اليوم ختام الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية – حالتي النعيم والسلطان تودعان المنافسة رغم الفوز على جدحفص

مدينة عيسى يتخطى صدد ..الشاخورة والزلاق يتأهلان لربع النهائي

القاسم: دعم بنك البحرين الوطني واجب اجتماعي تجاه شباب الوطن

 

 

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

ودع فريق مركز شباب النعيم والسلطة منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) على رغم فوزه العريض على جدحفص بنتيجة (11/6) في اللقاء الذي جمعهما على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

ورفع النعيم والسلطة رصيده إلى (12 نقطة) متساوياً مع سافرة لكنه خرج بفارق الأهداف عن سافرة، وتجمد رصيد جدحفص عند (6 نقاط).

وتألق لاعب مركز شباب النعيم والسلطة احمد عبدالعزيز الذي سجل (4 أهداف) في الدقائق (24 و34 و37 و39)، والأهداف الأخرى سجلها محمد حمد الحضرمي (3 أهداف) في الدقائق (7 و19 و32)، عبدالرحمن الحضرمي (هدفين) في الدقيقتين (22 و24)، وعبدالعزيز النعيمي (د 34) ومحمد بوقيس (د 39).

أما اهداف مركز شباب جدحفص سجلها حسين عبدالله القصاب (4 أهداف) في الدقائق (14 و16 و38 و39)، وسيدمحمد عيسى (د 7)، وسيدهاشم ناجي (د 15).

مدينة عيسى يعبر صدد بسهولة

لم يواجه فريق مركز شباب مدينة عيسى أي صعوبة بتخطيه مركز شباب صدد بفوزه عليه بنتيجة كبيرة قوامها (14/2) ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ورفع مدينة عيسى رصيده إلى 6 نقاط وبقى صدد على رصيده السابق (6 نقاط).

وتناوب على تسجيل أهداف مدينة عيسى محسن زمان (3 أهداف) في الدقائق (9 و39 و40)، محمد يوسف ألميدا (3 أهداف) في الدقائق (1 و30 و35)، محمد خالد كازروني (هدفين) في الدقيقتين (27 و28)، أحمد يوسف محمد (هدفين) في الدقيقتين (18 و34)، وهدف لكل من حسين المرزوق (د 11)، راشد رشيد (د 13)، فوزي أكرويد (د 4)، وعلي محمد يوسف (د 29).

فيما هدفي صدد علي عبدالشهيد (د 38)، ومصطفى عبدالشهيد (د 39).

تصدر سلماباد.. وتأهل الشاخورة والزلاق

تخلف فريق مركز شباب البحير في مباراته ضد سلماباد عن الحضور، وبذلك تُحتسب النتيجة لصالح الثاني بخمسة أهداف من دون مقابل، وذلك في آخر مباريات الدور التمهيدي للمجموعة الأولى التي تصدرها سلماباد بخمسة عشرة نقطة وبعده سافرة، وسيلتقي في الدور ربع النهائي ثاني المجموعة الثانية.

وفي اللقاء الثاني قرر الحكم منح نقاط المباراة لصالح رأس الرمان لعدم حضور فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بخمسة أهداف من دون مقابل ضمن المجموعة الثانية، وخرج الفريقان من الدور الأول الذي تأهل منه الشاخورة والزلاق.

مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات عندما يلتقي مركز شباب عراد مع مركز شباب سند الساعة 4:30 ثم يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب القرية الساعة 5:30 وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، كما سيتقابل مركز شباب كرانة مع مركز شباب أبوصيبع الساعة 7:00، وأخيراً سيلعب مركز شباب أبوقوة مع مركز شباب المحرق الساعة 8:00، وسيتحدد اليوم بشكل نهائي هوية الفرق الثمانية التي ستبلغ الدور ربع النهائي الذي سينطلق غدا على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث ستكون مواجهات اليوم في ختام الدور التمهيدي آخر المباريات التي تقام على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

الرئيس التنفيذي  لبنك البحرين الوطني:

دعمنا للبطولة يأتي في اطار واجبنا الاجتماعي نحو الشباب

أكد الرئيس التنفيذي  وعضو مجلس إدارة بنك البحرين الوطني  السيد عبدالرزاق عبدالله حسن القاسم أن رعاية البنك لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية  الثالث لكرة القدم لعام 2015 يأتي ضمن إطار واجب البنك الاجتماعي نحو تكاتف المجتمع البحريني.

وأضاف السيد  عبدالرزاق عبدالله حسن القاسم إن مجلس إدارة البنك يحرص على دعم تجمع قرى ومدن مملكة البحرين في منافسات شريفة ويؤكد حضور البنك بجانب المؤسسات الرسمية والخيرية لمساعدتها في تنمية المجتمع وتوطيد العلاقات مع كافة الأطياف.

وبيّن القاسم أن دعم دوري خالد بن حمد إنما جاء تكملةً لرؤية سمو الشيخ خالد لشباب المملكة وتوفير البيئة المناسبة لإبراز قدراتهم، وختم القاسم تصريحه قائلاً: اطلعنا على خطة وزارة شئون الشباب والرياضة الخاصة بالمسابقة وعلى ضوء ذلك قرر مجلس إدارة البنك أن يكون جزءاً منها.

أحمد عبدالعزيز: حققنا استفادة كبيرة من المشاركة

أكد لاعب فريق مركز شباب النعيم والسلطة احمد عبدالعزيز أن فريقه حقق استفادة كبرة من مشاركته في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، مشيراً إلى ان اللاعبين كسبوا خبرة واحتكاك ستخدمهم خلال المشاركات المقبلة.

وقال: “البطولة شهدت منافسة قوية، سعينا أن نقدم المستويات المطلوبة وحققنا نتائج طيبة، اعتقد ان الجميع راضِ عن ماقدمه الفريق في الدوري”.

وأضاف “أعتقد ان فريق سلماباد هو أكثر فريق مرشح لنيل اللقب، نظراً للامكانيات العالية التي يتمتع بها الفريق وتقديمه عروض قوية، أتمنى لجميع الفرق التوفيق والنجاح وأود ان اشيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة”.

محمد يوسف: كنا نطمح بالمنافسة

قال لاعب فريق مركز شباب مدينة عيسى محمد يوسف ان فريقه سعى لتحقيق نتائج إيجابية والوصول للدور الثاني، مشيراً إلى أن زملائه اللاعبين بذلوا جهود كبيرة طوال المباريات السابقة.

وأضاف “دخلنا مباراتنا ضد مركز شباب صدد بكل قوة من أجل تحقيق الفوز، رغبة اللاعبين وعزيمتهم وراء الانتصار العريض، تكاتفنا مع بعضنا البعض لمحو الصورة السابقة والظهور بصورة أفضل خلال هذه المباراة، والحمد لله حققنا الفوز”.

وتابع “كسبنا العديد من مشاركتنا في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، سيزداد طموح اللاعبين خلال البطولات المقبلة، أتمنى أن يتواصل الدوري في السنوات المقبلة لأنه تجمع شبابي جميل”.

وأثنى على الدور البارز الذي لعبته اللجنة المنظمة بتهيئة الأجواء المثالية للفرق المشاركة وهو ما ساهم بزيادة الاثارة طوال المباريات السابقة، متوقعاً ان تكون المباريات المقبلة أكثر إثارة وندية بين الفرق المشاركة.

المطوع يترأس اجتماع اللجنة المنظمة لبحث ترتيبات الأدوار النهائية

عقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً تنسيقياً برئاسة السيد نوار عبدالله المطوع نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة وبحضور كافة رؤساء اللجان العاملة.

وفي بداية الاجتماع عبر المطوع عن خالص شكره وتقديره لجهود جميع اللجان العاملة في المسابقة متمنياً من الجميع بذل الجهود المضاعفة لإخراج الحدث بصورة بارزة مع قرب انتهاء البطولة.

وبحث المجتمعون الترتيبات النهائية لانتقال المنافسة من صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع إلى صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، كما تم مناقشة الترتيبات النهائية لتنظيم الأدوار النهائية مثل توقيت المباريات، حيث اتفق الأعضاء على إقامة مباراتين في اليوم على أن تنطلق الأولى الساعة 5 والثانية الساعة 6:30 مساءاً.

واكد المطوع بأن الترتيبات جارية مع قناة البحرين الرياضية لتخصيص استوديو تحليلي ابتداء من الدور ربع النهائي كما سيتم نقل المباريات على الهواء مباشرة بعد التنسيق مع هيئة شئون الإعلام.

وتم خلال الاجتماع إعداد قائمة الدعوات للمباراة النهائية، ومناقشة الفقرات والتجهيزات الخاصة بالحفل الختامي والنقل التلفزيوني والتعليق وسبل جذب الجماهير، والعديد من المواضيع الأخرى الهامة.

إسقاط البطاقات الصفراء في ربع النهائي

قررت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد إسقاط البطاقات الصفراء عن لاعبي الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.

وأوضحت اللجنة انها اتخذت هذه الخطوة لإثراء المنافسة وإعطائها قوة لئلا يغيب أي لاعب عن مشاركة زملائه في هذه المرحلة المهمة من المنافسة، مبينة أن البطاقات الحمراء لن تسقط، داعية اللاعبين والمدربين والإداريين إلى الاستفادة من القرار والحرص على الأداء الرفيع فنياً إلى جانب الإلتزام بتعليمات الحكام وعدم الخروج عن الروح الرياضية.

وأثنت اللجنة على تعاون الفرق مع اللجنة المنظمة وطاقم التحكيم في المباريات الماضية، منوهاً بجهود اللجان في تسيير المباريات.

وطالبت اللجنة اللاعبين باسثمار القرار في المحافظة على سجلاتهم خالية من البطاقات لاستمرار اللعب في الدورين نصف النهائي والنهائي عن طريق اللعب النظيف لتظهر البطولة بالوجه الذي تستحقه.

أسرع هدف لمحاري أبوصيبع

سجل لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع جعفر المحاري أسرع هدف في الدوري بعد مرور 29 ثانية من صافرة البداية في مرمى حارس مركز شباب البسيتين سعيد رياض، والطريف في الأمر أن المحاري تفوق على صاحب أسرع هدف سابقاً مهاجم البسيتين عبدالرحمن البنكي بتسجيله الهدف الأسرع في مرمى فريقه أيضاً.

 السيد عبدالرزاق القاسم المطوع يتوسط أعضاء اللجنة المنظمة جعفر المحاري صاحب أسرع هدف شعار بنك البحرين الوطني فريق مركز شباب المحرق فريق مركز شباب سند لاعب حالتي النعيم والسلطة أحمد عبدالعزيز محمد يوسف مركز شباب القرية مركز شباب كرانه من لقاء حالتي النعيم والسلطة امام جدحفص من لقاء مدينة عيسى وصدد