الشاخورة يقدم مسرحية كوميدية في جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

اللجنة الاعلامية – وزارة شئون الشباب والرياضة :

تستضيف صالة مسرح نادي مدينة عيسى غدا الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2015، مسرحية “المليونير” التي يشارك بها مركز شباب الشاخورة في مسابقة خالد بن حمد للمسرح الشبابي في نسختها الأولى.

المسرحية التي تقدمها اللجنة الفنية بمركز شباب الشاخورة من تأليف علي يحيي وإخراج هاني يعقوب تدور أحداثها في قالب كوميدي اجتماعي يعتمد على الشخصيات بالدرجة الاولى من خلال طرح بعض المشاكل الاجتماعية من خلالها.

وتتناول المسرحية شخصية رئيسية يتبين من خلالها كيفيةتعامل الناس مع الإنسان الفقير وكيف تتغير هذه المعاملة مع نفس الشخص عندما يصبح غنيا.

يذكر ان جائزة المسرح الشبابي في نسختها الاولى قد انطلقت في الفترة من 4 ديسمبر وحتى 13 ديسمبر الجاري، بمشاركة 6 أندية وطنية و4 مراكز شبابية حيث تستضيف صالة مسرح نادي مدينة عيسى كل يوم مسرحية جديدة، على أن تتوج الفرق الفائزة في الحفل الختامي الذي سيجري في العشرين من الشهر الجاري.

وقد دعت اللجنة العليا المنظمة للجائزة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة، الجمهور البحريني لمشاهدة هذه العروض مجانا، كما دعت جميع المهتمين بالشأن المسرحي للحضور ايضا.

+++++++++++++++++++++++++

ضمن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي

” الحالة” يخلق حالة من الإبداع بالزهايمر على مسرح نادي مدينة عيسى

المخرج نضال العطاوي: كنا نفتقد مثل هذه الجائزة التي تثري الحركة المسرحية

شهدت صالة مسرح نادي مدينة عيسى ليلة أخرى من ليالي الإبداع ضمن فعاليات جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية، حيث استضافت مسرحية ” زهايمر” التي يشارك بها نادي الحالة في المسابقة الرسمية للجائزة التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وقد نالت المسرحية استحسانا كبيرا من الجمهور الكبير الذي شاهد العرض برفقة أعضاء لجنة التحكيم، كما حضر عدد من النواب والمهتمين والخبراء بالشأن المسرحي.

وتتناول المسرحية قصة امرأة مصابة بمرض الزهايمر، فقدت زوجها وولدها الوحيد، وترصد تأثرها بالمرض وكيفية تعاملها مع ذكرياتها ورؤيتها للمجتمع والمحيطين بها.

وقال مخرج العرض نضال العطاوي عقب انتهاء العرض إن تسمية جائزة للمسرح الشبابي يسهم في ابراز مواهب شابة جديدة وهو ما تحقق في تجربتنا، مؤكدا أن وجود هذه المبادرة الكريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ِتثري الحركة المسرحية بصورة كبيرة حيث كنا نفتقد مثل هذا المهرجان على مستوى مملكة البحرين.

وعبر عن أمله الا تتوقف هذه المبادرة وأن تستمر سنويا، بعد دراسة سلبيات وايجابيات التجربة الأولى، حتى نحقق أكبر استفادة لصالح المسرح البحريني، حتى لا نبدأ من الصفر والاستفادة بالخبرات المسرحية، لافتا إلى العاملين بوزارة الشباب والرياضة بذلوا جهودا مضنية في سبيل تذليل كل الصعاب، ويشهد لهم.

وقال المخرج نضال العطاوي لله الحمد على هذا النجاح، بعد فترة العمل المضغوطة التي كنا نحاول من خلالها تقديم عرض يليق بهذا الضغط، ابتعدنا عن أهلنا وربعنا، وسخرنا جهودنا لانجاح هذا المهرجان، ونحن نأمل أن ننجح، ونسينا كل شيئ وركزنا في تقديم عرض يليق ويمتع الجمهور ويقدم رسالة.

وأشاد العطاوي بجهود جميع الممثلين الذين شاركوا في العرض، الذين قدموا انجازا اعتبره مرضيا خصوصا أن غالبية الممثلين هي أول تجربة لهم، كما أن النص هو أول تجربة للكاتبة على المسرح، بالاضافة إلى أنها لأول مرة تمثل على خشبة المسرح، والطاقم الذي شارك في العمل نصفه تقريبا أول مرة يصعد به إلى خشبة المسرح.

من جانبها قالت عبير مفتاح كاتبة وبطلة العرض، إن هذه التجربة كانت تحدي كبير لها، حيث كنت أحاول منذ 4 سنوات الوقوف على خشبة المسرح، لافتة إلى أن هذا النص السابع الذي تؤلفه، ولكن مسرحية “زهايمر” كان لها الحظ الأوفر أن تصل الى الجمهور.

وعبر عن سعادتها وافتخارها بفريق العمل الذين بذلوا جهودا كبيرة لانجاح العرض، لافتة الى أن العمل لم يكن هناك رهبة بل كان ممتعا، مشيرة إلى أنها حلمت في يوم الأيام أن تقف على خشبة المسرح وأن تستمع إلى تصفيق الجمهور عقب الأداء على المسرح الذي كان بمثابة الحلم لي وصار واقعا وهذه الفرحة الكبيرة.

وقالت إن عرض أول مسرحية لي في اطار جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي هي فرحة أخرى مشيدة بجهود مخرج العمل نضال العطاوي الذي ساعدها على ابراز مواهبها من خلال أول عمل مسرحي، معبرة عن سعادتها من ردة فعل الجمهور على العرض.

يذكر أن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي قد انطلقت في الرابع من ديسمبر الجاري وتمتد حتى الرابع عشر من نفس الشهر بمشاركة 6 أندية وطنية و4 مراكز شبابية، على أن تتوج الأعمال الفائزة في الحفل الختامي الذي يعقد في العشرين من من ديسمبر الجاري.

الصورة الرسمية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

BNA_5475

BNA_5379

BNA_5409

BNA_5411

BNA_5417

BNA_5430

BNA_5435

BNA_5443

BNA_5450

BNA_5461

BNA_5465

BNA_5471

 

 

بوستر مركز شباب الشاخورة..

جدول العروض