536 خط السير خالد بن حمد و البطل ايريك خلال وصولهم النهاية Saudi to Bahrain

 

 

 

 

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

بداية الفكرة !

 

لقد حازت رياضة فنون القتال المختلطة MMA على اهتمام واسع من قبل سموه، فقد كان البداية بتوجيه سموه بتنظيم التصفيات المحلية على 3 مراحل من أجل تشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA. فقد كانت الأولى يوم 10 مارس 2015 والثانية يوم 30 إبريل 2015 والثالث وهي النهائية يوم 28 مايو 2015. والتي شهدت إقبالا كبيرا من المشاركين وبخاصة من الشباب البحريني.

 

DSC_3505 خالد بن حمد يتوسط جميع المقاتلين

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

رعاية بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

 

لم يتردد سموه عن رعاية بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي التي استضافتها مملكة البحرين في الفترة 2- 4 إبريل 2015 بتنظيم من جمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي. فقد كان لرعاية سموه لهذا الحدث، أثر كبير في نفوس منتخب البحرين للإعلام الرياضي، في تقديم المستوى الفني القوي، والذي تحقق من خلاله حصد مملكة البحرين لأول لقب كروي على صعيد الإعلام الرياضي.

 

 

HMD_1697

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

البحرين اول دولة عربية بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة

 

تبلورت جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الاهتمام برياضة MMA، في أول إنجاز لمملكة البحرين في هذه الرياضة العالمية، باكتسابها العضوية بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كأول دولة عربية.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الرعاية مستمرة للإعلام الرياضي البحريني

 

بعد إنجاز الخليجية، واصل سموه دعمه للإعلام الرياضي البحريني من خلال رعاية سموه لبطولة كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي التي نظمتها جمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي في الفترة 9- 11 يوليو 2015,

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الإعلان الرسمي عن تأسيس KHK MMA للهواة والمحترفين

 

شهد يوم 14 أغسطس 2015، إعلان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تأسيس فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA للهواة والمحترفين. وقد كانت تلك الخطوة نقلة نوعية في رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، والتي نجحت في تحقيق 6 إنجازات عالمية وهي: فوز المقاتل المحترف إلدر إلداروف ببطولة GFC بالكويت، فوز المقاتل فرانس مالمبو على لقب بطولة BAMMA بإيرلندا، فوز المقاتل جيمس كاليجر بلقب بطولة “ملك الحلبة” بإيرلندا، حصول المقاتل حسين عياد على المركز الثالث ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة IMMAF، حصول المقاتل فرانكي إيدغار على لقب بطولة نهائيات فنون القتال المختلطة UFC- TUF 22 بلاس فيغاس- أمريكا، فوز المقاتل جيمس كاليجر بلقب بطولة “”Chaos 15 .

 

خالد بن حمد يعانق المقاتل الكوهجي بعد الانجاز خالد بن حمد خلال تتويج الابطال (4) YAS_8795 ABK_2591

 

 

 

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

دعم لوجستي لMMA

 

حرص سموه على عقد عدد من الاجتماعات المثمرة مع سعادة السيد عيسى بن عبدالرحمن الحمادي وزير شؤون الاعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب، ومع سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، ومع سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم ومع روؤساء الملاحق الرياضية ورئيس وأعضاء لجنة الاعلام الرياضي.

 

حيث بحث سموه خلال تلك الاجتماعات عن المساهمة بدعم لوجستي لرياضة فنون القتال المختلطة، من اجل ان تواصل هذه الرياضة عطائها في تحقيق الإنجازات للرياضة البحرينية.

 

++++++++++++++++++++++++++++

 

مركز خالد بن حمد الرياضي الأكاديمي

 

وأثمرت جهود سموه عن توجه جامعة البحرين بإنشاء مركز خالد بن حمد الرياضي الأكاديمي لفنون القتال المختلطة بالجامعة، وإطلاق مقرر أكاديمي خاص بهذه اللعبة، والذي سيساهم بمزج المعرفة والثقافة بالناحية الميدانية، والذي سيكون له بالغ الأثر ببزوغ المواهب الرياضية المتخصصة بهذه الرياضة، مما يعود بالفائدة على مشاركات مملكة البحرين بمختلف المحافل والبطولات الرياضية.

++++++++++++++++++++++++

 

دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

 

لقد نالت المراكز الشبابية اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عبر رعايته الشخصية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، والذي أقيم للموسم الثالث على التوالي بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة.

 

++++++++++++++++++++++++

سموه يفعل الحراك المسرحي
ارتبطت الحركة المسرحية عام ٢٠١٥ بسموه، من خلال إطلاق جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية والمراكز الشبابية. فقد كانت لهذه الجائزة ورعاية سموه لها الأثر الإيجابي بتفعيل ودعم الحركة المسرحية في تلك الجهات، التي تشهد تواجد واسعا من الشباب البحريني المبدع.

++++++++++++++++++++++++

بطولة زين للياقة البدنية

 

واصل سموه رعايته ودعم للأنشطة الرياضية بالمملكة، من خلال بطولة زين للياقة البدنية للرجال والسيدات “كروس فت” التي نظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية يوم 9 مايو 2015. حيث تأتي هذه الرعاية إيمانا من سموه بالاهتمام بصحة والجسم السليم من خلال أداء التمارين الرياضية لاسيما على مستوى اللياقة البدنية.

 

ABK_7800

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

مسيرة حافلة بالانجازات

 

المتتبع لجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يجد ان سموه بذل نفسه لخدمة الحركة الشبابية والرياضية ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على مستوى دول المنطقة عبر المبادرات التطويرية، التي ترتقي بالعمل وتحافظ على استمراريته من اجل مستقبل افضل في هذا المجال الحيوي.

 

ورغم ارتباطات سموه العملية الا ان ذلك لم يثنيه عن بذل الجهود في الشأن الإنساني، فكان حضورا مميزا في دعم القضايا الانسانية التي حقق من خلالها الشراكة المجتمعية

 

فقد وهب نفسه لخدمة الحركة الشبابية والرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، استطاع أن يبدع في مبادراته التطويرية بهذا المجال الحيوي ليس فقط للتطوير والارتقاء على وجه الخصوص، بل تعدى ذلك ليصل بها إلى الشراكة المجتمعية من خلال حرصه واهتمامه بالارتقاء بنواحي الإنسانية.

التحدي والإصرار سمتان أساسيتان يتمتع بهما، غير أنه نجح بأن يترجم رؤى وتطلعات والده قائدة مسيرة النهضة البحرينية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، في جوانب كثيرة من حياته الاجتماعية، والعملية والرياضية والإنسانية.

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري لبطولة الخليج للاعلام الرياضي.

فلو تحدثنا قليلا عن سيرة سموه الحافلة بالإنجازات نجد أن سموه هو النجل الخامس لحضرة صاحب الجلالة عاهل مملكة البحرين، ولد يوم 23 سبتمبر 1989. سموه متزوج من كريمة المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولديه من الأبناء سمو الشيخ فيصل وسمو الشيخ عبدالله.

سموه من مواليد برج الميزان، تخرج بامتياز من مدرسة ابن خلدون الخاصة، بعد أن نجح في تصنيع سيارة أطلق عليها اسم (K.A.G) وذلك في عام 2007 بمناسبة تخرج سموه من المدرسة.

بعدها التحق بالأكاديمية العسكرية البريطانية “ساند هيرست” يوم 8 أغسطس 2008.

سموه محب لرياضة الأجداد والآباء وهي الفروسية وسباقات القدرة، حيث أصبح عضواً في الفريق الملكي لسباق القدرة للخيل منذ تأسيس الفريق عام 2000 بقيادة شقيقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. ونجح في تأسيس إسطبلات “الخالدية” لسباق القدرة للخيل عام 2004. وأصبح مدرّباً للقدرة ونال لقب أصغر مدرّب في العالم. كما مارس رياضات القدرة وسباق الخيل وقفز الحواجز، كما تم تلقيبه بلقب أصبح ملازماً له في مسيرته الرياضية وهو لقب ( الفارس الشامل ) لما له من ميول قدرات شاملة في رياضة الفروسية. يمارس سموه معظم الرياضات الرئيسية ومن أهم هواياته: الفروسية، الصقو، الرماية، كرة القدم وهوجون موسول.

حصل سموه على العديد من الأوسمة والجوائز، حيث منح سموه وسام وسام البحرين من الدرجة الأولى ووسام النهضة للملك حمد من الدرجة الأولى. ومنح سموه وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الأولى. ووسام الإقدام العسكري.

ونال سموه جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للابداع الرياضي في دورتها السادسة فئة ( رياضي حقق نجاحات متميزة )، ونال سموه كذلك الجائزة الأفريقية للقيادة فئة (الفعالية الرياضية الأكثر إبداعا) والتي تشمل عدة فئات في مجالات الثقافة والعلوم والرياضة والاقتصاد وأعلنت عنها منظمة المسئولية الاجتماعية للشركات العالمية ومقرها الهند وتم استلام الجائزة في دولة موريشيس الأفريقية، حيث تاتي هاتين الجائزتين نظير المبادرة الانسانية التي أطلقها سموه “تحدي خالد بن حمد للسباحة” من دون توقف، حيث قطع سموه مسافة 42 كيلومتر من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين.

لسموه وقفات حاضرة في أذهان الجميع في المجال الإنساني، حيث أطلق مبادرة سباحة تحدي سموه من السعودية إلى البحرين لصالح مرضى السرطان 14/3/2014، وأطلق سموه مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وذوي الإعاقة لأول مرة في الشرق الأوسط وعرض لذوي الإعاقة ، كما أطلق منح دراسية لبرنامج البكالوريوس لذوي الإعاقة في جامعة البحرين من خلال مهرجان كأس خالد بن حمد لذوي الإعاقة ، زار العديد من المنظمات الأهلية لذوي الإعاقة ، وزار العديد من دار كبار السن وأطلق مجلة بالتعاون مع جامعة البحرين تعني بذوي الإعاقة.

 



سموه مع رئيس جامعة البحرين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال استقباله سعادة وزير شئون الاعلام خالد بن حمد خلال استقبال سعادة وزير شئون الشباب والرياضة.1 خالد بن حمد خلال استقبال وزير شئون الشباب والرياضة (2) خالد بن حمد خلال استقباله لوزير التربية والتعليم ومديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات (2) YAS_0934 سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة (2)سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفةسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.2.YAS_9847YAS_9828YAS_9850Khalid Bin Hamad Posterسموه كرس جهوده في دعم الحركتين الشبابية والرياضية

 

البحرين تحقق 7 انجازات عالمية بـ MMA بفضل رعاية ودعم سموه لهذه اللعبة

 

سموه وجه لدعم الحركة المسرحية في البحرين من خلال إطلاق جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية والمراكز الشبابية

 

رعاية سموه للإعلام الرياضي كان لها الأثر بتحقيق البحرين المركز الأول ببطولة الخليج الأولى

 

 

 

الرفاع- المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: 

 

 

دأب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على بذل الجهود من أجل ترجمة رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالإسهام في التنمية المستدامة في العديد من المجالات الحيوية بمملكة البحرين، فقد كان لجهود سموه الأثر الكبير في تحقيق العديد من المنجزات والقفزات النوعية خلال عام 2015.

 

ولعب سموه دورا كبيرا في رعاية ودعم تطور الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، بما أسهم في تحقيق البحرين العديد من الإنجازات، لاسيما على صعيد المشاركات الخارجية، حيث وهب سموه نفسه في دعم تلك الحركة إيمانا منه بالطاقات الشبابية البحرينية على تحقيق تلك النتائج المشرفة ورفع اسم مملكة البحرين في العديد من المحافل الدولية.

 

كما وكرس سموه الجهود في رعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة MMA، حيث كان لتلك الرعاية الأثر الأكبر بتحقيق مملكة البحرين 7 إنجازات عالمية في وقت قياسي خلال العام المنصرم الذي شهد ولادة هذه الرياضة على أرض المملكة.

 

ولا ننسى دور سموه في رعاية الحركة الثقافية والمسرحية، والذي ساهم بتفعيل هذه الحركة والتي تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، الأمر الذي سينعكس على تحقيق التطلعات بالارتقاء بهذا الجانب.

 

وقد كان للإعلام الرياضي نصيب من اهتمام ورعاية سموه، والذي انعكس بصورة واضحة على ما حققته مملكة البحرين من إنجاز رياضي على صعيد أول بطولة خليجية في الإعلام الرياضي.

 

الصورة الرسمية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

 

 

دعمه للموروث الأصيل

 

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة محب لرياضة الأجداد والآباء وهي رياضة الصقور، التي تعتبر من المورثات الأصيلة التي اهتم سموه على المحافظة عليها. فقد وجه لإقامة بطولة سموه للصقور خلال الفترة 29- 31 يناير 2015 بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الصقارين البحرينيين ومن دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي.

 

 

new 2 new B2 AYT_1061--

 

++++++++++++++++++++++++

 

تحدي السباحة الإنساني

 

للسنة الثانية على التوالي، وجه سموه لإقامة   تحدي خالد بن حمد للسباحة، الذي كان يحمل معاني إنسانية كبيرة، من خلال تخصيص ريع هذا السباق لدعم مرضى السرطان، في واحدة من المبادرات الانسانية التي أطلقها سموه، حرصا منه على المشاركة بدعم القضايا الانسانية، والتي تعكس تطلعات سموه للوصول لاعلى معايير الشراكة المجتمعية.

 

DSC_5536 خط السير خالد بن حمد و البطل ايريك خلال وصولهم النهاية Saudi to Bahrain

 

 

 

 

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

بداية الفكرة !

 

لقد حازت رياضة فنون القتال المختلطة MMA على اهتمام واسع من قبل سموه، فقد كان البداية بتوجيه سموه بتنظيم التصفيات المحلية على 3 مراحل من أجل تشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA. فقد كانت الأولى يوم 10 مارس 2015 والثانية يوم 30 إبريل 2015 والثالث وهي النهائية يوم 28 مايو 2015. والتي شهدت إقبالا كبيرا من المشاركين وبخاصة من الشباب البحريني.

 

DSC_3505 خالد بن حمد يتوسط جميع المقاتلين

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

رعاية بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

 

لم يتردد سموه عن رعاية بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي التي استضافتها مملكة البحرين في الفترة 2- 4 إبريل 2015 بتنظيم من جمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي. فقد كان لرعاية سموه لهذا الحدث، أثر كبير في نفوس منتخب البحرين للإعلام الرياضي، في تقديم المستوى الفني القوي، والذي تحقق من خلاله حصد مملكة البحرين لأول لقب كروي على صعيد الإعلام الرياضي.

 

 

HMD_1697

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

 

البحرين اول دولة عربية بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة

 

تبلورت جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الاهتمام برياضة MMA، في أول إنجاز لمملكة البحرين في هذه الرياضة العالمية، باكتسابها العضوية بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كأول دولة عربية.

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الرعاية مستمرة للإعلام الرياضي البحريني

 

بعد إنجاز الخليجية، واصل سموه دعمه للإعلام الرياضي البحريني من خلال رعاية سموه لبطولة كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي التي نظمتها جمعية الصحفيين البحرينية ممثلة بلجنة الإعلام الرياضي في الفترة 9- 11 يوليو 2015,

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

الإعلان الرسمي عن تأسيس KHK MMA للهواة والمحترفين

 

شهد يوم 14 أغسطس 2015، إعلان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تأسيس فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA للهواة والمحترفين. وقد كانت تلك الخطوة نقلة نوعية في رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، والتي نجحت في تحقيق 6 إنجازات عالمية وهي: فوز المقاتل المحترف إلدر إلداروف ببطولة GFC بالكويت، فوز المقاتل فرانس مالمبو على لقب بطولة BAMMA بإيرلندا، فوز المقاتل جيمس كاليجر بلقب بطولة “ملك الحلبة” بإيرلندا، حصول المقاتل حسين عياد على المركز الثالث ببطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة IMMAF، حصول المقاتل فرانكي إيدغار على لقب بطولة نهائيات فنون القتال المختلطة UFC- TUF 22 بلاس فيغاس- أمريكا، فوز المقاتل جيمس كاليجر بلقب بطولة “”Chaos 15 .

 

خالد بن حمد يعانق المقاتل الكوهجي بعد الانجاز خالد بن حمد خلال تتويج الابطال  (4) YAS_8795 ABK_2591

 

 

 

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

دعم لوجستي لMMA

 

حرص سموه على عقد عدد من الاجتماعات المثمرة مع سعادة السيد عيسى بن عبدالرحمن الحمادي وزير شؤون الاعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب، ومع سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، ومع سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم ومع روؤساء الملاحق الرياضية ورئيس وأعضاء لجنة الاعلام الرياضي.

 

حيث بحث سموه خلال تلك الاجتماعات عن المساهمة بدعم لوجستي لرياضة فنون القتال المختلطة، من اجل ان تواصل هذه الرياضة عطائها في تحقيق الإنجازات للرياضة البحرينية.

 

++++++++++++++++++++++++++++

 

مركز خالد بن حمد الرياضي الأكاديمي

 

وأثمرت جهود سموه عن توجه جامعة البحرين بإنشاء مركز خالد بن حمد الرياضي الأكاديمي لفنون القتال المختلطة بالجامعة، وإطلاق مقرر أكاديمي خاص بهذه اللعبة، والذي سيساهم بمزج المعرفة والثقافة بالناحية الميدانية، والذي سيكون له بالغ الأثر ببزوغ المواهب الرياضية المتخصصة بهذه الرياضة، مما يعود بالفائدة على مشاركات مملكة البحرين بمختلف المحافل والبطولات الرياضية.

++++++++++++++++++++++++

 

دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

 

لقد نالت المراكز الشبابية اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عبر رعايته الشخصية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، والذي أقيم للموسم الثالث على التوالي بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة.

 

++++++++++++++++++++++++

سموه يفعل الحراك المسرحي
ارتبطت الحركة المسرحية عام ٢٠١٥ بسموه، من خلال إطلاق جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية والمراكز الشبابية. فقد كانت لهذه الجائزة ورعاية سموه لها الأثر الإيجابي بتفعيل ودعم الحركة المسرحية في تلك الجهات، التي تشهد تواجد واسعا من الشباب البحريني المبدع.

++++++++++++++++++++++++

بطولة زين للياقة البدنية

 

واصل سموه رعايته ودعم للأنشطة الرياضية بالمملكة، من خلال بطولة زين للياقة البدنية للرجال والسيدات “كروس فت” التي نظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية يوم 9 مايو 2015. حيث تأتي هذه الرعاية إيمانا من سموه بالاهتمام بصحة والجسم السليم من خلال أداء التمارين الرياضية لاسيما على مستوى اللياقة البدنية.

 

ABK_7800

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

مسيرة حافلة بالانجازات

 

المتتبع لجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يجد ان سموه بذل نفسه لخدمة الحركة الشبابية والرياضية ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على مستوى دول المنطقة عبر المبادرات التطويرية، التي ترتقي بالعمل وتحافظ على استمراريته من اجل مستقبل افضل في هذا المجال الحيوي.

 

ورغم ارتباطات سموه العملية الا ان ذلك لم يثنيه عن بذل الجهود في الشأن الإنساني، فكان حضورا مميزا في دعم القضايا الانسانية التي حقق من خلالها الشراكة المجتمعية

 

فقد وهب نفسه لخدمة الحركة الشبابية والرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، استطاع أن يبدع في مبادراته التطويرية بهذا المجال الحيوي ليس فقط للتطوير والارتقاء على وجه الخصوص، بل تعدى ذلك ليصل بها إلى الشراكة المجتمعية من خلال حرصه واهتمامه بالارتقاء بنواحي الإنسانية.

التحدي والإصرار سمتان أساسيتان يتمتع بهما، غير أنه نجح بأن يترجم رؤى وتطلعات والده قائدة مسيرة النهضة البحرينية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، في جوانب كثيرة من حياته الاجتماعية، والعملية والرياضية والإنسانية.

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري لبطولة الخليج للاعلام الرياضي.

فلو تحدثنا قليلا عن سيرة سموه الحافلة بالإنجازات نجد أن سموه هو النجل الخامس لحضرة صاحب الجلالة عاهل مملكة البحرين، ولد يوم 23 سبتمبر 1989. سموه متزوج من كريمة المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولديه من الأبناء سمو الشيخ فيصل وسمو الشيخ عبدالله.

سموه من مواليد برج الميزان، تخرج بامتياز من مدرسة ابن خلدون الخاصة، بعد أن نجح في تصنيع سيارة أطلق عليها اسم (K.A.G) وذلك في عام 2007 بمناسبة تخرج سموه من المدرسة.

بعدها التحق بالأكاديمية العسكرية البريطانية “ساند هيرست” يوم 8 أغسطس 2008.

سموه محب لرياضة الأجداد والآباء وهي الفروسية وسباقات القدرة، حيث أصبح عضواً في الفريق الملكي لسباق القدرة للخيل منذ تأسيس الفريق عام 2000 بقيادة شقيقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. ونجح في تأسيس إسطبلات “الخالدية” لسباق القدرة للخيل عام 2004. وأصبح مدرّباً للقدرة ونال لقب أصغر مدرّب في العالم. كما مارس رياضات القدرة وسباق الخيل وقفز الحواجز، كما تم تلقيبه بلقب أصبح ملازماً له في مسيرته الرياضية وهو لقب ( الفارس الشامل ) لما له من ميول قدرات شاملة في رياضة الفروسية. يمارس سموه معظم الرياضات الرئيسية ومن أهم هواياته: الفروسية، الصقو، الرماية، كرة القدم وهوجون موسول.

حصل سموه على العديد من الأوسمة والجوائز، حيث منح سموه وسام وسام البحرين من الدرجة الأولى ووسام النهضة للملك حمد من الدرجة الأولى. ومنح سموه وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الأولى. ووسام الإقدام العسكري.

ونال سموه جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للابداع الرياضي في دورتها السادسة فئة ( رياضي حقق نجاحات متميزة )، ونال سموه كذلك الجائزة الأفريقية للقيادة فئة (الفعالية الرياضية الأكثر إبداعا) والتي تشمل عدة فئات في مجالات الثقافة والعلوم والرياضة والاقتصاد وأعلنت عنها منظمة المسئولية الاجتماعية للشركات العالمية ومقرها الهند وتم استلام الجائزة في دولة موريشيس الأفريقية، حيث تاتي هاتين الجائزتين نظير المبادرة الانسانية التي أطلقها سموه “تحدي خالد بن حمد للسباحة” من دون توقف، حيث قطع سموه مسافة 42 كيلومتر من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين.

لسموه وقفات حاضرة في أذهان الجميع في المجال الإنساني، حيث أطلق مبادرة سباحة تحدي سموه من السعودية إلى البحرين لصالح مرضى السرطان 14/3/2014، وأطلق سموه مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وذوي الإعاقة لأول مرة في الشرق الأوسط وعرض لذوي الإعاقة ، كما أطلق منح دراسية لبرنامج البكالوريوس لذوي الإعاقة في جامعة البحرين من خلال مهرجان كأس خالد بن حمد لذوي الإعاقة ، زار العديد من المنظمات الأهلية لذوي الإعاقة ، وزار العديد من دار كبار السن وأطلق مجلة بالتعاون مع جامعة البحرين تعني بذوي الإعاقة.

 



سموه مع رئيس جامعة البحرين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال استقباله سعادة وزير شئون الاعلام خالد بن حمد خلال استقبال سعادة وزير شئون الشباب والرياضة.1 خالد بن حمد خلال استقبال وزير شئون الشباب والرياضة  (2) خالد بن حمد خلال استقباله لوزير التربية والتعليم ومديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات (2) YAS_0934 سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  (2)سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفةسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.2.YAS_9847YAS_9828YAS_9850Khalid Bin Hamad Poster