دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات – كرانة يكسب أبوقوة.. السنابس ينتصر على عراد

فوز عريض لجرداب على القرية..البسيتين يمطر شباك المحرق

النعيم وسند في مواجهة الجسرة ومدينة حمد اليوم

 

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

رفع فريق مركز شباب السنابس رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات بفوزه على عراد الذي تجمد رصيده عند النقطة السادسة من أربع مباريات، وذلك بستة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

سجل للسنابس محمد سليم وزهير النجار (هدفين لكل منهما)، وهدف لكل من عبدالله عبدالحسين وحسن علي، وسجل هدفي عراد حسام مسلم وعلي محمد.

تحسّن أداء فريق عراد عن المباريات الثلاث الماضية وقدم مستوى متميزاً وأضاع فرصتين إثر انفراد محمد عبدالله وعبدالله سعيد، وعمد مدربه أحمد عبدالله إلى إبقاء علي إبراهيم وجاسم عبدالله في الخلف مع الإيعاز إلى الأول، وعلى عكس مجريات اللعب سجل السنابس هدف التقدم بعد 13 دقيقة، ولم يتأخر الرد إذ تعادل عراد في الدقيقة ذاتها، واضطر مهاجم السنابس عبدالله عبدالحسين إلى العودة إلى الوراء جراء الضغط عليه وتراجع يونس عبدعلي إلى إلى الخلف فقلّت خطورته.

ومع بداية الشوط الثاني أضاع السنابس ثلاث فرص أمام المرمى وانخفض أداء عراد وعانى من سوء التمركز مقابل تحركات جيدة للسنابس وتبادل المراكز منذ الدقيقة الأولى وبرز حارس عراد محمود خلف في صد الكرات، وكانت نقطة التحول في المباراة دخول لاعب السنابس محمد سليم الذي أحدث الفارق دفاعاً وهجوماً.

البنكي يمزق شباك المحرق

سجل مهاجم البسيتين المتألق عبدالرحمن البنكي خمسة عشر هدفاً وقاد فريقه إلى فوز كبير على المحرق 18/2 ضمن المجموعة الرابعة ليصل إلى النقطة التاسعة، وبقي الخاسر من دون نقاط وكلاهما لعب أربع مباريات.

وكان نصيب عصام محمد هدفين وجاسم طارق هدف واحد، وسجل هدفي المحرق سلمان محمد وحمد بدر.

بداية المباراة كانت متكافئة ثم بدأ الفارق يظهر تدريجياً بفضل عصام محمد وعبدالرحمن البنكي وعانى المحرق من عدم وجود البدلاء، إذ حضر خمسة لاعبين فقط، وأشرك مدرب البسيتين باسم المجدمي الوضع وأشرك غالبية لاعبيه مثل عبدالله نور، بكيل حسان، أحمد السهري، إبراهيم الجودر وجاسم طارق.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أصيب أفضل لاعبي المحرق حمد بدر الذي تألق إلى جانب جاسم محمد، وبعد الإصابة توسع الفارق إلى سبعة أهداف بنهاية الشوط الأول (9/2)، وفي الشوط الثاني أصيب ثاني أفضل لاعب جاسم محمد فبقي لاعبين اثنين والحارس فاستغل البسيتين الوضع، ثم طرد الحكم الأول وليد محمود لاعب المحرق سلمان محمد لسوء السلوك وأطلق صافرته لعدم اكتمال نصاب لاعبي المحرق.

جرداب يتجاوز القرية بثمانية أهداف

تمكن فريق مركز شباب جرداب من تحقيق فوز كبير وعريض على حساب منافسه مركز شباب القرية، وذلك بثمانية أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يوم أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

وسيطر فريق مركز شباب جرداب على مجريات المباراة، حيث تمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يعود في الشوط الثاني ويسجل خمسة اهداف أخرى أكدت جدارته بالنقاط الثلاث في المباراة.

وجاءت أهداف مركز شباب جرداب عن طريق اللاعب علي محمد في الدقائق (10، 29 و30)، محمد علي في الدقيقتين (9 و21)، حسين محمد في الدقيقتين (28 و 29)، بالإضافة إلى هدف وحيد لكاظم منصور في الدقيقة (26).

كرانة يكسب أبوقوة

حقق فريق مركز شباب كرانة فوزا مستحقا وكبيرا على حساب نظيره فريق مركز شباب أبوقوة، وذلك بثمانية أهداف مقابل ثلاثة اهداف، في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم أمس الأول، لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

وواصل مركز شباب كرانة عروضه القوية في المنافسات، حيث أكد نواياه في الظفر بنتيجة اللقاء منذ الشوط الأول، والذي أنهاه وهو متقدم في النتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يواصل تألقه في الشوط الثاني وينهي اللقاء لصالحه.

وسجل لمركز شباب كرانة كل من: إبراهيم خليل في الدقيقتين (19 و27)، سيد محمد هلال في الدقيقتين (19 و38)، جاسم أحمد في الدقيقتين (18 و39)، بالإضافة إلى هدف وحيد لكل من سيد عدنان سيد علوي وعلي محمد في الدقيقتين (7 و37) على التوالي. وسجل لمركز شباب أبوقوة كل من أكبر سلمان (9)، عبدالإله سعيد (26) ومحمد خميس (27).

مباريات اليوم

ضمن منافسات الجولة السادسة يلتقي اليوم الساعة 4:30 مركز شباب الهملة مع مركز شباب السهلة الجنوبية وفي الساعة 5:30 يلتقي مركز شباب دمستان مع مركز شباب كرزكان (المجموعة الثانية)، وفي الساعة 7:00 يلتقي مركز شباب النعيم مع مركز شباب الجسرة وأخيراً الساعة 8:00 مركز شباب سند مع مركز شباب مدينة حمد (المجموعة الثالثة).

العرادي جاسم: دفعنا ثمن إضاعة الفرص

 أرجع لاعب عراد جاسم عبدالله الخسارة من السنابس إلى إضاعة الفرص في الشوط الأول، مضيفاً: أنهينا الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، وتميزنا في الدفاع لكن اللياقة البدنية خانتنا فدفعنا الثمن، وتأثرنا بقلة اللاعبين، إذ حضر لاعبين اثنين فقط على مقاعد البدلاء فأصابنا التعب.

وأوضح أن فريقه يفتقد صالة للتدريب، وقال إن ذلك ترك أثراً كبيراً على نتائج الفريق، وأن السنابس يمتلك لياقة عالية بالإضافة إلى جهوزية لاعبي الاحتياط على عكس عراد.

وبيّن أن عراد استطاع مجاراة السنابس لغياب بعض لاعبيهم، مؤكداً عدم رضاهم عن النتائج في أول مباراة منوهاً إلى أنهم غير راضين على الخسارة من السنابس نظراً لتقديم الفريق مستوى متميزاً.

عصام محمد: نركز على التأهل إلى ربع النهائي

قال لاعب خط وسط البسيتين عصام محمد إن المباراة ضد المحرق كانت حماسية في بدايتها لو لم يتعرض أبرز لاعبين للإصابة.

وأضاف: بعد أن سجل عبدالرحمن البنكي الهدف الثالث بدأنا بالتركيز عليه ليكون الهداف لأنه من أبرز لاعبي الفريق والدوري، وبيّن محمد أن المباراة أخذت طابعاً مختلفاً لقلة عدد لاعبي المحرق فاستغل مدربنا الوضع ومنح غالبية اللاعبين الفرصة للمشاركة، ونركز الآن على التأهل إلى الدور ربع النهائي ثم سيكون استعدادنا مختلفاً، ففريقنا من أبرز فرق المقدمة ويطمح إلى مركز متقدم.

وأوضح محمد: الظروف يجدر بنا أن نستغلها بأفضل ما يمكن لتحقيق أكبر المكاسب، وننتظر إلى المباراة المقبلة ضد أبوصيبع القوي لنكون في اختبار قوي نستكشف فيه مقدرتنا على اللعب ضد فرق ذات مستويات عالية.

المراكز الشبابية تعزي الإمارات

قدمت المراكز الشبابية المشاركة في منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات خالص التعازي والمواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال مكتوم، سائلين الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنته.

وعلقت يافطة في صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع كتب عليها :” المراكز الشبابية تعزي الإمارات قيادة وحكومة وشعب في وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم”. يشار إلى أن اليافطة حملت من قبل لاعبي مركز شباب البسيتين والمحرق، وذلك قبيل انطلاق لقائهما يوم أمس الأول.

عبدالله: إعدادنا بهدف المنافسة

أوضح نائب رئيس مركز شباب جرداب، محمد عبدالله أن فريقه أعد بشكل ممتاز للبطولة، مؤكدا أن هذا الإعداد يهدف من خلاله مدرب الفريق لتقديم مستويات إيجابية في البطولة تمكنه من المضي قدما في المنافسات.

وأكد عبدالله أن البطولة تعتبر ناجحة بكل المقاييس  بعد مضي خمس جولات على الدور التمهيدي، مشيرا إلى تمنيه أن يصل فريقه إلى أبعد حد ممكن في البطولة، والمنافسة بالتالي على اللقب.

جهود طبية كبيرة

تبذل الطواقم الطبية مجهودات كبيرة في سبيل إنجاح منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات.

وتتواجد الطواقم الطبية بشكل مستمر من أول لقاء إلى آخر لقاء في كل يوم من منافسات الدوري، حيث تبذل الطواقم أسعى ما في وسعها، في سبيل معالجة اللاعبين المصابين، ومحاولة تجاوزهم لآثار الإصابات.

ويأتي التواجد الطبي في إطار حرص اللجنة المنظمة للبطولة على إخراج البطولة بأبهى حلة من جميع الجوانب التنظيمية، حيث يشكل تواجد العنصر الطبي أهمية كبرى للاعبين المشاركين، والذين يكونون عرضة للإصابة في أي وقت.

الحكم ينهي مباراة المحرق والبسيتين قبل نهايتها_resized الشعار المراكز الشبابية تعزي الإمارات فريق مركز شباب النعيم فريق مركز شباب مدينة حمد لاعب البسيتين عصام محمد لاعب جرداب محمد عبدالله لاعب عراد جاسم عبدالله من لقاء جرداب والقرية من لقاء عراد والسنابس من لقاء كرانة وأبوقوة