بتنظيم من اتحاد العاب القوى ووزارة التربية والتعليم – نجاح لافت لمسابقة (انا موهوب) بمدرسة مدينة عيسى الاعدادية للبنين

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى:

نظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالتعاون مع إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم أولى المسابقات الخاصة ببرنامج اكتشاف المواهب الذي يقام تحت شعار ” أنا موهوب” بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين وذلك عبر إقامة 3 مسابقات للطلبة في كلا من سباق 50 متر، الوثب من الثبات، رمي الجلة.

وشهدت المسابقة مشاركة 10 طلاب في كل مسابقة تم اختيارهم من قبل معلمي ومعلمات التربية الرياضية، بعد إجراء سلسلة من المسابقات والبطولات المدرسية وذلك بغية اكتشاف أفضل العناصر البارزة لصقلها وتطوير قدراتها تمهيداً لضمها إلى المنتخبات الوطنية.

واسفرت نتائج مسابقة السرعة ٥٠ متر عن فوز الطالب كميل عاشور بالمركز الأول بزمن قدره ٧.٠٧ ثانية، واحرز الذالب انور محمد حسن المركز الثاني ٧.٦٧ ثانية، وجاء الطالب احمد عقيل في المركز الثالث ٧.٨٢ ثانية، والطالب حسن سعد المركز الثالث مكرر ٧.٨٠ ثانية.

وفي مسابقة الرمي فاز الطالب جراح حمود عبيد بالمركز الأول بمسافة ٧ امتار، وحقق الطالب مجتبى محمد القمر المركز الثاني بمسافة ٦.٩٥ مترا، واحرز الطالب عبدالعزيز محمد عيد المركز الثالث بمسافة ٦.٩٢ مترا.

وفي مسابقة الوثب من الثبات فاز الطالب علي احمد المطاوعة بالمركز الاول بمسافة ١.٩٥ مترا، والطالب سالم ربيع بالمركز الثاني بمسافة ١.٩٥ مترا، والطالب حمد احمد بالمركز الثالث بمسافة ١٠٨٩ مترا.

وبعد انتهاء المسابقات قام مدير مدرسة مدينة عيسى الاعدادية للبنين جعفر عبدالحسين وعضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني لالعاب القوى رئيسة لجنة الموهوبين رقية الغسرة بتتويج اصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وعبر مدير مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين جعفر عبدالحسين عن سعادته الكبيرة بإقامة مسابقة اكتشاف الموهوبين في المدرسة لما لها من إنعكاسات إيجابية في انتقاء أفضل العناصر المميزة واستكشاف الطاقات والخامات الواعدة في تجربة وصفها بالفريدة والرائدة ستكون لها نتائج وثمار إيجابية من خلال رفد المنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين.

وتقدم عبدالحسين بخالص الشكر والتقدير للاتحاد البحريني لألقاب القوى على مبادرته بتطبيق هذا البرنامج، مؤكداً حرص المدرسة على التفاعل الإيجابي مع كل البرامج والأنشطة المدرسية الرياضية التي تصب في الارتقاء بالرياضة المدرسية وتخريج أفضل المواهب.

ومن جهته، عبر الدكتور نادر جمالي رئيس مجموعة مراكز التدريب واللياقة البدنية عن سروره بالتعاون المثمر بين إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم والاتحاد البحريني لألعاب القوى، مبدياً ارتياحه من المسابقات التي أقيمت بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين وما قدمه الطلبة من مستويات جيدة.

وأضاف بأن اختيار الطلبة للمشاركة في المسابقة جاء وفقاً لسلسلة من المراحل حيث شملت المرحلة الأولى تجميع اللاعبين والمرحلة الثانية تصفيتهم والمرحلة الثالثة انتقاء الأفضل منهم بواقع 10 طلبة في كل مسابقة على أن يتم تنظيم مسابقة لجميع المواهب المتميزين في المستقبل كمرحلة رابعة بالتعاون مع الاتحاد.

وأوضح بأن هذه التجربة هي الأولى بين الإدارة والاتحاد وسيتم تعميمها على باقي الاتحادات الرياضية مستقبلا مبدياً تفاؤله بتحقيق المزيد من النتائج الجيدة لهذا البرنامج الواعد.

 الغسرة تهدي مدير المدرسة درع الاتحاد التذكاري جانب من مراسم التتويج جانب من منافسات السرعة جانب من منافسات رمي الجلة صورة جماعية للمتوجين