عبر برنامج يمتد لثمانية شهور – اتحاد ألعاب القوى يجري مسابقات عامة للكشف عن المواهب

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى:

دشن الاتحاد البحريني لألعاب القوى برنامج اكتشاف المواهب الجديد عبر إجراء مسابقات مفتوحة في السرعة والمسافات لجميع الأعمار وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها من أجل تطوير مستوى رياضة ألعاب البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب الواعدة.

وبدأت المسابقة الأولى التي أقيمت بستاد البحرين الوطني يوم السبت 7 نوفمبر الماضي بمشاركة 60 مشاركا من كلا الجنسين يمثلون الأندية الوطنية والمدارس الخاصة، على أن يستمر البرنامج لمدة 8 أشهر قادمة وذلك يوم السبت من كل أسبوع.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، رئيسة لجنة الموهوبين رقية الغسرة أن هذا البرنامج يعتبر تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بدعم ورعاية الموهوبين منذ بداية تسلمه رئاسة الاتحاد.

وأشارت بأن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى يولي اكتشاف المواهب أهمية كبيرة وقد شرع في تطبيق خطته بصورة مستمرة خلال السنوات الماضية وهذا البرنامج ما هو إلا امتداد لسلسلة الخطوات الجادة والجهود التي قامت بها اللجنة من أجل اكتشاف المزيد من الخامات الواعدة لرفد المنتخبات الوطنية في مختلف مسابقات “أم الألعاب” بالتعاون والشراكة مع العديد من الجهات في مقدمتهم وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات والأندية الوطنية.

وأكدت الغسرة بأن المشاركة الكبيرة من قبل اللاعبين واللاعبات في بداية البرنامج تبشر بتحقيق نتائج إيجابية وتعطي تفاؤل كبير بقدرة الاتحاد على انتقاء أفضل المواهب، مشيرة إلى أن الاختبارات الأولى التي أجرتها اللجنة كشفت عن العديد من العناصر الجيدة التي تحتاج إلى المزيد من الصقل والاهتمام لتصل إلى أعلى المستويات، مؤكدة على أهمية تقوية قاعدة ألعاب القوى في المملكة لتغذية المنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين.

وأكدت بأن لجنة الموهوبين ماضية في تطبيق خطتها وأصبحت تجني ثمار عملها من خلال بروز عدد من العناصر الواعدة، مشيرة إلى حرص اللجنة في ترجمة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أرض الواقع من خلال البحث والتنقيب عن أفضل المواهب.

يشار إلى أن المسابقات تقام كل يوم سبت شهريا ابتداءً من يوم السبت 7 نوفمبر 2015م لغاية يوم السبت 9 مايو 2016م .

4b37cccf7a885c8f5c33de3c65e9561d جانب من المسابقات العامة صورة رقية الغسرة